عملة FLOW: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
27/1/2021
العدد الأقصى:
لا يوجد سقف
أعلى قيمة
42.4
أفضل مكان لشراء عملة FLOW
الحسابات الرسمية

عملة FLOW – هي عملة رقمية تابعة لشبكة Flow، تهدف إلى توفير بيئة عمل سريعة ولامركزية للمطورين، وتستخدم عملة الشبكة في عمليات مدفوعات العملات الرقمية وتخزين البيانات مقابل الإيداع والحوكمة وتشغيل عقد المدقق.

ما هو مشروع عملة FLOW الرقمية؟

تعتبر شبكة Flow من مستوى الطبقة الأولى، تم بناؤها لتشغيل التطبيقات والألعاب وتسهيل التعامل مع العملات الرقمية المرتبطة بهذه البرمجيات، كما تتيح للمطورين بناء تطبيقات لامركزية وإنشاء أنواع جديدة من العملات الرقمية القابلة للتداول.

صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Flow
صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Flow

تعتبر عملة FLOW الرقمية الوسيلة الأساسية في تحصيل مدفوعات العملات الرقمية على الشبكة، إلى جانب الحاجة لاستخدامها عند إنشاء حساب مستخدم جديد أو تخزين العملات أو التفاعل مع العقد الذكية.

يحتاج المطورون والمبرمجون إلى مساحة تخزين إضافية عند بناء تطبيقات وبرمجيات مختلفة، وللحصول على مساحة تخزين إضافية يجب توافر عملة FLOW في محفظتهم، فكلما كان عدد العملات أكبر، كلما حصلوا على مساحة تخزين أكبر.

تتكون شبكة Flow من الأجزاء الآتية:

  • لغة برمجة الموارد Cadence: وهي اللغة المستخدمة في كتابة العقود الذكية على شبكة Flow، والتي تختص على وجه الدقة في موارد العملات الرقمية وتطبيقات التداول، كما تتميز بأنها تجعل تطوير العقود الذكية أسرع، وتسمح بالوصول لمزيد من الأدوات المساعدة على الشبكة.
  • بنية متعددة العقد: تسمح هذه البنية للشبكة بالتوسع دون التأثير على لامركزية الشبكة أو التسبب بانقسام للشبكة.
  • العقد الذكي القابل للترقية: يسمح هذا العقد بإمكانية نشر العقود على شبكة Flow ضمن برنامج اختبار تجريبي، بحيث يكون المطور قادرا على تحديث الكود في حال وجود خلل أو مشكلة تقنية تم العثور عليها خلال المعاينة.
  • معاملات العقدة: يحصل مشغلو العقد على جزء من رسوم المعاملات المنفذة عبر شبكة Flow لقاء العمل الذي يقومون به على الشبكة ولكن كل وفق حجم عمله وتخصصه.

تم تصميم شبكة Flow بحيث يمكن حتى لعقدة واحدة صادقة، القيام بأي دور متاح على الشبكة بما فيها معاقبة العقد غير الصالحة وتشغيل عملية استرداد البيانات التي أدخلتها عقد التجميع أو عمليات التنفيذ غير النزيهة.

يجري تأمين شبكة Flow من خلال عقد الإجماع والتحقق معا، إلى جانب توظيف الحوافز الاقتصادية لمساءلة بقية الشبكة، كما يساهم المدققون في تحسين الأمان واللامركزية من خلال تبسيط أدوار الإجماع والتحقق لتوفير مستويات عالية من المشاركة، بما فيهم الأفراد الذين لديهم أجهزة تعمل على اتصالات الانترنت المنزلية.

تجدر الإشارة إلى أن عقد الإجماع تقوم بتشغيل متغير من نوع HotStuff، وهو أحد أكثر البروتوكولات التي تعمل وفق خوارزمية إجماع الحصة.

image 22
صورة توضح آلية تنفيذ ومعالجة الكتل على شبكة Flow من خلال العقد

يوفر فريق المطورين في شبكة Flow سلسلة من الأدوات مفتوحة المصدر، وذلك لمساعدة المطورين على البدء في البناء على الشكبة، ومن هذه الأدوات نذكر:

  1. Go SDK: تعد أداة رائعة للمطورين الذين يبحثون عن تكامل الواجهة الخلفية مع وضع قابلية التوسع في الاعتبار، كما أنها تصنف كواحدة من أكثر لغات البرمجة الخلفية شيوعا عندما يتطلب الأداء الأولوية القصوى.
  2. Flow JavaScript SDK: بالنسبة لمطوري الواجهة الأمامية، ستسمح لك JavaScript SDK الخاصة بشبكة Flow بالحصول على التكامل والتفاعل بسهولة مع الشبكة.
    قم بالتطوير دون استخدام ABIs، وقم بإنشاء تفاعلات قابلة للتركيب وإنشاء تطبيقات لامركزية التي تلبي تطلعات المستخدمين. نعتقد أنك ستحب البناء باستخدام JavaScript SDK.
  3. ملحق التعليمات البرمجية Visual Studio: يمكن هذا الملحق من التفاعل مع Flow واستخدام لغة الإيقاع في التعليمات البرمجية لـ Visual Studio، والتي توفر تحققا بشكل ثابت من رمز الإيقاع الخاص بالمطور بحثا عن الأخطاء واختبار العقود الذكية.
  4. Flow Playground GUI: وهي بيئة التطوير المستضافة داخل المتصفح، إذ يمكن للمستخدمين تعلم لغة العقد الذكي Cadence وتجربتها دون الحاجة إلى أي إعداد.
  5. مقترحات المعايير: FTs الرموز القابلة للاستبدال و NFTs الرموز غير القابلة للاستبدال، هي مكافئ التدفق لرموز الإيثيريوم (ERC-20 و ERC-721) على التوالي.

يعد التعامل مع شبكة Flow موثوقا به من قبل عدة علامات تجارية عالمية، أمثال Ticketmaster وNFL و Mattel وNBA، إذ توفر Flow إعدادات سلسة وتسجيل مستخدم سهل مثل أي تطبيق تواصل اجتماعي، وتتيح خيارات الدفع المألوفة وخيار استخدام أي محفظة مدعومة تريد.

تمتلك شبكة Flow تطبيقها الخاص بأجهزة الهاتف المحمولة، والتي ستمكن المستخدمين من الوصول إلى خدمات الاستثمار المدعومة بتقنيات web3، إذ توفر تجربة استخدام بسيطة وممتعة لكل من أنظمة تشغيل Android وiOS.

تمتلك شبكة Flow اليوم ما يزيد عن 20 مليون حساب مسجل على الشبكة، بالإضافة إلى أكثر من 11 ألفا من المطورين، قاموا كلهم بتنفيذ ما يزيد عن 360 مليون معاملة للشبكة، محتلة المرتبة الثانية في السوق من حيث حجم تداول ومقايضة رموز NFTs غير القابلة للاستبدال.

صورة لبعض التطبيقات التي تم تطويرها بواسطة شبكة Flow
صورة لبعض التطبيقات التي تم تطويرها بواسطة شبكة Flow

يبلغ حجم العرض الحالي من عملة FLOW الرقمية حوالي 1.442 مليار عملو، وبقيمة إجمالية تزيد عن 683 مليون دولار وفق بيانات موقع CoinMarketCap، محتلة المرتبة 65 في سوق العملات الرقمية من حيث معيار القيمة السوقية في وقت النشر، في حين أنه لا يوجد حدأعلى لمستوى العرض من عملة FLOW الرقمية.

ما مقدار الطاقة التي تستهلكها شبكة Flow؟

تدعم شبكة Flow خوارزمية إجماع الحصة PoS وبنية متعددة العقد، إذ قامت الشبكة بالتعاون مع شركة Deloitte Canada من أجل رصد مقدار استهلاك الطاقة من قبل الشبكة.
يبلغ معدل الاستهلاك السنوي للشبكة من الطاقة الكهربائية قرابة 0.18 جيجاواط، وهي كمية منخفضة جدا لأن الشبكة تدعم خوارزمية إثباتا الحصة التي تخفض استهلاك الطاقة بنسبة تزيد عن 99%.

ما هي المهام الأساسية لبروتوكول شبكة Flow؟

1. تحسين الأداء وتوفير قابلية التوسع
2. تحقيق ترقيات مستمرة للبروتوكول بدون توقف
3. رعاية شبكة نظير إلى نظير P2P قابلة للتطوير لاسترجاع البيانات
4. تحسين مرونة وقت التشغيل للإجماع
5. تحسين التسامح مع الخطأ BFT
6. دعم عمليات العقدة بدون إذن
7. تقديم خوارزمية جديدة لاختيار مشغل العقدة المخزنة
8. دعم أحجام التداول الضخمة
9. دمج تطورات التشفير

أين يمكن شراء عملة FLOW

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة FLOW

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق