أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

شركة علي بابا تبهر السوق بدخولها عالم تطوير الألعاب على الويب 3

علي بابا

كشفت شركة Alibaba Cloud (علي بابا)، إحدى الشركات العالمية الكبرى الرائدة في مجال الحوسبة السحابية والتابعة لمجموعة Alibaba Group، عن نيتها إنشاء مختبر بلوكتشين في شيبويا في اليابان في أبريل 2023.

يهدف المختبر إلى تعزيز تطوير الألعاب للمطورين اليابانيين المهتمين بالتعمق في مجال الويب 3، وذلك وفقاََ للإعلان الرسمي لشركة علي بابا، وقد أبرمت Alibaba Cloud شراكة مع Skeleton Crew Studio، وهي شركة مقرها اليابان متخصصة في الواقع الافتراضي وتطوير الألعاب لتسهيل إنشاء المختبر.

أشارت Alibaba Cloud إلى أنها وفرت منصة لمطوري الألعاب لتحسين مهاراتهم في تصميم الألعاب القائمة على بلوكتشين بشكل أكبر، وإن هذه المنصة حصرية للمطورين الذين يعملون في مشاريع تعاونية مع الشركة والمشاركين في مؤتمر web3 Hackathon القادم الذي سيعقد في أربع مناطق آسيوية في 2 أبريل.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط Alibaba Cloud لإطلاق خدمة عقدة بلوكتشين في اليابان، والمشروع حاليا في مرحلته التجريبية وقد تم إتاحته لعدد محدود من المستخدمين، وسيوفر هذا المشروع واجهة أكثر سهولة في الاستخدام للمطورين الذين يستخدمون البنية التحتية لـ Alibaba Cloud.

سياسة اليابان وجهودها في تمكين بلوكتشين ويب 3

تحاول اليابان بنشاط ترسيخ نفسها كمركز للويب 3 في آسيا، من خلال العديد من المبادرات التي تدعم هذا الهدف، فأبدت السلطات اليابانية اهتماماََ كبيراََ بمجالات الويب 3 والـ NFT، كما يتضح من الاقتراح المبدئي للحزب الديمقراطي الليبرالي الياباني بشأن سياسة اليابان إزاء الويب 3.

تتزامن خطوات شركة علي بابا مؤخراََ على توسيع خدمات بلوكتسن في اليابان مع زيادة الجهود التنظيمية التي أثارها الاعتماد المتزايد على بلوكتشين والعملات الرقمية، ففي يناير أوصت الجهات التنظيمية المالية اليابانية بإخضاع الكيانات المرتبطة بالعملات الرقمية للوائح مشابهة للبنوك التقليدية، وجاء هذا التطور بالتشديد التنظيمي بعد كارثة FTX.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق