شبكة كاردانو تقدّم أداء حماسيا ورياديا مع بداية العام الجديد

شبكة كاردانو تقدّم أداء حماسيا ورياديا مع بداية العام الجديد

شبكة Cardano هي إحدى شبكات البلوكتشين المشهورة والتي تعمل ببروتوكول إثبات الحصة، وبدأ تطويرها في عام 2015، بقيادة المؤسس المشارك لشركة إيثيريوم تشارلز هوسكينسون. ويتم الإشراف على المشروع من قبل مؤسسة كاردانو ومقرها تسوغ، سويسرا.

وتتميز الشبكة بالتطور السريع، حيث أدت ترقية صيف 2022 والمعروفة باسم Shelley، إلى زيادة عدد العقد التي يمكن للمشاركين في الشبكة تشغيلها، مما أدى في النهاية إلى تعزيز متوسط ​​المعاملات اليومية بما يزيد عن عشرة أضعاف.

وأعلنت كاردانو في أواخر العام الماضي عن 1113 مشروع جديد ستقوم الشبكة بدعمه، كغيض من فيض لم يروي ظمأ كاردانو وتعطشها لريادة سوق العملات الرقمية وقيادته.

شبكة كاردانو تريد جعل عام 2023 مليئا بالإبداع والمشاريع الناجحة والمميزة

عبر تشارلز هوسكينسون، مؤسس شبكة كاردانو، عن حماسه الكبير بخصوص التطور الذي تشهده شبكة عملته الرقمية باستخدام تقنيات بلوكتشين، كما يتوقع أن تتحرك الأمور باتجاه الإعلان عن إصدار عدة مشاريع لامركزية في المستقبل القريب.

وقال هوسكينسون عبر التويتر:

من الشيق أن نراقب كيف تتحرك المعطيات في النظام البيئي لشبكة كاردانو بوتيرة متسارعة. ويسرني إخباركم أنه شبكة كاردانو ستطلق مشاريع Cosmos وdjed وHydra وMithril في المواعيد المعلن عنها سابقا على الشبكة، إلى جانب مشروع Lace الذي يشهد المراحل الختامية للإصدار التجريبي. وإنه لمن الجميل متابعة إطلاق هذا الكم الهائل من المشاريع اللامركزية عبر الشابكة والمرتبطة بالشبكة الأكثر تطورا "كاردانو".

كاردانو تسعى لدعم المشاريع الجديدة والمبتكرة عبر تقنيات بلوكتشين وGameFI والويب 3.0

أعلنت شركة Paima Studios مع نهاية شهر يناير 2023، عن انضمامها إلى مشروع شركة Microsoft المتعلق بتقنية الويب 3.0، وستساهم الشركة في هذا المشروع الذي تشرف عليه واحدة من عمالقة التكنولوجيا العالمية، بما يساعد مطوري ومبرمجي الألعاب والمستثمرين في مشاريع الويب 3.0 من الجنسية اليابانية، من أجل دعم Paima Engine في تطبيقاتهم.

ورحب سيباستيان جيلموت، المؤسس المشارك لإستوديو Paima وCTO، بهذا الانضمام الذي قد يجعل من اليابان واحدة من الدول البارزة في تطوير ألعاب بلوكتشين المتقدمة، إلى جانب أن تشارلز هوسكينسون، مؤسس شبكة كاردانو الرقمية، قد أعلن جنبا إلى جنب مع Yuhong Chen ممثل شركة Microsoft، عن تأييدهم لهذا التحرك من Paima Studios.

شبكة كاردانو تعلن تنفيذ أول عقد ذكي قائم على لغة Python

أعلنت شبكة العملة الرقمية كاردانو عن تشغيل أول عقد ذكي على الشبكة مكتوب بلغة البرمجة المعروفة Python، وأطلقت عليه اسم Eopsin الذي سيخضع لمزيد من الاختبارات على شبكة كاردانو قبل المضي قدما في إنتاجه.

وأعلن فريق ImperatorLang، المسؤول عن تطوير مشروع Eopsin، أن إنشاء العقد قد اكتمل بنجاح في 10 يناير الفائت، إلى جانب إشارتهم أن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق دمج ما بين لغة البرمجة Python وبين منصة العقود الذكية Plutus.

وعند الانتهاء من تشغيل العقد بشكل كامل، سيتيح مشروع Eopsin للمطورين إمكانية كتابة برامج Python صحيحة 100%، إلى جانب الاستفادة من مجموعة محددة من أدوات لغة البرمجة في الوقت الحالي، بما فيها بناء الجمل وتصحيح الأخطاء واختبار الوحدة والتحقق، وغيرها من الأدوات المهمة.

محفظة كاردانو تضيف دعماََ لـ Milkomeda في تحديثها الجديد

FlintWallet وهي محفظة غنية بالميزات قائمة على Cardano أصدرت نسختها 2.0 في تقدم كبير لمنصتها، وفي هذا التحديث الجديد تقدم FlintWallet الآن دعماََ لـMilkomeda C1 كجزء من مهمتها نحو أن تصبح محفظة رقمية كاملة ومتوافقة مع أي شبكة بلوكتشين.

بينما Milkomeda هي عبارة عن شبكة وسيطة تقدم تقنيات تراكمية إلى الأنظمة البيئية الرائدة من الطبقة الأولى من خلال تقديم لغة التعاقد الذكية الأكثر شيوعاََ، مع تعزيز قابلية التشغيل البيني بين بلوكتشين وتجربة المستخدم وجذب المطور، كل ذلك على مستوى الطبقة الثانية.

وتم الإعلان عن دعم كاردانو لشبكة Milkomeda في 22 من يناير الفائت، لتصبح محفظة Flint قادرة على إرسال العملات الرقمية واستلامها على كاردانو باستخدام شبكتي الإيثيريوم وسولانا، ومن الممكن التفاعل مع التطبيقات اللامركزية وعرض الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) دون مغادرة المحفظة.

تغريدة شبكة FlintWallet حول التحديث والدعم الجديدين
تغريدة شبكة FlintWallet حول التحديث والدعم الجديدين

شبكة كاردانو تعمل على الاستحواذ على عدة شركات تتنافس للعمل معها

قامت شركة كاردانو بمشاركة شركة Input Output Global (IOG) في تحديثها الجديد المرتبط بمشروع sidechains في 22 يناير 2023، والتي تهدف لتوفير مجموعة من الأدوات الجديدة والعصرية كليا، صُممت للإعلان عن ثورة جديدة في عالم البلوكتشين وتطوير تقنياته.

وعلى خلفية هذا المشروع، قامت شركة World Mobile بالإعلان عن نيتها في توسيع نشاطها مع شركة IOG، الذي كان قد بدأ قبل ثلاث سنوات مستمرة من التعاون المشترك، من أجل الحصول على حصة في مشاريع كاردانو، إذ تأمل الأخيرة بدمج شبكة World Mobile ضمن شبكة كاردانو وجعلها شبكة جانبية باستخدام أداة Tendermint.

إعلان شركة IOG عن توقيع شراكة مع شركة كاردانو
إعلان شركة IOG عن توقيع شراكة مع شركة كاردانو

حاليا يقوم استوديو Paima بدعم مشروعين من ألعاب بلوكتشين، وهما Jungle Wars وVolcaneers NFT، الذين يركزان على شبكة كاردانو وشبكة Milkomeda.

آخر التفاصيل والأخبار عن مشروع Hydra

أشار هوسكينسون أن مشروع Hydra عبارة عن بروتوكول أتى لحل لمشكلة قابلية التوسع التي تعمل شبكة كاردانو على حلها، وسيطلق في موعده المحدد دون أية تغيير في ذلك.

وكانت شركة IOG قد تحدثت في أواخر العام 2022، أن الشركة ستشهد الكثير من التطوير والتحديث في العام 2023، إلى جانب تفعيل الكثير من الميزات والأدوات الجديدة باستخدام بروتوكولات Hydra في عدة أغراض بما فيها المدفوعات الرقمية.

وتمكنت شركة IOG من الحصول على صفقة مع شركة MLabs10 المعنية بتقديم الاستشارات المرتبطة بتقنية بلوكتشين والتقنيات الاقتصادية، بهدف الاستفادة من خدماتها من أجل التعامل بالشكل الأمثل مع المزادات التي ستطرح على Hydra.

مشروع استخدام بروتوكول Hudra في المدفوعات الرقمية
مشروع استخدام بروتوكول Hudra في المدفوعات الرقمية

شبكة كاردانو تطلق عملتها الرقمية المستقرة DJED الخاصة بها

نشرت شبكة COTI تدوينة رسمية للإعلان عن إطلاق عملة Djed الرقمية القائمة على شبكة كاردانو، والتي أصبحت الآن مربوطة مباشرةً على شبكة البلوكتشين الرئيسية، وحدث هذا التغيير بعد أن خضعت العملة المستقرة Djed لتدقيق أمني شامل إلى جانب العمل لأكثر من عام في التخطيط والتطوير للعملة ومستقبلها. وأضافت شبكة COTI فيديو ترويجي للعملة ومزاياها بتغريدة عبر حساب الشبكة على تويتر.

الإعلان الرسمي لشبكة COTI عن إطلاق عملة Djed الرقمية المستقرة.
الإعلان الرسمي لشبكة COTI عن إطلاق عملة Djed الرقمية المستقرة

مزايا عملة DJED الرقمية المستقرة الخاصة بشبكة كاردانو

يتمتع حاملو عملة DJED بميزة المطالبة بمكافآت التفويض ومكافآت LP ومكافآت الفارمينغ التي سيتم توزيعها فقط من خلال التداولات على المنصات اللامركزية مثل Swingriders وMinSwap وMuesliSwap، والعملة متوفرة دائما مما يوفر السيولة للمستخدمين داخل النظام البيئي، بالإضافة إلى أن عملة DJED مدعومة من عملة كاردانو ADA وتستفيد من SHEN كعملة احتياطية، والآلية مؤمنة بنطاق من 400٪ إلى 800٪، باستخدام إثبات الاحتياطيات لحماية القيم في ظروف السوق المختلفة.

تم دعم عملة Djed من قبل شبكة COTI، والتي عززت عملها من خلال تطوير الأعمال من خلال أكثر من 40 شراكة مختلفة، وتحديد موقع العقد الذكي، وتبلغ تكلفة الرسوم التشغيلية 0.5٪ عن كل معاملة يتم تنفيذها على الشبكة.

وكإجراء احترازي وضعت شبكة COTI خريطة الطريق لعام 2023 التي تعتزم إصدار تحسينين إضافيين، سيأتي الإصدار 1.2 محملاً بميزات Vasil لتعزيز قابلية التوسع، وسيتبع ذلك إصدار Djed 1.3 لتقديم رسوم وأسعار ديناميكية إلى جانب دعم برنامج تفويض أكثر تقدماً.

متوسط الأداء السوقي لعملة كاردانو الرقمية ADA منذ بداية 2023

حققت عملة كاردانو الرقمية ADA نموا متصاعدا على مدار شهر يناير الماضي، إذ وصلت نسبة النمو المتوسطة إلى58.75%، وبحجم تداول إجمالي أيضا لنفس المدة وصلت إلى ما يزيد عن 4.679 مليار عملة ADA، والتي تعادل ما يزيد عن 1.579 مليار دولار أمريكي.

أداء عملة ADA الرقمية خلال شهر يناير 2023 وفق موقع بينانس
أداء عملة ADA الرقمية خلال شهر يناير 2023 وفق موقع بينانس

ويجري تداول عملة ADA الرقمية اليوم 2 فبراير، بحدود 0.4057 دولار وبنسبة ارتفاع متوسطة تبلغ 8% تقريباً خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما قد وصل سعرها عند إغلاق شهر يناير إلى اعلى قيمة له عند 0.3902 دولار أمريكي.

وبلغ حجم تداول عملة ADA الرقمية خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 219 مليون عملة ADA، أي ما يعادل نحو 87 مليون دولار تقريباً.

سعر عملة ADA الرقمية وفق موقع بينانس
سعر عملة ADA الرقمية وفق موقع بينانس

تنامي أداء شبكة كاردانو يثير الإعجاب ويلقى الثناء من البرلمان الأوروبي

ذكرنا في وقت سابق، أن عضو البرلمان الأوروبي ستيفان بيرغر، قام بالإشادة بأداء شبكة العملة الرقمية كاردانو، وبالتحديد المستوى الأول من الشبكة، التي قامت بإكمال ترقية Vasil hard fork، وجرى الحديث عن ذلك خلال اجتماع بيرغر مع الرئيس التنفيذي لشبكة كاردانو.

واعترف بيرغر بنمو السوق، الذي كانت شبكة كاردانو السبب وراءه، وكان قد وصفها في تغريدة له على تويتر، بأنها فائقة السرعة في النمو كسرعة الصاروخ على صعيد تعدين العملات الرقمية. وذكر أيضاً قيامه بعدة نقاشات مع فريدريك جريجارد الرئيس التنفيذي لشركة كاردانو، دارت حول موضوع تنظيم أسواق العملات الرقمية في الاتحاد الأوروبي.

كاردانو تحصد المرتبة الأولى بين أكثر الشبكات تطورا لعام 2022

قامت منصة Santiment، بنشر تقرير جديد عن أفضل بروتوكولات البلوكتشين تطوراً لعام 2022، حيث احتلت شبكة كاردانو (Cardano)، المرتبة الأولى في هذا التصنيف كأفضل بروتوكول بلوكتشين تطوراً في عام 2022، يليه عدد من شبكات البلوكتشين المشهورة.

وشهدت شبكة كاردانو، نمواً كبيراً في عام 2022، حيث حصلت ميزة العقد الذكي على معدل نمو بنسبة 394٪ مقارنة بعام 2021، لتصل إلى 4445 عقداً.

والجدير بالملاحظة، أن عدد العملات الرقمية على الشبكة ارتفع بنسبة 192٪، كما ارتفعت أيضاً أعداد المعاملات على شبكة كاردانو بنسبة 139٪ لتصل إلى 56.9 مليون معاملة.

وتجاوز عدد المحافظ 3.8 مليون محفظة على الشبكة، بزيادة قدرها 47٪ مقارنة بالعام السابق.

شبكة كاردانو تؤكد على الهوية اللامركزية لسوق العملات الرقمية كمبدأ ثابت وعقيدة مستقرة

تحدث تشارلز هوسكينسون، الرئيس التنفيذي لشركة كاردانو، خلال قمة الويب لعام 2022 التي عقدت في أوائل نوفمبر العام الماضي 2022، عن ضرورة توافر الهوية اللامركزية للبلوكتشين، التي تضمن استمرار العمل في سوق العملات الرقمية، دون الوقوع في إشكاليات مع الجهات التنظيمية والحكومات المحلية تحت بند مكافحة غسل الأموال.

وتحدث هوسكينسون عن إمكانية إيجاد تركيبة جديدة تجمع بين الهوية اللامركزية للمعاملات المرتبطة ببلوكتشين، والمعايير التي تضعها هيئة الرقابة الدولية لمكافحة غسيل الأموال، حيث يمكن فعل ذلك على مستوى المعاملات بين الكيانات المركزية والكيانات غير المركزية، وسيكون سلساً ومجدياً في العمل وستدفع رسوم المعاملات كما جرت العادة.

ويجد هوسكينسون أن العديد من المنصات المركزية التي تلعب دوراً أساسياً في حركة السوق، ترغب وبشدة الحصول على الهوية اللامركزية، مشيرا إلى أن التنافس بين الهوية المركزية والهوية اللامركزية سيكون الحدث الأكبر اشتعالاً في فضاء العالم الرقمي خلال العامين القادمين، ويتطلع إلى فوز الكيانات اللامركزية بالطبع في هذا الصراع.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة كاردانو تشرف اليوم على عدة مشاريع لا تزال في طورها التجريبي، تكون جامعة للهوية اللامركزية بالتوازي مع الأنظمة الاقتصادية القديمة. وتوفر هذه المشاريع كما قال هوسكينسون، قروض التمويل الأصغر للكيانين في معاملات شاملة.

ما هي آفاق طموح شبكة كاردانو؟ وهل من شيء يستطيع تكبيل نجاحاتها؟

ومع كل ما ذكرناه سابقا، نرى أن الجهود التي تبذلها شبكة كاردانو ليست بالقلية نوعا أو كما، فهي تسعى لتطوير نفسها بشكل مستمر، ورفع مستويات الأداء لحد غير مسبوق، إلى جانب دعم استقرار سوق العملات الرقمية ورفع مستويات تبني تقنيات بلوكتشين وغيرها من التقنيات التي ترتبط بها منصات العملات الرقمية.

وكما عاهدت كاردانو نفسها ومجتمع عملتها الرقمية من قبل على أن تقدم الأفضل لهم، فإننا بلا شك نرى أنها تسير على قدم وساق نحو تحقيق هذا الهدف، بل وأكثر من ذلك إذا استمرت وتيرة العمل والشراكات بهذا الزخم في الفترة المقبلة، لتصبح بذلك من أفضل مشاريع العملات الرقمية تطورا وتقدما أيضا لعامين على التوالي، وستكون الأيام القادمة خير برهان على ذلك.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق