شاومي تدخل سوق السيارات الكهربائية بطراز SU7 الفاخر

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت شركة شاومي، الشهيرة بإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، عن دخولها سوق السيارات الكهربائية بإطلاق طراز SU7 الجديد في حدث كبير أقيم في الصين يوم الخميس الماضي.

وقال لي جون، مؤسس والرئيس التنفيذي لشاومي، إن السيارة SU7 هي “سيارة الأحلام” التي تجمع بين الأداء العالي والتصميم الأنيق والتكنولوجيا المتطورة، وأنها تنافس سيارات بورش وتسلا في الجودة والسرعة.

image 233

وأضاف لي جون أن شاومي تهدف إلى أن تصبح واحدة من أفضل خمس شركات في صناعة السيارات في العالم خلال الـ 15 إلى 20 سنة القادمة، وأنها تستثمر 10 مليارات دولار في مشروعها الجديد.

وتتميز السيارة SU7، التي لم يتم الإعلان عن سعرها بعد، ببطاريات قوية تمكنها من السير لمسافات طويلة، ومحركات تصل سرعتها إلى 21,000 دورة في الدقيقة، وهي أعلى من سيارات تسلا Model S وTaycan Turbo. وتستخدم شاومي تقنية الصب العملاق “gigacasting”، التي تقلل من عدد القطع المستخدمة في هيكل السيارة وتزيد من قوتها ومتانتها.

وتعتبر شاومي واحدة من أسرع الشركات نمواً في العالم، حيث تأسست في عام 2010 واشتهرت ببيع الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية عبر الإنترنت بأسعار منافسة وجودة عالية. وتحتل شاومي المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية عالمياً بعد سامسونج، وفقاً لآخر تقرير من شركة كاناليس.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق