ظهور مفاجئ لعملة رقمية في قائمة توب 10

ظهور مفاجئ لعملة رقمية في قائمة توب 10

شهدت الإيثيريوم البارحة ارتفاع مفاجئاً بسعرها وكسرت حاجز 2000 دولار، الذي لم نشاهده منذ عام 2022 مما انعكس إيجاباََ على قيمتها السوقية.

بالتزامن مع تألق الإيثيريوم جرت بعض التغييرات على قائمة أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مع ارتفاع سعر عملة الإيثيريوم، فتفوقت عملة stETH الرقمية على الدوجكوين في القيمة السوقية في 14 أبريل، إذ صعدت إلى المركز الثامن في قائمة أكبر العملات الرقمية.

وتأثر سعر عملة stETH الرقمية بالارتفاع تزامناً ومحاكاة لسعر الإيثيريوم، حيث تعتبر عملة stETH تابعة لمنصة Lido وهي عملة رقمية يتم الحصول عليها مقابل إيداع عملة الإيثيريوم (أي أن عملة واحدة من stETH تساوي عملة واحدة من عملة الإيثيريوم).

وسجلت ارتفاعاً كبيراً أيضاً وكسرت حاجز 2000 دولار وتفوقت بقيمتها السوقية على عملة الدوجكوين الرقمية من بين أفضل 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وصعدت إلى المركز الثامن.

IMG ٢٠٢٣٠٤١٤ ٢٢٣٦١٣
ترتيب عملة stETH التابعة لمنصة Lido في المرتبة الثامنة. وفق بيانات CoinGecko

ما هي عملة stETH الرقمية؟

عملة Lido Staked Ether – هي عملة إيثيريوم الرقمية تم إصدارها بواسطة منصة Lido Staking للمستخدمين الذين قاموا ببتجميد عملة الإيثيريوم على المنصة (ليصبحوا مدققين في الشبكة)، ومقابل إيداع الإيثيريوم تعطي المنصة عملة stETH الرقمية للعملاء بنسبة عملة إلى عملة كما أنهم يكتسبون دخلاََ من عملية تجميد الإيثيريوم.

تمنح عملة stETH الرقمية للمستخدمين، مما يسمح لهم بتداولها أو استخدامها لتوليد دخل إضافي من خلال استراتيجيات مختلفة في بروتوكولات التمويل اللامركزي (DeFi).

ارتفع سعر Lido Staked Ether في نفس الوقت الذي ارتفع فيه سعر الإثيريوم وفقاََ لبيانات موقع بينانس، إذ ارتفع سعر Lido Staked Ether بنسبة 7٪ خلال أقل من 24 ساعة، وارتفع سعرها إلى 2.1 ألف دولار، وبلغت قيمتها السوقية 12.5 مليار دولار وهو ما يتوافق مع سعر الإيثيريوم على منصة Lido.

وفي وقت كتابة هذا المقال سجلت عملة stETH سعر 2000 دولار تقريباً.

بيانات تبين سعر stETH وملاحظة الإرتفاع اليوم 14 أبريل
بيانات تبين سعر stETH وملاحظة الإرتفاع اليوم 14 أبريل.

على الرغم من حقيقة أن دوجكوين قد أظهرت نمواََ خلال اليوم الماضي بنسبة 6.5٪، إلا أن القيمة السوقية لعملة stETH تجاوزتها مما دفعها إلى المرتبة التاسعة بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

زادت أيضاََ معدلات العملات الرقمية التي تم تجميدها، فارتفع سعر عملة LDO الرقمية بنسبة 7.9٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما سجلت عملة RPL (إحدى عملات الخدمات المنافسة) زيادة بسعرها بنسبة 16.7٪.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق