طعنة أوروبية في ظهر بينانس

منصة بينانس تعلن توقف خدماتها في دولة جديدة

صرحت Paysafe Payment Solutions الشريك المصرفي الأوروبي لمنصة بينانس أنها ستوقف دعمها لمنصة بينانس وسط الحملة التنظيمية الشرسة التي تتعرض لها المنصة على مستوى العالم.

يقال إن المنصة تبحث عن مزود جديد لودائع وسحوبات اليورو عبر منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة SEPA، بعد أن صرحت شبكة الدفع Paysafe والتي مقرها المملكة المتحدة إنها ستسحب الدعم اعتبارا من 25 سبتمبر 2023، وجاء في بيانها مايلي:

“بعد مراجعة استراتيجياتنا، اتخذنا قرارا بالتوقف عن تقديم خدمة المحفظة الخاصة بنا إلى بينانس في جميع أنحاء المنطقة.

الجدير بالذكر، وقعت Paysafe و بينانس اتفاقية شراكة في يناير 2022، مما يتيح للمستخدمين إيداع وسحب اليورو على بينانس عبر شبكة الدفع SEPA.

بعد الشراكة، أعربت هيئة السلوك المالي FCA، وهي الجهة الرقابية التنظيمية في المملكة المتحدة عن مخاوفها بشأن وصول بينانس إلى النظام المالي للبلاد، لكنها ذكرت أنه في حين أن الوكالة تفتقر إلى سلطة حل الاتفاقية، فإنها يمكن أن تشرف على Paysafe لأن المنصة كانت تحت اختصاصها.

وفي الوقت نفسه، صرحت المنصة بأن التطوير لا يؤثر على عمليات الإيداع والسحب الورقية الأخرى مع الحفاظ على أن معاملات العملات الرقمية تظل غير متأثرة.

تواصل منصة بينانس صراعها مع التحقيقات والدعاوى القضائية التنظيمية من المنظمين العالميين، حيث أمرت السلطات البلجيكية مؤخرا المنصة بالتوقف عن تقديم خدماتها في البلاد، وفي المقابل، انسحبت بينانس من دول مثل هولندا وكندا وقبرص وسحبت طلب الترخيص الخاص بها في النمسا.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق