عملة GHO: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
16-07-2023
العدد الأقصى:
لا يوجد سقف
أعلى قيمة
1.0003
أفضل مكان لشراء عملة GHO
الحسابات الرسمية

عملة GHO – هي عملة رقمية مستقرة تابعة لبروتوكول Aave اللامركزي، ترتبط قيمتها بالدولار الأمريكي برمجيا، تم إطلاقها عبر شبكة الإيثيريوم، وتسعى لتوفير دعم لبروتوكول Aave وتوفير سيولة وموارد إضافية له مع جعله مقاوما للرقابة وأكثر شفافية.

تم إطلاق عملة GHO بواسطة شبكة الاختبار Goerli المدعومة من شبكة الإيثيريوم، وتم بناء عملة GHO اعتمادا على البنية الرمزية لبروتوكول ERC-20.

ما هو مشروع عملة GHO الرقمية؟

تعتبر عملة GHO عملة مستقرة خوارزمية لامركزية مفرطة الضمانات، يتم صكها من قبل المستخدمين واعتمادا على واردات بروتوكول Aave، ويتم ربط قيمة عملة GHO مع الدولار الأمريكي تلقائيا، التي يتم الحفاظ على قيمتها من خلال أداء السوق.

صورة واجهة الموقع الرسمي لعملة GHO المستقرة.
صورة واجهة الموقع الرسمي لعملة GHO المستقرة.

تكمن أهمية عملة GHO في كونها ستجعل عملية اقتراض العملات الرقمية المستقرة عبر بروتوكول Aave أكثر سهولة وشمولية وقدرة على المنافسة في السوق، بالإضافة إلى توفير واردات وموارد إضافية لبروتوكول Aave، وذلك بسبب تزويدها لخزانة المشروع بقيمة رسوم الفائدة كاملة والتي يدفعها المستخدمون لقاء القروض التي يحصلون عليها مقابل عملة GHO.

تتميز عملة GHO بمجموعة من الميزات الثورية التي ستجعلها منافسا قويا لنظيراتها من العملات المستقرة، ومن أهم هذه الميزات:

  • تمتلك عملة GHO نقطة تحكم واحدة، يديرها Aave Governance ومجتمع بروتوكول Aave اللامركزي، وهذا يوفر لامركزية أكبر للعملة وشفافية في اتخاذ القرار والتعامل مع متطلبات المستخدمين.
  • تعتبر عملة GHO ذات كود برمجي مفتوح المصدر، قامت مجموعة من شركات الأمن والتدقيق بمراجعة مشروع العملة وتدقيقه، كما يمكن من خلال بضعة أسطر دمجها في عملياتك الاستثمارية في أسواق التداول اللامركزية.
  • سيحصل حاملو عملة AAVE على خصومات ومكافآت من اقتراض عملة GHO المستقرة.
  • تعتبر عملة GHO متعددة الضمانات، إذ يمكن للمستخدم صك عملات GHO بناء على مجموعة من أصول الضمان التي يدعمها بروتوكول Aave، وهذا ما يميز عملة GHO المستقرة عن بقية مشاريع الأنظمة اللامركزية.
  • المرونة في التداول والتحكم بأصول GHO وخاصة في حالة التقلب الشديدة للسوق، وذلك لأن العملة مفرطة الضمانات وتستخدم مجموعة من أصول بروتوكول Aave في داخل مركز الاقتراض، دون أن يضطر المستخدم إلى التبديل بين الأصول لضخ السيولة في أحد مراكز استثماراته.
  • يستفيد المستخدمون من الأصول التي قدموها كضمانات لاقتراض عملة GHO وغيرها، وذلك لأن بروتوكول Aave يقوم بإتاحة هذه الأصول لمستخدمين آخرين يمكنهم اقتراضها، وبالتالي يصبح المستخدمون شركاء فيما بينهم مع مشروع المنصة، ويستفيدون من الفوائد التي تحصل عليها المنصة بنسب محددة.

تم إطلاق عملة GHO المستقرة بعد موافقة تجمع المنصات اللامركزية DAO على مقترح Aave بإطلاقها، والتي شكلت نقطة نجاح تاريخية وكبيرة لمنصة Aave وسوق التداول اللامركزي DeFi، الذي سيشهد نقلة نوعية كبيرة عقب هذا الإطلاق.

تكمن أهمية العملات الرقمية المستقرة في إمكانية استخدامها للحفاظ على قيمة الاستثمارات في حال تقلبات السوق، إذ يقوم المستخدمون بشرائها مقابل عملاتهم الرقمية التي تشهد انخفاضا أو انهيارا في قيمتها، ومن هذه العملات مثلا عملات USDT وBUSD وغيرها من العملات المستقرة التي انضمت إليها الآن عملة GHO أيضا.

يسمح بروتوكول للمستخدمين بإقراض واقتراض العملات الرقمية بشكل لامركزي وآمن، حيث من أجل استخدام المنصة لا يتطلب من المستخدمين تأكيد هويتهم، كما تدعم منصة AAVE العديد من الشبكات وأهمها شبكة الإثيريوم وفانتوم وأفالانش وبوليغون وغيرها.

الشبكات الي تدعمها منصة AAVE
الشبكات الي تدعمها منصة AAVE

يوفر بروتوكول Aave وصولا إلى أكثر من 30 عملة رقمية مدعومة عبر شبكة الإيثيريوم، أمثال عملات USDT و BUSD المستقرة، التي يمكن للمستخدمين الحصول عليها عبر مجمعات السيولة التابعة للبروتوكول.

يمكن لحاملي عملة AAVE الرقمية المطالبة برسوم البروتوكول، وذلك مقابل العمل كخط دفاع أول في حالة أحداث السيولة من قبل المقترضين، كما يمكن استخدام عملات AAVE للتصويت على مقترحات تحسين Aave (AIP).

يمكن الحصول على عملة GHO المستقرة من خلال أصول الضمان المختلفة والمتاحة على منصة Aave اللامركزية، والتي يحصل عليها المستخدمون عبر المنصة التي تعد واحدة من أكبر أسواق الإقراض في العالم بحجم ضمان يتجاوز 20 ترليون دولار أمريكي.

يبلغ حجم العرض الحالي من عملة GHO المستقرة حوالي 1.34 مليون عملة، في حين لم يتم تحديد حد أعلى لمستوى الدعم الإجمالي، أما عن القيمة السوقية المجملة لكامل عملات GHO فإنها تبلغ ما يزيد عن 1.3 مليون دولار أمريكي، وفقا لما أورده موقع CoinMarketCap في وقت النشر.

أين يمكن شراء عملة GHO

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة GHO

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق