شبكة بوليجون تكشف النقاب عن خوارزمية حوكمة جديدة

بوليجون تكشف النقاب عن خوارزمية حوكمة جديدة

تعمل شبكة بوليجون (Polygon) بالتعاون مع شبكة الإيثيريوم، على إطلاق خوارزمية حوكمة جديدة تهدف لزيادة اللامركزية في كلا الشبكتين.

وضمن خطة عمل شبكة بوليجون، تم تشكيل مجلس النظام البيئي بالتعاون مع شبكة الإيثيريوم، الذي يهدف إلى تحديث نظان العقد الذكي لشبكة الإيثيريوم.

ما هي خوارزمية بوليجون الجديدة وما الفائدة منها؟

ويمكن الغرض الأساسي لهذه الأداة انطلاقا من أنه قد تم تصميمها لتتبع معاملات التحديث وتحركها بين أعضاء مجتمع الشبكة، كما تعتبر الأداة مفتوحة المصدر بالكامل وستتضمن لوحة معلومات كاملة لضمان مبادئ الشفافية والموثوقية.

كما تتضمن خوارزمية الحوكمة الجديدة بروتوكولا لإدارة الخزانة وبروتوكول عمل أساسي يشكل بنية الخوارزمية الأساسية، بحيث ستتيح خوارزمية الخزانة عمليات التصويت لأعضاء المجتمع عبر مرحلتين بهدف تمويل مشاريع الشبكة.

ركائز الحوكمة الثلاث لخوارزمية بوليجون الجديدة
ركائز الحوكمة الثلاث لخوارزمية بوليجون الجديدة

وتجدر الإشارة إلى أن مطورو بوليجون قد اعتمدوا بشكل كبير على البنية العامة لشبكة الإيثيريوم في بناء خوارزمية الحوكمة الجديدة، بالإضافة إلى أنهم قد قاموا بتوجيه دعوة عامة للجميع، تتيح المجال أمام جميع المختصين والمطورين والمهتمين بالبرمجة، للمشاركة في عملية تشكيل دليل الخوارزمية الجديدة.

وكانت شبكة بوليجون قد كشفت في وقت سابق من شهر يوليو الجاري، عن تفاصيل العملات الرقمية للتكرار التالي، إذ تمثلت أحد بنوده الأساسية fاستبدال عملة بوليجون الأساسية MATIC بعملة POL الرقمية، بعدما تم الكشف سابقا عن بنية Polygon 2.0 الجديدة.

شبكة بوليجون والإيثيريوم تعملان على تطوير بلوكتشين خاص بالألعاب

تعمل شبكة بوليجون بالتعاون مع مشروع IMX للألعاب القائم على شبكة الإيثيريوم، على تطوير بلوكتشين خاص بالألعاب، والذي سيحمل اسم Immutable zkEVM، وذلك في إطار التطوير المستمر الذي تسعى له الشبكة، إلى جانب توفير ما يحتاجه المستخدمون من خدمات مختلفة.

وتشير البيانات نقلا عن مدونة شبكة بلويجون الرسمية، أن شبكة بلوكتشين للألعاب هذه ستكون مبنية وفق حزمة برمجية تُعرف باسم ZK-Rollup، وهي تعتبر مجموعة حلول تحجيم من الطبقة الثانية تعمل على زيادة إنتاجية شبكة Ethereum Mainnet، وذلك عن طريق نقل عملية الحوسبة خارج الشبكة.

وتستطيع مجموعة حلول التحجيم ZK-Rollup معالجة آلاف المعاملات في وقت واحد، كما تقوم بنشر مجموعة بيانات موجزة وبسيطة على شبكة Ethereum Mainnet، وتستخدم هذه البيانات في تحديد التغييرات التي يجب تطبيقها على حالة الإيثيريوم.

يجري العمل على قدم وساق لإطلاق البلوكتشين الجديد خلال فترة ليست ببعيدة، كما ستكون وثائق المشروع متاحة للجميع من أجل إتاحة الفرصة أمام المؤسسات والشركات للمشاركة ممن يرغب بالبناء على هذه الشبكة وتوحيد برمجياتها مع شبكة Immutable zkEVM.

عملة MATIC : ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

عملة MATIC – هي عملة رقمية تابعة لشبكة Polygon، وهي حل من الطبقة الثانية لشبكة الإيثيريوم، تهدف إلى تسريع المعاملات وخفض الرسوم ورفع إنتاجية الشبكة.

الهدف من مشروع شبكة بوليغون وعملتها MATIC هو إضافة بعض التطويرات على شبكة الإيثيريوم، وسرعان ما تطور المشروع إلى نظام بيئي متعدد الأغراض جذب الكثير من الاهتمام.

ويشار إلى أنه تم إطلاق عملة ماتيك MATIC عبر خدمة إطلاق العملات الرقمية المقدمة من منصة بينانس في عام 2019.

مبدأ عمل شبكات الحلول من الطبقة الثانية
مبدأ عمل شبكات الحلول من الطبقة الثانية
كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق