عملة ARK: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
23.03.2017
العدد الأقصى:
لا يوجد سقف
أعلى قيمة
10.91
أفضل مكان لشراء عملة ARK
الحسابات الرسمية

عملة ARK – هي عملة رقمية تابعة لشبكة Ark، وهي عبارة عن شبكة تطوير بلوكتشين وعملات رقمية، تتيح لأي أحد إنشاء شبكة بلوكتشين الخاصة به مع دعم خاصيات التشغيل البيني، في سعي منها لحل صعوبات التعامل مع هذه التقنيات الحديثة.

ما هو مشروع عملة ARK؟

تعمل عملة ARK على بلوكتشين الخاصة بها وفقا لخوارزمية إثبات الحصة PoS، تستخدم في عمليات الحوكمة والتصويت على مشاريع قرارات تحديث المنصة وبروتوكولاتها، وتعمل على أساس معاملات نظير إلى نظير P2P، كما تمكن حاملها من الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالمنصة وإنشاء بلوكتشين الخاصة به وإدارتها كاملا مع تخصيص الهدف التجاري منها والآلية التي ستعمل بها في السوق.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Ark على الإنترنت.
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Ark على الإنترنت.

تمتلك شبكة Ark واجهة المعاملات العامة GTI، وهي الواجهة التي يستخدمها المطورون لإنشاء أنواع معاملات مخصصة تعمل وفق تقنية Blockchain، وتحقق غاية الاستخدام التي يرغب بها المطور، مع الإشارة إلى أن المنصة تدعم معاملات الدفع المتعدد والتوقيعات المتعددة ومختلف معاملات التسجيل والتجزئة IPFS.

تدعم شبكة Ark التخزين البارد، ويحقق بروتوكول إثبات الحصة المفوض وقت حظر مدته 8 ثوان، كما يشارك 51 عضوا كمدققين في الإشراف على خوارزمية DPoS، وهذا ما يعطيها طبيعة لامركزية بدرجة عالية، ويجعلها من الشبكات الصديقة للبيئة كالإيثيريوم.

معالج ARK أو ما يعرف باسم ARK Core، هو عبارة عن أحد بروتوكولات شبكة Ark، وهو مفتوح المصدر من الطبقة الأولى، تم تصميمه ليكون سهل الاستخدام والتعامل معه مباشرة من قبل المطورين، يتميز باستخدامه لخوارزمية DPoS أيضا التي تعد صديقة للبيئة، كما يمتلك قاعدة بيانات معيارية قابلة للتوسع، مع استخدام منطق معاملات قابل للتخصيص وفق حاجة العميل.

كيفية تداول عملة ARK؟

توفر شبكة Ark نوعين من الواجهات التي يمكن من خلالها إدارة عملات ARK واستثماراتها، إذ من الممكن إدارتها عبر الهاتف المحمول من التطبيق المخصص لها، أو عن طريق إصدار سطح المكتب لأجهزة الحواسيب.

كل ذك يمكن القيام به من خلال تطبيق ARKVault المصمم للتعامل معه عبر الإنترنت من أي جهاز. التداول عبر هذا التطبيق آمن إلى حد كبير، وذلك نتيجة تأمينها من قبل شركة Ledger.

تطبيق ARKVault الخاص بشبكة Ark اللامركزية.
تطبيق ARKVault الخاص بشبكة Ark اللامركزية.

تم تصميم تطبيق ARKVault لتشغيله عبر مختلف شبكات بلوكتشين التي تدعم معالج ARK Core، والآلية بسيطة للغاية، فما عليك إلا تحديد الطرف المرسل إليه والشبكة التي يتواجد عليها، ومن ثم تأكيد العملية ليقوم التطبيق بما يلزم من إجراءات لإتمام المعاملة بشكل ناجح.

يمكن لعملاء شبكة Ark من خلال تطبيقها ARKVault أن يقوموا بإرسال أو استقبال العملات الرقمية، وكذلك المشاركة في عمليات التصويت على مشاريع قرارات تحديث الشبكة، كما يمكن إجراء عمليات تحويل بين العديد من العملات عند إجراء عمليات الإرسال للطرف الآخر.

صورة توضح كيفية التحويل بين عملة ARK وعملة BTC عبر تطبيق ARKVault.
صورة توضح كيفية التحويل بين عملة ARK وعملة BTC عبر تطبيق ARKVault.
YouTube video
شاهد هذا الفيديو التعليمي حول استخدام جهاز محمول لتثبيت ARKVault PWA

يمكن الحصول على عملة ARK من العديد من منصات التداول في السوق، بما فيها منصة Binance وUPbit وCoinEX وBittrex وchangelly وChange NOW.

صورة توضح المنصات التي يمكن من خلالها شراء عملة ARK الرقمية.
صورة توضح المنصات التي يمكن من خلالها شراء عملة ARK الرقمية.

تمتلك شبكة Ark اليوم أكثر من 187 ألف عنوان محفظة مسجلة على الشبكة، قامت بمعالجة ما يزيد عن 5 ملايين معاملة، وإنتاج أكثر من 25 مليون كتلة، كما تمتلك المنصة مستكشفا للكتل يستطيع المستخدمون من خلاله معرفة جميع العمليات والمعاملات التي تجري على الشبكة ومعرفة من قام بها بالوقت الفعلي.

صورة توضح إحصائيات حول إنجازات شبكة Ark في إنتاج الكتل وعدد المحافظ والمعاملات المنفذة.
صورة توضح إحصائيات حول إنجازات شبكة Ark في إنتاج الكتل وعدد المحافظ والمعاملات المنفذة.

يبلغ عدد العملات الكلي لشبكة Ark المعروض في السوق مستوى 175 مليونا و632 ألفا و206 عملات ARK، وهو ذاته عدد العملات القابلة للتداول، في حين لا يوجد حد إجمالي لحجم العرض في السوق، وذلك وفقا لبيانات موقع CoinMarketCap في وقت النشر.

تمتلك عملة شبكة Ark قيمة سوقية تبلغ حوالي 77.8 مليون دولار في وقت النشر، وتحتل بذلك المرتبة 258 في سوق العملات الرقمية من حيث حجم القيمة السوقية، ويوجد لديها حسابات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بما فيها X (تويتر سابقا) وتليغرام وفيسبوك وReddit وdiscord.

أين يمكن شراء عملة ARK

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة ARK

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق