عدد أثرياء الدوجكوين يحقق رقما جديدا بعد انفجار سعر العملة

عدد أثرياء الدوجكوين يحقق رقما جديدا بعد انفجار سعر العملة

بدأت فكرة عملة الدوجكوين (DOGE) كعملة رقمية بأيقونة الكلب في عام 2013 مصمَّمة للسخرية من التكهنات حول القطاع في ذلك الوقت.

ولكن بالنسبة لأولئك البعض الذين خاطروا واستبسلوا لنجاح مشروع العملة، أثبتت العملة أنها أكثر من مجرد مزحة لأنها أصبحت تذكرتهم في أن يصبحوا من أصحاب الملايين.

ووفقاً للمعلومات الواردة من منصة التداول BitInfoCharts.com، فإنه اعتباراً من 1 نوفمبر 2022، كان هناك 1046 مليونيراً من حاملي عملة الدوجكوين، وهو أكثر بمرتين عما كان في 11 سبتمبر، وهو الوقت الذي هبطت فيه عملة الدوجكوين، جنباً إلى جنب مع العملات الرقمية الأخرى.

كما أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تتمكن فيها العملة الميمية من جعل ما لا يقل عن ألف فرد من حامليها أصحاب الملايين، حيث تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز في شهر أبريل من هذا العام.

ومع ذلك، فإن ما يسمى بفترة شتاء العملات الرقمية، قد لحق بالدوجكوين في فترة ماضية، مما أدى إلى هبوط سعرها كثيراً وخفض هذا الأمر بشكل كبير من عدد أعضاء مجتمع العملة.

الدوجكوين تتفوق على البيتكوين والإيثيريوم في المكاسب الأسبوعية والشهرية

وفقاً لبيانات موقع Coingecko، يتم تداول الدوجكوين حاليا عند 0.145 دولار في وقت نشر هذا المقال، حيث إنه في وقت سابق، تمكنت العملة من الوصول إلى منطقة 0.15 دولار، وهو مستوى وصلت إليه آخر مرة في أبريل من هذا العام.

وزادت العملة بنسبة 132٪ على مدى سبعة أيام، بينما تمكنت خلال الأسبوعين الماضيين من الارتفاع بنسبة 142.9٪، وذلك على إطار زمني مدته 30 يوماً، حيث ارتفعت الدوجكوين بنسبة 145.3٪.

ولم تتمكن العملتان الرئيسيتان البيتكوين والإيثيريوم من الزيادة إلا بنسبة 2.2٪ و 8.9٪ على التوالي خلال الأسبوع الماضي، حيث لم تكن أي عملة رقمية أخرى من بين أفضل 10 عملات من حيث القيمة السوقية، قريبة من الدوجكوين بالنسبة لهذا المعيار.

وبعد هذا الأداء الفائق، تمكنت العملة الميمية من التقدم على عملة كاردانو (ADA) في قائمة أفضل 10 عملات من حيث القيمة السوقية، لتحتل المركز الثامن بقيمتها السوقية البالغة 19.922 مليار دولار.

ترتيب عملة دوجكوين
ترتيب عملة دوجكوين

وهذا ما جعل 887 فرد من حاملي الدوجكوين لديهم رصيد قدره مليون دولار بينما يمتلك 160 مالكاً آخر الآن ما لا يقل عن 10 ملايين دولار.

ما هو تأثير إيلون ماسك على الدوجكوين؟

بعد فترة وجيزة من انتهاء الرئيس التنفيذي لشركة تسلا من عملية شراء بقيمة 44 مليار دولار لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي تويتر، ارتفع سعر الدوجكوين، على الرغم من أنه كان بالفعل في زخم صعودي بعد ارتفاع سوق العملات الرقمية في 25 أكتوبر الماضي.

وإن أهم ما قد يزيد من استمرارية صعود سعر الدوجكوين هذه هو الإثارة بين مجتمعها، والجمهور بشكل عام، بالإضافة إلى إمكانية السماح بها كوسيلة للدفع لخدمات تويتر.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة تسلا التابعة لماسك تقبل بالفعل التعامل بالدوجكوين مقابل بعض بضائعها، ومع ذلك، لايزال ماسك صامتاً بشأن هذه الفكرة ولم يذكر أي تفاصيل بخصوصها منذ توليه زمام الأمور. كما لاتزال آثار هذا التطور واضحة ويستمتع مليونيرية الدوجكوين بعملاتهم ويفخرون بها.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق