عملة FIL الرقمية ترتفع بنسبة 23% على بينانس.. فما هو السبب؟

عملة FIL الرقمية ترتفع بنسبة 23% على بينانس.. فما هو السبب؟

شهدت عملة FIL (Filecoin) الرقمية ارتفاعا ملحوظا منذ صباح اليوم في سعرها بأكثر من 20%.

إذ سجلت العملة على موقع بينانس أداء متناميا خلال الساعات القليلة الماضية، لترتفع بنسبة 23.15% في افتتاح سوق اليوم، حيث يتم تداولها الآن بسعر 6.759 دولار أمريكي (في وقت النشر)، بينما سجلت أعلى سعر تداول لها خلال الـ 24 ساعة الماضية بحدود 6.970 دولار أمريكي، وهو أعلى سعر تسجله منذ بدء شهر فبراير الجاري وحتى الآن.

سعر عملة FIL الرقمية وفق موقع بينانس
سعر عملة FIL الرقمية وفق موقع بينانس

وبلغ حجم تداول العملة خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من مليار دولار أمريكي، فيما وصلت القيمة الإجمالية السوقية للعملة إلى ما يقارب 2 مليار ونصف دولار أمريكي، وذلك وفقا لبيانات موقع كوين ماركت كاب الشهير CoinMarketCap.

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة FIL الرقمية؟

نظرا لأهمية العملة، وأهمية التقصي عن العملات قبل الاستثمار بها، أجرى فريق النادي العربي بحثا موسعا عن بيانات رسمية أو تحديثات للعملة الرقمية، حيث وجدنا أمرا مهما من شأنه أن يكون سببا لارتفاع هذه العملة.

فبالعودة إلى حساب العملة الرسمي وهو Filecoin على منصة تويتر، تبين أن هناك تغريدة مهمة نُشرت بتاريخ الأمس 16 فبراير الجاري، تم فيها الإعلان عن فتح المجال لتقديم طلبات وآراء للمشاريع المُبتكرة في مجال بلوكتشين، ضمن قمة مؤتمر بلوكتشين المُقرر عقدها في 13 أبريل القادم، في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة.

إعلان منصة FileCoin عن تنظيم مؤتمر للبلوكتشين
إعلان منصة FileCoin عن تنظيم مؤتمر للبلوكتشين

وجاء تفاعل المجتمع حماسيا للغاية مع تلك التغريدة، وكانت تعليقاتهم كلها عبارة عن مؤشرات إيجابية للعملة واكتساب زخم صعودي بناء على المعطيات، إذ تم التفاعل برمز إيموجي الشعلة والصواريخ الملتهبة للدلالة على ارتفاع شأن العملة وسعرها.

تفاعل المتابعين مع تحديثات منصة Filecoin
تفاعل المتابعين مع تحديثات منصة Filecoin

ونذكّر بأن العملات الرقمية متقلبة بشكل كبير، ويمكن أن يرتفع سعرها بشكل مصطنع من قبل عدد من الحيتان أو الأشخاص المعنيين بذلك.

لذلك من الخطر جدا الدخول في عملة رقمية أثناء التقلب الشديد في السعر، وذلك لأنه يوجد خطر كبير في خسارة جزء كبير من رأس المال.

ما هي عملة FIL الرقمية؟ وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

عملة Filecoin الرقمية – هي عبارة عن نظام تخزين لامركزي يهدف إلى تخزين “أهم المعلومات الإنسانية”.

وعلى عكس منافسي التخزين السحابي مثل Google Drive أو Dropbox، فلا تستخدم Filecoin خادما مركزيا لإدارة المعلومات على نظامها، حيث يتم تخزين البيانات على البلوكتشين بشكل نظير إلى نظير(P2P)، مع حوافز مالية للمستخدمين الذين يوفرون مساحة تخزين بأنفسهم.

وأيضا، لا يتم تحديد سعر خدمات Filecoin، حيث يعمل النظام اللامركزي كسوق مفتوح مع مزودي التخزين الذين يحددون أسعارهم الخاصة، والمستخدمين الذين يبحثون عن مساحة تخزين يختارون عروضهم المفضلة بناءً على عوامل هامة مثل التكلفة، التكرار والسرعة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق