أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

شبكة البيتكوين تسجل رقم قياسي

ماذا يعني BRC-20 في شبكة البيتكوين؟

تصدَّرت الإيثيريوم وبعدها العديد من الشبكات الأخرى قائمة عالم المقتنيات الرقمية NFT على مر السنين.

ووفقاََ للبيانات الصادرة عن CryptoSlam، فقد برزت شبكة البيتكوين مؤخراََ لتحتل مرتبة جديدة في عالم الـ NFT في آخر 30 يوماََ، متجاوزة الشبكات الرائدة مثل Polygon وكاردانو وسولانا وغيرها.

ما سبب تقدم شبكة البيتكوين؟

تُظهر البيانات أن حجم تداول الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs في شبكة لبيتكوين قد تجاوز حجم التداول في الشبكات الشهيرة مثل سولانا وMythos وPolygon في آخر 30 يوماََ، مما أعطى شبكة البيتكوين رقم قياسي وترتيب جديد في أحجام التداول.

في الوقت الحالي تحتل شبكة الإيثيريوم المرتبة الأولى من حيث حجم تداول NFT بحجم تجاوز 392 مليون دولار في فترة ما بين 23 أبريل و23 مايو، ثم تأتي البيتكوين بثاني أكبر شبكة بحجم (171 مليون دولار) خلال نفس الفترة.

يعتبر الإطلاق الأخير لمعيار BRC-20 بواسطة Domo، وهو مبرمج مجهول الاسم في شبكة البيتكوين، إذ يمهد هذا المعيار الطريق لشبكة البيتكوين لتصبح أكثر استخداما في وسط العملات الرقمية، بما في ذلك الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

وحول ذلك نشر حساب Archive Bitcoin تغريدة عبر تويتر في 10 مايو بأن الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs ستعطي شبكة البيتكوين مرتبة جديدة وتجعلها أكثر استخداماََ.

تغريدة Archive Bitcoin حول أهمية NFTs لشبكة البيتكوين
تغريدة Archive Bitcoin حول أهمية NFTs لشبكة البيتكوين.

أصبحت NFT على شبكة البيتكوين وتحديداََ NFT الخاصة والمعروفة باسم Ordinals، من أهم المقتنيات الرقمية وأصبحت شائعة في الوسط الرقمي مما يعطي بيتكوين المزيد من المستخدمين وهو السبب الرئيسي في ارتفاع حجم تداول NFT على الشبكة، على الرغم من الجدل المستمر حول أن هذا الاتجاه الجديد قد يكون سيئا للشبكة على المدى الطويل.

سجلت شبكة البيتكوين المرتبة الثانية، حيث تم تداول ما قيمته 3533409 دولار من NFT Ordinals، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 108٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقاََ لـ CryptoSlam.

ترتيب شبكة البيتكوين من حيث حجم تداول NFTs
ترتيب شبكة البيتكوين من حيث حجم تداول NFTs.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق