أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

عليك الحذر… عملية احتيال جديدة تستهدف مستثمري عملة الريبل (XRP)

مطور الريبل يحذر من عمليات احتيال جديدة على منصات التواصل الاجتماعي

وقع حساب تويتر الرسمي التابع لشبكة قناة History الشهيرة History Latinoamérica، ضحية قراصنة يروجون لعملية احتيال بعملة XRP تشمل الرئيس التنفيذي لشركة الريبل Ripple، براد غارلينغهاوس.

كما شارك الحساب عندما أخترقه المحتالون رابطاََ احتيالياََ مصحوباََ بصورة غارلينغهاوس وتغريدة بمعنى “انتصار” والتي تقصد الانتصار في معركة الريبل في الدعوى القضائية، كجزء من عملية الاحتيال.

image 136
صورة توضح التغريدة الإحتيالية بعملة XRP التي قام بها الهكرز عبر حساب History Latinoamérica على تويتر.

لماذا اختار المحتالون حساب قناة History؟

يزداد انتشار عمليات الاحتيال بالعملات الرقمية وتحديداََ باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، مما يشكل مصدر قلق متزايد لكل من المستخدمين والسلطات، وغالباََ ما ينتحل المحتالون شخصيات أو شركات بارزة لإضفاء المصداقية على مخططاتهم الاحتيالية، وإغراء الضحايا ليطمئنوا بالمشاركة في الهدايا أو الاستثمارات المزيفة.

فمن خلال حساب History هذه المرة استخدم المتسللون صورة واسم غارلينغهاوس لاستغلال ثقة جمهور قناة History، مما قد يتسبب في خسائر مالية كبيرة لأولئك الذين يقعون في عملية الاحتيال.

وتعتبر قناة History، هي إحدى ركائز المسلسلات الوثائقية والبرامج التاريخية، وتستقطب عدداََ كبيراََ من المتابعين، مما يجعلها هدفاََ مغرياََ لمجرمي الإنترنت.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق