عملات يجب الاستثمار بها في ظل شتاء العملات الرقمية

عملات يجب الاستثمار بها في ظل شتاء العملات الرقمية

كشف كبير المحللين في موقع ” Bestchange”، نيكيتا زوبرويف، عن العملات الرقمية التي من الممكن أن تجلب الأرباح لمستثمريها على المدى المتوسط في خضم “شتاء العملات الرقمية” الحالي.

ووفقا له، فإنه على خلفية المشاعر السلبية الطاغية على سوق الكريبتو الآن والخوف المرتفع، فإنه يقترح التوجه نحو العملات الرقمية التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.

وتقع العملات الميمية ضمن هذا المجال بشكل مثالي، حيث كشف المحلل عن بعض العملات الرقمية التي يمكن الاستثمار بها في الوقت الحالي.

ما هي العملات الرقمية التي يجب الاستثمار بها في شتاء العملات الرقمية؟

  • Dogecoin (DOGE)
  • Shiba Inu (SHIB)
  • Floki Inu (FLOKI)
  • Dogelon Mars (ELON)
  • Baby Doge Coin (BABYDOGE)
  • Saitama V2 (SAITAMA)

لماذا هذه العملات الرقمية؟

يعتمد نجاح أغلب العملات الرقمية الميمية على حقيقة أنها تستغل اسم الملياردير الشهير “إيلون ماسك” وقاعدته الجماهيرية الهائلة.

وكانت تغريدات الملياردير الشاب تثير ضجة كبيرة في عالم الكريبتو وخاصة فيما يتعلق بالعملات الميمية.

على سبيل المثال، دعم ماسك عملة دوجكوين مرارا وتكرار وأطلق على نفسه لقب “الأب الروحي لدوجكوين” مما تسبب في ارتفاع سعرها إلى مستوى 0.8 دولار تقريبا.

كما أعلن أنه يملك جروا من فصيلة ” Shiba Inu” وأطلق عليه اسم ” Floki”، مما أدى إلى اتفاع سعر العملات الرقمية الميمية التي تحمل نفس الاسم.

وفي نفس الوقت، فإن الاعتماد على خلفية الأخبار القادمة من المؤثرين يمكن أن ينظر إليه بشكل سلبي، وعلى الرغم من ذلك، يستمر المستخدمون في السوق في الاعتماد على ذلك حيث تظهر هذه العملات الرقمية ارتفاعا كبيرا حتى في ظل “شتاء العملات الرقمية”.

ومن أهم عيوب امتلاك العملات الرقمية هو عدم القدرة على التنبؤ بمسارها وسعرها، حيث يمكن أن ينفجر سعرها فجأة وبدون أي سبب، ويمكن أن ينهار إلى الصفر.

ووفقا للمحلل، فإنه لا يجب على المستثمرين النظر إلى هذا النوع من الاستثمار على أنه استثمار ظويل الأمد، ولكن يمكن الدخول بها لفترات قصيرة أو على المدى المتوسط فقط.

وأشار المحلل إلى إعلان ماسك عن عزمه إطلاق قمر صناعي ممول كاملا من عملة دوجكوين، والذي يمكن الإعلان عن موعد إطلاقه في أي وقت ويمكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع سعر العملة الميمية.

وأما بالنسبة لعملة ” Saitama” الرقمية، فهي غير مرتبطة ارتباطا مباشرا بالملياردير الشاب. ولكن العملة بدأت تحظى باهتمام كبير من قبل جهات تعمل في مجال المعلومات مؤخرا.

وهذا الأمر يمكن أن يسبب تأثير إيجابي لسعرها (على المدى القصير أو المتوسط).

مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية

يكاد من المستحيل التنبؤ بسعر العملات الميمية، فهي تعتمد بشكل مباشر على الأخبار والضجة في سوق الكريبتو الذي تحدثه شخصية ما أو مجموعة معينة من المستثمرين. وتستند جميع التوقعات إلى الخبرة الشخصية للمحللين والبيانات التجريبية التي تم الحصول عليها في فترات الاستثمار السابقة.

ويمكن عزو الارتفاع الهائل في أسعار بعض العملات الميمية (على سبيل المثال عملة شيبا) إلى حقيقة أن المستثمرين يشترونها بكميات كيرة. وفي نفس الوقت، وبمجرد بدء المستثمرين في بيع ما يمتلكونه منها والانتقال إلى عملة ميمية أخرى يبدأ سعرها في الانهيار.

لذلك يجب على المستثمر الذي يريد الدخول في عالم العملات الرقمية الميمية أن يراقب الوضع عن كثب ويخرج في الوقت المناسب.

ملحوظة: كل ما جاء في هذه المقالة لا يعتبر نصيحة أو توصية لشراء عملة رقمية، وإنما لأغراض إعلامية فقط. وأنك الشخص الوحيد الذي تتحمل مسؤولية الاستثمار في أي عملة رقمية، حيث يتمتع الاستثمار في هذا النوع من الأصول بمخاطر عالية جدا.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق