عملات الذكاء الاصناعي الرقمية تظهر ارتفاعا مبهرا على خلفية شعبية ChatGPT

عملات الذكاء الاصناعي الرقمية تظهر ارتفاعا مبهرا على خلفية شعبية ChatGPT

ازدات شعبية العملات الرقمية المتعلقة بمشاريع الذكاء الاصطناعي على خلفية انتشار تقارير تفيد بعزم شركة مايكروسوفت الاستثمار في الذكاء الاصطناعي ” OpenAI”.

ويشار إلى أن 9 عملات رقمية مرتبطة بالذكاء الاصطناعي ارتفع سعرها بنسبة تزيد عن 50% في الأسبوع الماضي، مع ذلك تعتبر الكثير من هذه العملات قليلة السيولة (أي أن ارتفاع السعر لا يتطلب الكثير من الاستثمار ويمكن التلاعب بالسعر بشكل سهل).

وحققت العملة الرقمية التي تحمل الرمز ” ImgnAI”، وهي تابعة لمشروع ذكاء اصطناعي يقوم بتوليد الصور، أكبر نسبة زيادة على مدار الأسبوع، حيث ارتفع سعرها بنسبة تزيد عن 350% وبلغ حجم التداول خلال اليوم الماضي 539،187 دولارا.

بينما ارتفعت عملة ” Fetch.ai” الرقمية بنسبة تزيد عن 79% وبلغ حجم التداول أكثر من 161.5 مليون دولار.

سعر عملة Fetch.ai
سعر عملة Fetch.ai

ويعتقد حسيب قريشي، الشريك الإداري لشركة Dragonfly Capital، أن العملة المشفرة يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في التبني الجماعي للذكاء الاصطناعي. وأضاف أن هذا صحيح بشكل خاص عندما تبدأ البرامج والروبوتات والسيارات ذاتية القيادة في استخدام الأموال دون تدخل بشري.

وقال ” سوف يتشابك الذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية بطريقة ستصبح أكثر وضوحًا خلال العقد المقبل. هل هذا جيد؟ هل هذا سيء؟ من الصعب القول لكن عليك أن تكون مستعدا”.

تغريدة حسيب قريشي حول الذكاء الاصطناعي
تغريدة حسيب قريشي حول الذكاء الاصطناعي

وحاول صحفيو منصة ” The Block” معرفة سبب حاجة الذكاء الاصطناعي للمال عبر طرح السؤال على ” ChatGPT”، وكانت الإجابة بأنه بحاجة إلى دفع الفواتير، لكنه لم يحدد العملة الرقمية الأفضل لهذا الغرض.

وكان جواب الذكاء الاصطناعي التالي ” لدفع تكاليف الصيانة والترقيات، على غرار الطريقة التي يستخدم بها الناس الأموال للحفاظ على مستوى معيشتهم وتحسينها”.

إجابة الذكاء الاصطناعي حول حاجته للمال
إجابة الذكاء الاصطناعي حول حاجته للمال

الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام ذكرت في يناير أن شركة مايكروسوفت تخطط للاستثمار في OpenAI بمبلغ 10 مليار دولار، ومن ثم شراء 49% من أسهمه.

وقام مؤسس الإيثيريوم، فيتاليك بوتيرين، باختبار الذكاء الاصطناعي ” ChatGPT” ومعرفة قدرته على البرمجة، وقال إنه لن يحل مكان البشر في المستقبل القريب.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق