شركة Nike تطرح مجموعة رموز NFTs خاصة بها

شركة Nike تطرح مجموعة رموز NFTs خاصة بها

أعلنت شركة Nike عن شراكة مع شركة EA Sports لصناعة ألعاب الفيديو، والتي ستقدم من خلالها أصولا افتراضية ضمن ألعاب EA Sports القادمة، وحصرية بسوق الويب 3 ضمن منصة Swoosh التابعة للشركة.

وفي البيان الصادر على حساب الشركة على تويتر في 1 يونيو، أعلنت شركة Nike أن إبداعاتها الافتراضية “أي رموز NFTs”، سيتم دمجها في ألعاب EA Sports خلال الأشهر المقبلة، ومع ذلك لم يتم بعد الكشف عن الألعاب المحددة التي ستعرض رموز Nike الرقمية.

شركة Nike تعلن عن إصدار رموز NFTs خاصة بها
شركة Nike تعلن عن إصدار رموز NFTs خاصة بها

والجدير ذكره أن مجموعة EA Sports ستتضمن الألعاب الأعلى تصنيفا مثل FIFA وMadden NFL وNBA Live، مما سيجذب الملايين من اللاعبين في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تكون الرموز الخاصة في Nike عبارة عن إضافات قابلة للارتداء وقابلة للتخصيص أيضا، يمكن للاعبين شراؤها لتعزيز صورهم الرمزية في اللعبة.

إمكانات Nike الكبيرة في NFTs تضاعف إيراداتها

طرحت شركة Nike منصتها الخاص بالرموز غير القابلة للاستبدال swoosh في نوفمبر 2022، ولكنها أطلقت مجموعتها الأولى من NFT في أوائل عام 2023.

وعلى الرغم من كونها موجهة لفئة محددة من الجمهور، أصدرت المنصة أكثر من 92000 NFT في مجموعتها الأولى، وقد تضمن الإصدار الأولي Our Force 1 حدث توزيع مجاني لرموز NFT، متبوعا ببيع صناديق الأحذية الرقمية التي كشفت عن أحذية رياضية رقمية.

ووفقا للبيانات الصادرة عن Dune Analytics، فقد أثبت دخول Nike في NFTs أنه كان قرارا مربحا للغاية، إذ تجاوز إجمالي الإيرادات مستوى 186 مليون دولار منذ ديسمبر 2021.

ومن المثير للاهتمام أن Nike امتنعت عن الإشارة بشكل صريح إلى مقتنياتها الرقمية القائمة على البلوكتشين باعتبارها رموز غير قابلة للاستبدال NFTs، يأتي هذا الموقف على الرغم من استحواذ Nike على RTFKT في ديسمبر 2021، الذي يعتبر استوديو NFT رائد ومتخصص في الأحذية الرياضية الافتراضية.

رموز NFT هي المستقبل في مجال الصناعة والإنتاج الرقمي

في سياق متصل، تجنب حساب منصة Swoosh الرسمي على تويتر بشكل مقصود استخدام مصطلح NFT، وبدلا من ذلك يشير إلى إصدارات المنتجات على أنها “إبداعات افتراضية”، وعلى الرغم من ذلك، فإن اهتمام EA Sports برموز NFTs ليس مفاجئا فقد أقر الرئيس التنفيذي أندرو ويلسون سابقا بإمكانياتها في تشكيل مستقبل الصناعة.

بينما يمثل دمج الرموز غير القابلة للاستبدال من Nike في ألعاب EA Sports خطوة مهمة نحو اعتماد أوسع للعملات الرقمية ورموز NFT في مجتمع الألعاب، فإن ذلك سيخلق أيضا فرصا فريدة للاعبين لتخصيص تجارب اللعب الخاصة بهم وتعزيزها باستخدام منتجات Nike الافتراضية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق