شركة تعدين تشتري حرمين جامعيين لتعدين البيتكوين

ما هي تكلفة تعدين بيتكوين واحدة؟

تمضي شركة التعدين CleanSpark قدما في التوسع الهائل في بنيتها التحتية في الولايات المتحدة من خلال الحصول على اثنين من مرافق تعدين البيتكوين في صفقة بلغت 9.3 مليون دولار.

وفقا للإعلان الصادر في 21 يونيو، دخلت CleanSpark في اتفاقية لشراء حرمين جامعيين لتعدين البيتكوين في دالتون-جورجيا. ويمكن للمستخدمين شراء جهاز تعدين بيتكوين مُجمَّع ومُهيَّأ ومحسَّن لاستخدامه في مزارع التعدين.

ما هي إمكانية التعدين الجديدة؟

ستستضيف المرافق أكثر من 6000 Antminer S19 XPs وS19J Pro + s، والتي من المتوقع أن تضيف حوالي 1 إكساهاش ريت/بالثانية  إلى مقدرة منصة CleanSpark بعد الصفقة.

وفقا للرئيس التنفيذي للشركة Zach Bradford، فإن البنية التحتية المكتسبة حديثا ستمكن الشركة من الوصول إلى هدفها البالغ 16 إكساهاش ريت/بالثانية في نهاية العام.

والجدير بالذكر، أنه تأتي عملية الشراء في أعقاب العديد من عمليات الاستحواذ التي قامت بها CleanSpark خلال الأشهر الأخيرة، على الرغم من انخفاض ربحية تعدين البيتكوين بسبب السوق الهابطة.

وفي سياق متصل، فقد أعلنت الشركة في أبريل، عن صفقة شراء 45 ألف جهاز Antminer S19 XP بقيمة بلغت 144.9 مليون دولار والتي من المتوقع أن تضيف 6.4 إكساهاش ريت/بالثانية من طاقة التعدين.

في فبراير، أضافت الشركة Antminer S19j Pro و 20 ألف وحدة  جديدة إلى محفظتها مقابل 43.6 مليون دولار والتي من المتوقع أن تجلب 2.44 إكساهاش ريت/بالثانية إلى قوتها الحاسوبية.

والجدير بالذكر، أنه وقبل بضعة أسابيع، أعلنت الشركة عن توسع بقيمة 16 مليون دولار في منشأتها في جورجيا مع 15 ألف منصة تعدين جديدة.

Hashrate

مع التوسع الكبير الذي تحققه CleanSpark، تتوقع الشركة أن تكون في وضع جيد لخفض البيتكوين إلى النصف في العام المقبل، والمتوقع بين أبريل ومايو 2024 وسيؤدي النصف التالي إلى تقليل مكافآت كتلة البيتكوين إلى 3.125 بيتكوين.

وقد ارتفع سعر البيتكوين تاريخيا بعد الهالفينج وذلك بفضل خفض المعروض منه مع بقاء الطلب ثابتا، وصرح المدير المالي للشركة  Gary Vecchiarelli حول الأمر قائلا:

“نواصل الاستفادة من الفرص التي أوجدتها ظروف السوق الحالية للتحضير لخفض البيتكوين إلى النصف في العام المقبل”.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق