عملة COMP : ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
مجهول
العدد الأقصى:
10 مليون
أعلى قيمة
910.54
أفضل مكان لشراء عملة COMP
الحسابات الرسمية

عملة COMP – هي عملة رقمية تابعة لمنصة Compound، وهي بروتوكول إقراض يتوافق مع آلة الإيثيريوم الافتراضية (EVM)، يتيح للمستخدمين اقتراض العملات الرقمية وكسب الفوائد من خلال توفير أسواق وضمانات لهم تسهل عملية الاقتراض.

ما هو مشروع عملة COMP الرقمية؟

يحصل المستخدمون على عملة COMP الرقمية وغيرها من المكافآت عن طريق إيداع عملاتهم الرقمية في إحدى مجمعات السيولة التي تدعمها منصة Compound، ويمكن استخدام العملات التي يحصلون عليها في عملية استرداد العملات الرقمية التي تم إيداعها في مجمعات المنصة.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Compound
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Compound

يمكن للمقترضين أن يحصلوا على قروض مجمعات السيولة في منصة Compound، من خلال توفير الضمانات اللازمة لإتمام العملية، ويتم إعطائهم نحو 50% إلى 75% من العملات بناء على نوع الضمانات وحجمها، والتي تختلف عليها أيضا نسبة الفائدة الواجب دفعها، وفي حال انخفاض حجم الضمان عن الحد المحدد في العقد فإن المقترض سيواجه تصفية مباشرة للأصول المقترضة.

استطاعت منصة Compound توفير سيولة للمقترضين بأكثر من 740 مليون دولار أمريكي، أي أكثر بنحو مرتين ونصف من القيمة السوقية الفعلية لعملة المنصة، كما تمتلك المنصة أكثر من 2.3 مليار دولار من الضمانات المودعة على المنصة موزعة على 5 مجمعات سيولة عائدة لمنصة Compound.

تمتلك منصة Compound عدة أدوات منها أداة Tokentax، وهي برنامج ضرائب ومحاسبة بالعملات الرقمية يساعد في زيادة نشاطات المجتمع الخاص بالشركات والأسواق، أما عن أداة Cointracker فهي أداة مالية لتعقب محافظ العملات الرقمية وحساب الفوائد وتحصيلها، كما تمتلك المنصة قسما أكاديميا مختص بالتعريف عن منصة Compound.

صورة لأدوات منصة Compound
صورة لأدوات منصة Compound

يستطيع حاملو عملة COMP الرقمية المشاركة في العديد من الجوانب المجتمعية والإدارية، بداية من اقتراح تغييرات لبروتوكول المنصة ومناقشتها والمشاركة في حوكمتها، وصولا إلى اختيار العملات الرقمية التي يرغب المستخدمون في حصولها على دعم من المنصة، إلى جانب تعديل عوامل الضمان وطريقة توزيع عملات COMP الرقمية على مستحقيها.

ترغب منصة Compound بجعل العملات الرقمية الخاملة على الإنترنت فعالة ومفيدة لحامليها، وذلك من خلال توفيرها لمنصة إقراض مفتوحة، تسمح لأي أحد القيام بإيداع عملات الإيثيريوم المدعومة بما فيها (ERC-20) وتحقيق الفوائد بسهولة، إلى جانب الاستفادة من إمكانية الحصول على قروض مضمونة يستثمر من خلالها في جانب آخر.

يعد بروتوكول Compound آمنا إلى حد كبير، إذ تشرف على تدقيق عقود البروتوكول ومعاملاته العديد من شرطات التدقيق الأمني المعروفة، بما فيها Certora وTrailBits و OpenZeppelin.

عدة شركات تدقيق أمنية تشرف على تأمين منصة وبروتوكول Compound
عدة شركات تدقيق أمنية تشرف على تأمين منصة وبروتوكول Compound

تتيح منصات Coinbase وHuobi وبينانس تداول عملة COMP الرقمية، إلى جانب الكثير من المنصات الأخرى التي تدعم تداول عملة COMP أيضا، ومبادلتها مقابل معظم العملات الرقمية وبعض العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي والأسترالي والروبية الهندية.

يبلغ الحد الإجمالي الذي يمكن تداوله في سوق العملات الرقمية من عملة COMP الرقمية حوالي 10 ملايين عملة، في حين أن حجم العرض الحالي يبلغ حوالي 7.66 مليون COMP مشكلة نسبة 76.60% فقط من الحد الإجمالي، كما تبلغ القيمة السوقية للعملة حوالي 322 مليون دولار أمريكي في وقت النشر وفقا لبيانات موقع CoinMarketCap.

أين يمكن شراء عملة COMP

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة COMP

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق