أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

عملة منصة Uniswap تتفوق على عملة Solana في القيمة السوقية

عملة منصة Uniswap تتفوق على عملة Solana في القيمة السوقية

تفوقت عملة منصة Uniswap (والتي تحمل الاسم UNI) في القيمة السوقية على عملة شبكة Solana (والتي تحمل الاسم SOL)، حيث احتلت عملة UNI المرتبة السادسة عشرة بينما تليها عملة SOL مباشرةً في قائمة العملات ذات القيمة السوقية الأعلى بحسب بيانات منصة CoinMarketCap.

image 315

وحصل هذا التغيير بسبب انخفاض عملة سولانا الذي وصل إلى مستويات متدنية بعد انهيار منصة FTX، كما بلغت القيمة السوقية لـ Uniswap إلى مستوى 3.8 مليار دولار، أما القيمة السوقية الحالية لـ Solana بلغت 3.6 مليار.

بينما انتشرت المخاوف بين المستثمرين من أن عملة سولانا لا يمكنها الصمود دون دعم من شركة FTX، حيث تُظهر بيانات السوق أن القيمة الإجمالية لشركة سولانا قد انخفضت بنسبة 98٪ من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 10.17 مليار دولار إلى 230.79 مليون دولار.

image 316

هل ستنهار عملة سولانا SOL؟

على ما يبدو فإن سولانا لم تستطع إيقاف شبح FTX من أن يصيبها بموجات متتابعة من الانهيار، والذي كان وراء ظهوره في السوق مؤسس شركة FTX سام بانكمان فريد، جعل الظلام يخيم على سوق العملات الرقمية، فيما تدور تساؤلات كثيرة الآن حول مستقبل مشروع سولانا، الذي يعتبر من أقوى مشاريع العملات الرقمية في تاريخ السوق.

ويجري الحديث الآن حول تكهنات بشأن خروج عملة سولانا من قائمة العشرين الأولى لسوق العملات، والتي ربما قد تكون مستبعدة نتيجة عدم وجود معطيات كافية عن أداء سولانا المستقبلي، لكن من جهة أخرى فإن الفرق في حجوم التداول للمراكز الثلاث التي تلي سولانا، تكون ذات هوامش صغيرة، فإن هذا يرفع نسب توقع خروجها من قائمة العشرين.

وفي حال حدوث هذه التوقعات، وخروج سولانا من المراكز العشرين الأولى، فإن هذا يؤكد نظرية عدم توافر القدرة الكافية لشبكة العملة، لمواجهة تداعيات انهيار السوق وفقدان استقراره، وبالتالي فإن نذير انخفاض جديد سيكون قريبا ليس ببعيد.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ZK
ما هو موعد إدراج عملة ZK بتوقيت السعودية على بينانس؟
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
اكتتاب عملة IO على بينانس: كيفية الاشتراك مجانا
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟
ما سبب انهيار عملة OMG بأكثر من 30% في سوق الكريبتو؟

أضف تعليق