شاهد احتراق سفينة إسرائيلية في البحر بعد استهدافها من اليمن

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية أنها نفذت عمليتين عسكريتين ضد سفينتي شحن إسرائيليتين في المحيط الهندي (البحر العربي)، مما أدى إلى إحراق إحداهما وإيقاف الأخرى.

وفي بيان نشرته وسائل الإعلام الموالية للحوثيين، قالت القوات اليمنية إنها استهدفت سفينة الحاويات «كالاندرا» المملوكة لشركة الشحن الإسرائيلية ZIM، والتي كانت تحمل بضائع مشبوهة، بصاروخ موجه، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل على متنها.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة انفجار الصاروخ واشتعال النيران في السفينة، التي كانت تبحر في المياه الدولية بين الهند وسلطنة عمان.

وفي عملية أخرى، قالت القوات اليمنية إنها تمكنت من إيقاف سفينة الشحن “زيم لواندا” المرتبطة بإسرائيل، والتي كانت تبحر من إسرائيل إلى الصين، بعد أن أطلقت عليها طلقات تحذيرية. وأضافت أنها فتشت السفينة وعثرت على مواد خطيرة ومحظورة دوليا، دون أن تحدد طبيعتها.

وأكدت القوات اليمنية أن هذه العمليات تأتي في إطار “الرد المشروع” على “العدوان الصهيوني” على اليمن، مشيرة إلى أنها تمتلك قدرات عسكرية متطورة تمكنها من ضرب أهداف إسرائيلية في أي مكان. وحذرت من أنها ستواصل تنفيذ مثل هذه العمليات ضد كل من يدعم العدوان على اليمن أو يشارك فيه.

من جانبها، لم تعلق الحكومة الإسرائيلية رسميا على هذه الحوادث، لكن مصادر إعلامية إسرائيلية أفادت بأن السفينة “كالاندرا” لم تتعرض لأي ضرر جسيم، وأن الحريق تمت السيطرة عليه، وأن السفينة “زيم لواندا” لم تكن تحمل أي شيء يخالف القوانين الدولية، وأنها تمكنت من مواصلة رحلتها بعد التحقق من هويتها.

إيلون ماسك يعلن عن زيارته إسرائيل لهذا السبب

أعلن رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة تسلا وسبيس إكس، ايلون ماسك، أنه سيزور إسرائيل الأسبوع المقبل لرؤية آثار الهجوم الصاروخي الذي شنته حركة حماس على تل أبيب في 7 اكتوبر الماضي، والتعاطف مع الشعب الإسرائيلي.

وقال ماسك في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر إنه سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، وسيناقش معهما سبل التعاون في مجالات الطاقة والفضاء والتكنولوجيا.

وأثارت تغريدة ماسك ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد البعض موقفه المنحاز لإسرائيل وتجاهله للأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي لم يذكرها في تغريدته، بينما رحب البعض الآخر بزيارته واعتبروها فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وطرح البعض سؤالا عما إذا كانت زيارة ماسك ستؤدي إلى حملة مقاطعة لموقع تويتر، الذي يعتبر من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، والذي يملكه ماسك، مثلما حدث مع شركات أخرى مثل ماكدونالدز وستاربكس وغيرهما، التي تعرضت لمقاطعة شعبية بسبب دعمها لإسرائيل.

ويأتي إعلان ماسك عن زيارته لإسرائيل بعد شهر واحد من الهجوم الصاروخي الذي شنته حركة حماس من قطاع غزة على تل أبيب، والذي أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة العشرات، وأدى إلى تصعيد عسكري بين الجانبين، وسط محاولات دولية لوقف إطلاق النار.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق