عملة AEVO: ما هي وما هو مشروعها؟

تاريخ الإنشاء:
13.03.2024
العدد الأقصى:
لا يوجد سقف
أعلى قيمة
-
أفضل مكان لشراء عملة AEVO
الحسابات الرسمية

عملة AEVO – هي عملة رقمية خاصة بمنصة aevo اللامركزية التي تجري عمليات التداول بالاستعانة بآلة الإيثيريوم الافتراضية EVM وتملك دفتر طلبات مستقل يستطيع إجراء المعاملات داخل وخارج شبكة العملة الرقمية.

ما هو مشروع عملة AEVO الرقمية؟

تقدم منصة Aevo دفتر طلبات لمستخدميها يمكنهم من خلاله إجراء المعاملات المرتبطة بأموالهم من بيع وشراء ومبادلة على مختلف شبكات العملات الرقمية اللامركزية، مشمولة بالمعاملات على المنصة نفسها.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Aevo اللامركزية
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Aevo اللامركزية

يتم تنفيذ المعاملة بعد مطابقة طلب طرفي المعاملة (P2P) وبعد ذلك يتم نشر المعاملة على العقود الذكية لمنصة aevo ثم يتم نشرها تلقائيا ضمن نطاق محدد من مستوى الطبقة الثانية.

وأهم ما يميز دفتر طلبات منصة aevo هو إمكانية تقييم المخاطر المرتبطة بالمعاملة، إذ يقوم الدفتر بالتحقق من متطلبات الهامش للحساب، سواء هامش المحفظة أو الهامش القياسي، من أجل التأكد من أن هامش الحساب كاف للقيام بتنفيذ المعاملة.

يجري تدفق العملات الرقمية للمستخدمين أثناء تنفيذ المعاملات ضمن العقود الذكية، مثل مدفوعات التمويل وتبادل المكافآت والتسويات. فمثلا يقوم أحمد بشراء 100 عقد إيثيريوم من محمد بسعر 2 دولار لكل عقد، يكون رصيد كل من أحمد ومحمد كالآتي:

قبل التداول:

اسم المتداولرصيد قبل التداولعدد عقود التداول
أحمد10000
محمد1000100

بعد التداول:

اسم المتداولرصيد بعد التداولعدد عقود التداول
أحمد800100
محمد12000

آلية عمل العقود الذكية لمنصة Aevo

تعمل عقود Aevo الذكية على Aevo Rollup، وهي عبارة عن مجموعة تراكمية من عقود الإيثيريوم قائمة على آلة إيثيريوم الافتراضية EVM. يتم إنشاء الصفقات وتسويتها على العقود الذكية الموجودة على عقود Aevo Rollup.

يتم تشغيل Aevo Rollup بالتعاون مع Conduit، إذ تقوم Conduit بتشغيل جهاز تسلسل ل Aevo Rollup الذي ينشر دفعات من المعاملات إلى شبكة الإيثيريوم الأساسية كل ساعة.

فترة النزاع للمعاملات على Aevo Rollup هي ساعتان. وهذا يعني أنه عندما يتم نشر المعاملات على شبكة الإيثيريوم سيستغرق الأمر ساعتين حتى يتم تأكيدها بالكامل. وباختصار شديد، تستغرق عمليات السحب من منصة Aevo حوالي 3 ساعات حتى يتم تأكيدها بالكامل.

صورة توضح آلية عمل دفتر الطلبات خارج السلسلة ومحرك المخاطر على منصة Aevo اللامركزية
صورة توضح آلية عمل دفتر الطلبات خارج السلسلة ومحرك المخاطر على منصة Aevo اللامركزية

يتم استخدام جسر Optimism Standard في إيداع العملات الرقمية في عقود Aevo Rollup، ويتكون هذا الجسر من عقدين، الأول على الطبقة الأولى يدعى L1StandardBridge، والثاني على الطبقة الثانية يدعى L2StandardBridge.

تستغرق عملية إيداع العملات الرقمية على عقود Aevo حوالي 10 دقائق، وهو الوقت الذي تستغرقه عملية تأكيد معاملات شبكة الإيثيريوم أيضا.

يتم استخدام عملة الإيثيريوم في دفع رسوم المعاملات ضمن عقود Aevo Rollup ، وستكون منصة Aevo Exchange موجهة لدفع رسوم المعاملات للتداول، أما رسوم عمليات السحب والإيداع فيتم دفعها من قبل المستخدم.

تشتمل عمليات دفع الرسوم على الإجراءات الآتية:

  • تسوية الصفقات – تتحمل البورصة الرسوم.
  • الودائع – يتحمل المودع الرسوم.
  • عمليات السحب – يتحمل المسحوب الرسوم.

أما العمليات التي لا تتطلب دفع أية رسوم فهي الإجراءات الآتية:

  • إنشاء أمر
  • إلغاء الطلب

تتبنى منصة Aevo نموذج حوكمة هجين، إذ توجد حوكمة مركزية بالكامل من قبل مطوري مشروع العملة يقومون باتخاذ جميع القرارات الخاصة بالمشروع قبل إطلاق العملة عبر بروتوكولات المنصة، وتوجد حوكمة لامركزية تعمل من خلال العقود الذكية وتعبر عن أصوات مستخدمي العملة وحامليها.

سوق Lend الهجين الخاص بمنصة Aevo

تمتلك منصة Aevo سوق لامركزي (DeFi) يدعى Lend وهو للقروض المؤسسية بدون ضمان. إذ يمكن للمستخدمين إيداع رؤوس أموالهم في مجمعات مقترضة واحدة مؤمنة تم إنشاؤها وإطلاقها على Ribbon Lend من قبل المقترضين المؤسسيين (مثل Folkvang و Wintermute) الذين تم إدراجهم في القائمة البيضاء.

يمكن للمقرضين الحصول على أسعار فائدة مناسبة يتم تعديلها حسب المخاطر مقابل توفير السيولة على المنصة، في حين يمكن للمقترضين المؤسسيين المدرجين في القائمة البيضاء اقتراض الأموال من مصدر لامركزي دون الحاجة إلى ضمانات.

ويمكن القول أن سوق Lend يقدم أفضل ما في العالمين بين السوق التقليدية TradFi والسوق اللامركزية DeFi وذلك من خلال:

  1. العوائد من الإقراض غير المضمون: إذ يمكن للمستخدم أن يقرر بشكل مستقل مقدار الإيداع واختيار مجمع الإيداع أيضا، بناء على ملف تعريف المخاطر/ العائد المفضل لدى المستخدم.
  2. لا يوجد إغلاق من نموذج سوق المال في منصة Aave. إذ يمكن للمستخدم السحب وقتما يشاء، ويتم تحديد المبلغ الإجمالي للأموال التي يمكن سحبها فقط من خلال معدل استخدام المجمع.
  3. النفوذ خارج الشبكة (التداول البيني) والاكتتاب الائتماني.
  4. تأمين مدمج.

يشار إلى منصة Aevo تقدم مكافأة تصل حتى 250 ألف دولار أمريكي لمن يكشف الأخطاء على ImmuneFi، وذلك للعقود الذكية الخاصة بـ ETH و WBTC Theta Vaults.

رسوم التداول والتسوية والتصفية على منصة Aevo

  • تبلغ رسوم الآخذ 0.05% من القيمة الاسمية، فيما تبلغ رسوم الصانع 0.03% من القيمة الاسمية،
  • تفرض منصة Aevo رسوم تسوية بنسبة 0.015% على القيمة الاسمية للخيار الذي انتهت صلاحيته في المال. يتم فرض هذه الرسوم على حاملي الخيار عند انتهاء الصلاحية.
  • عندما يتم تصفية المراكز، يتم فرض رسوم تصفية على المستخدم الذي يتم تصفيته، وتبلغ قيمة هذه الرسوم 0.2% من القيمة الاسمية.

لا يمكن أبدا أن تكون رسوم التسوية والخيارات أعلى من 12.5% من قيمة الخيار، كما لا يتم فرض رسوم تسوية على الخيارات اليومية.

اكتتاب عملة AEVO الرقمية

أعلنت منصة بينانس عن اكتتاب عملة AEVO والتي تحمل نفس الاسم عبر خدمة ” Binance Launchpool”، حيث يمكن الحصول عليها مجانا، وسنخبرك كيفية فعل هذا.

يبدأ اكتتاب عملة AEVO على بينانس في 8.03.2024 لمدة 3 أيام، وفي يوم 13.03.2024 سيتم إدراج عملة AEVO على بينانس.

ويمكن لأي شخص قام بالتسجيل في منصة بينانس ووثق هويته الاشتراك في مجمعات السيولة والحصول على عملة AEVO مجانا.

  • فكما ذكرنا سابقا، الخطوة الأولى تتمثل بأن يكون لديك حساب على منصة بينانس وموثق الهوية أيضا.
  • الخطوة التالية، هي الانتقال إلى صفحة المشروع على المنصة الرسمية من هنا (الصفحة ستكون متاحة قبل 24 ساعات من بدء الاكتتاب)، حيث ستجد مجمعين للسيولة، وهم:
  • قم باختيار إحدى المجمعات ومن ثم أضف العملة الموافقة له (كلما أضفت أكثر كلما حصلت على عملة AEVO الرقمية أكثر).

يبلغ عدد العملات الكلية لمنصة Aevo اللامركزية ما عدده 1 مليار عملة رقمية، أما عدد العملات المشاركة في عملية الاكتتاب هو 45 مليون عملة فقط، وسيكون عدد العملات القابلة للتداول هو 110 مليون عملة AEVO.

ما هي عملة منصة AEVO اللامركزية؟

عملة AEVO هي عملة رقمية تتبع لمنصة aevo اللامركزية، والتي تعتبر بمثابة دفتر طلبات يمكن من خلاله إجراء عمليات التداول داخل وخارج منصة العملة بالاستعانة بآلة الإيثيريوم الافتراضية EVM.

متى يبدأ اكتتاب عملة AEVO؟

يبدأ اكتتاب عملة AEVO على بينانس في 8.03.2024 ويستمر لمدة 3 أيام.

متى سيتم إدراج Aevo على بينانس؟

سيتم إدراج عملة AEVO على بينانس في يوم 13.03.2024.

ما هو عدد عملات AEVO المشاركة في الاكتتاب؟

يبلغ عدد العملات المشاركة في عملية الاكتتاب 45 مليون عملة فقط.

ما هي مجمعات السيولة لاكتتاب عملة منصة Aevo؟

ما هي روابط عقود إيداع عملات AEVO الرقمية؟

أين يمكن شراء عملة AEVO

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة AEVO

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق