عملة GLM : ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
11/11/16
العدد الأقصى:
1000000000
أعلى قيمة
1.32
أفضل مكان لشراء عملة GLM
الحسابات الرسمية

عملة GLM – هي عملة رقمية خاصة بشبكة Golem اللامركزية والمبنية على شبكة الإيثيريوم، تعمل كنظام حاسوبي لمشاركة موارد أجهزة الحاسب بين المستخدمين على الشبكة، وتسوية مدفوعات العملات الرقمية بين المنتجين والمستهلكين والمبرمجين.

ما هو مشروع عملة GLM الرقمية؟

تعتبر شبكة Golem المشروع الرسمي لعملة GLM الرقمية، وهي شبكة لامركزية مفتوحة المصدر، تهدف لتوفير نظام تعامل قائم على اللامركزية بين منتجي الخدمات ومستهلكيها والمساهمين في عملية الربط بين الطرفين، بالإضافة إلى تسوية المدفوعات بين الأطراف الثلاثة وضمان حقوقها من أجل مشاركة الموارد الحاسوبية والاستفادة منها.

تعرف شبكة Golem أيضا باسم Yagna، وهي خدمة جديدة ورئيسية للشبكة، مهمتها الحفاظ على السوق وضمان توفير اتصال دائم مع جميع العقد في الشبكة.

توفر شبكة Golem العديد من الخدمات منها:

  • جدولة الحسابات من خلال تطبيقات مبرمجة بلغة Python أو واجهة برمجة التطبيقات JS.
  • مشاركة البنية التحتية للحاسب الشخصي من خلال تطبيق Docker أو تطبيق Docker Compose.
  • مشاركة موارد الحاسب وبيعها للآخرين بالسعر الذي تريد.
  • توفر مكان للتواصل بين أكثر من 7100 عضو نشط من مجتمع شبكة Golem عبر منصة Discord.
  • توفر بيئة مشاركة آمنة للموارد ومحمية من أي خطر أو استغلال.

تستخدم شبكة Golem شبكة بوليغون كمنصة رئيسية للدفع مقابل المهام وتبادل الموارد بين المستخدمين، سواء كان في عملية إرسال العملات أو استقبالها، وذلك يعود لاستقرار الشبكة وأسعار خدماتها المخفضة مقارنة مع شبكة الإيثيريوم التي تعمل عليها شبكة Gole، والتي أصبحت تكاليفها التشغيلية مرتفعة خاصة بعد أزمة الطاقة العالمية الأخيرة.

حتى يصبح أي شخص مضيفا على شبكة Golem، يجب استعمال أحد توزيعات أوبونتو 18.04 LTS أو 20.04 LTS التي تدعمها الشبكة بشكل رسمي، كما توجد إمكانية للتشغيل عبر توزيعات أخرى لنظام Linux، كما يمكن اسخدام أنظمة Windows وmacOS كمضيف ولكن فقط مع بيئة تنفيذ WASI.

قامت شبكة Golem بجعل عملية تأكيد المدفوعات لمقدمي الخدمات على شبكة الإيثيريوم بشكل افتراضي، وبالتالي يستطيع المزود الحصول على عملة GLM الرقمية إما على شبكة الإيثيريوم أو على شبكة بوليغون، لقاء تشغيل عقدة المزود وتنفيذ المهام.

يمكن استخدام محفظة MetaMask أو Ledger من أجل تخزين عملة GLM الرقمية والوصول إليها في أي وقت، ولكن في حال أردت استخدام محافظ أخرى فتأكد من قيامك بعملية النسخ الاحتياطي وتخزينها في مكان آمن من أجل استرداد العملات في حال فقدانها، لأنه بدون عنوان استرداد لن تتمكن من الحصول على عملاتك الرقمية بأي شكل من الأشكال حال فقدانها.

كما تقدم شبكة Golem برنامج مكافآت قيمته 28 ألف من عملة GLM الرقمية وذلك للأشخاص الذين سوف يقومون بتجريب الشبكة الجديدة التي تحمل اسم “Yagna”.

ماتزال شبكة Golem تشهد تعديلات وتحديثات مستمرة حتى تاريخ اليوم، إذ كان آخر تحديث في شهر مارس 2023، وجميع مراجعات وتعديلات المطورين متاحة للاطلاع، وموجودة في مكتبة نظام الشبكة المتوفرة عبر موقع GitHub.

يبلغ الحد الأقصى الذي يمكن عرضه من عملة GLM الرقمية هو 1 مليار عملة، في حين أن كمية المعروض الحالي في السوق قد بلغت بالفعل 1 مليار عملة GLM، أي ما يعادل نسبة 100% من إجمالي الحد الأعلى المسموح به، كما بلغت القيمة السوقية للعملة أكثر من 250 مليون دولار أمريكي في وقت كتابة هذا المقال وفق بيانات موقع CoinMarketCap.

أين يمكن شراء عملة GLM

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة GLM

آخر الأخبار المتعلقة بعملة GLM
آخر تويتات عملة GLM

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق