شبكة بوليجون والإيثيريوم تعملان على تطوير بلوكتشين خاص بالألعاب

شبكة بوليجون والإيثيريوم تعملان على تطوير بلوكتشين خاص بالألعاب

تعمل شبكة بوليجون بالتعاون مع مشروع IMX للألعاب القائم على شبكة الإيثيريوم، على تطوير بلوكتشين خاص بالألعاب، وسيحمل اسم Immutable zkEVM.

ما هي التقنية المستخدمة في بناء بلوكتشين Immutable zkEVM؟

وتشير البيانات نقلا عن مدونة شبكة بلويجون الرسمية، أن شبكة بلوكتشين للألعاب هذه ستكون مبنية وفق حزمة برمجية تُعرف باسم ZK-Rollup، وهي تعتبر مجموعة حلول تحجيم من الطبقة الثانية تعمل على زيادة إنتاجية شبكة Ethereum Mainnet، وذلك عن طريق نقل عملية الحوسبة خارج الشبكة.

وتستطيع مجموعة حلول التحجيم ZK-Rollup معالجة آلاف المعاملات في وقت واحد، كما تقوم بنشر مجموعة بيانات موجزة وبسيطة على شبكة Ethereum Mainnet، وتستخدم هذه البيانات في تحديد التغييرات التي يجب تطبيقها على حالة الإيثيريوم.

يجري العمل على قدم وساق لإطلاق البلوكتشين الجديد خلال الأشهر القليلة القادمة، كما ستكون وثائق المشروع متاحة للجميع من أجل إتاحة الفرصة أمام المؤسسات والشركات التي ترغب بالبناء على هذه الشبكة وتكامل برمجياتها مع شبكة Immutable zkEVM.

مشروع شبكة Immutable zkEVM سيضمن حقوق ملايين اللاعبين وسيغير عالم صناعة ألعاب الويب 3

هذا المشروع الريادي سيكون نقطة تحول كبيرة في تطوير الألعاب التي تدعم تقنية الويب 3، مما يجعل عملية برمجتها وإنشائها أسهل وأشرع وأقل تكلفة للشركات التي تعمل في هذا المجال.

ستستخدم عملة IMX الخاصة بشبكة Immutable الرقمية في عملية اقتطاع الرسوم المتعلقة بعمليات البرمجة والتطوير عبر الشبكة، التي يجري تداولها بحدود 1.25 دولار أمريكي.

ويشير روبي فيرجسون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Immutable، أنه يتم بيع مليارات الدولارات من التصاميم ورموز NFT الخاصة بالألعاب في كل عام، دون وجود حفظ لحقوق اللاعبين والمطورين، والآن ومن خلال الشراكة الجديدة ومشروع بلوكتشين المبتكر، ستوفر شبكة Immutable zkEVM حقوق الملكية الرقمية لملايين المهتمين حول العالم.

شركة بوليجون وImmutable تحققان إنجازات مبهرة في عالم الويب 3 وبناء الألعاب

ومن الملفت في الامر أن العديد من الشركات الكبيرة المتخصصة ببناء الألعاب تقوم بالتطوير والبناء عبر شبكة بوليجون، بما فيها Ubisoft وAnimoca وAtari وThe Sandbox وSomnium Space وDecentraland.

كما تملك شبكة بوليجون أكثر من 220 مليون مستخدم وعميل، مع تسجيلها لعشرات الآلاف من المشاريع والتطبيقات اللامركزية التي جرى تطويرها عبر الشبكة، بعض منها أصبحت مشاريع ريادية وعالمية مثل Robinhood وAdobe وStripe.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Immutable قد نالت بدعم من شركة Delphi Digital، لقب بطل ألعاب الإيثيريوم بلا منازع، إذ بلغ نشاطها أكثر من نصف مجموع نشاطات الشركات المنافسة في ذات المجال خلال عام 2022، وتهدف الشركة إلى استخدام شراكتها مع بوليجون لتوفير طرق تطوير جديدة للالعاب وتوسيع نطاق تبنيها والعمل بها، وخلق بيئة خصبة ومرنة لمثل هذه المشاريع والمهتمين بها من الأفراد والشركات.

أما عن شركة Immutable فقد تصدرت طليعة الشركات المطورة لألعاب الويب 3، عبر منصتها المتكاملة الخاصة بها، إذ وفرت بيئة تطوير بسيطة ومرنة وسريعة بالاعتماد على تقنية بلوكتشين التي كانت متكاملة مع خدمات البرمجة والتطوير.

واستفادت العديد من المشاريع والجهات من هذه البيئة المرنة والفريدة في بناء العديد من التطبيقات والألعاب التي حصدت شعبية كبيرة على مدار سنوات، مثل ألعاب Gods Unchained وIlluvium وGuild of Guardians وDelysium وGameStop وEmberSword.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق