عملة KNC : ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
29-07-2021
العدد الأقصى:
252,301,550
أعلى قيمة
$5.72
أفضل مكان لشراء عملة KNC
الحسابات الرسمية

عملة KNC – هي عملة رقمية تابعة لشبكة Kyber، وهي عبارة عن بروتوكول سيولة يقوم بجمع احتياطات السيولة لتوفير تبادل مباشر للمستخدمين، وبرسوم رمزية وبطريقة آمنة على العديد من التطبيقات اللامركزية.

ما هو مشروع عملة KNC الرقمية؟

بروتوكول Kyber هو بروتوكول تمويل لامركزي مبني على شبكة الإيثيريوم، تم تصنيفه على أنه التطبيق اللامركزي (DeFi) الأكثر استخداما عبر شبكة الإيثيريوم في عام 2019، إذ يسمح بالتسوية الفورية للمعاملات دون الحاجة للولوج إلى أي مكون خارجي.

صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Kyper اللامركزية
صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Kyper اللامركزية

تتعامل شبكة Kyber مع مجمعات سيولة داخلية تعمل كصانع سوق آلي مجهز مسبقا AMM، إذ تمتلك الشبكة ثلاثة أنواع من الاحتياطات المتمثلة باحتياطات تغذية الأسعار واحتياطات الأسعار الآلية واحتياطات جسر الشبكة.

يعمل بروتوكول أحتياطات الأسعار مع مكون خارج الشبكة، في حين تكون احتياطات الأسعار الديناميكية مبنية وفق خوارزمية آلية ضمن عقد ذكي على شبكة Kyper، بينما يعمل بروتوكول احتياطات الجسر بوجود طرف وسيط وهي منصات التداول، ولكن دون أي صلاحيات تذكر للوسيط.

تعمل عملة KNC الرقمية على توفير ربط للمستخدمين والمشاركين في بناء نظام شبكة Kyper المبنية على شبكة الإيثيريوم، وخصوصا المستخدمين المشاركين في مجمعات السيولة المبنية على بروتوكول الشبكة Kyper، إذ يتوجب على مزودي السيولة دفع رسوم الشبكة بعملة KNC.

ربط كبير تقدمه شبكة Kyper مع منصات وتطبيقات التداول اللامركزي
ربط كبير تقدمه شبكة Kyper مع منصات وتطبيقات التداول اللامركزي

تتلخص مهمة مشروع عملة KNC الرقمية في جعل عملية تداول أي عملة رقمية سهلة وقابلة للتنفيذ عبر أي تطبيق تداول لامركزي مهما كان.

تتيح بنية عملة KNC الرقمية تكاملا مع جميع تطبيقات التداول اللامركزية، مما يسهل على الشبكة قابلية التوسع، بالإضافة إلى سهولة تداول العملات الرقمية بين المستخدمين على شبكة Kyper.

يمكن للمطورين الاستفادة من شبكة Kyper وعملتها الرقمية (KNC) من أجل بناء تطبيقات خاصة بهم وإنشاء بروتوكولات مالية لهذه التطبيقات لتلقي مدفوعات العملة الرقمية، وخاصة العملات المدعومة من قبل ERC-20.

مجموعة الميزات والخدمات التي تقدمها شبكة Kyper لعملائها
مجموعة الميزات والخدمات التي تقدمها شبكة Kyper لعملائها

تتمتع شبكة Kyper بمجموعة من الميزات التي تجعل من عملية التداول عبرها بسيطة وآمنة، فهي تقدم تسوية مباشرة عبر الشبكة وفورية، إلى جانب تكامل مع مختلف تطبيقات التداول اللامركزية dApps، وتكون جميع المعاملات مسجلة ويجري معالجتها بشكل موثوق وتجميعي لكافة المعاملات المرتبطة بمستخدم واحد ولذات العملة المتعامل بها.

يمكن للمستخدمين مراجعة جميع المعاملات التي تتم عبر شبكة Kyper وخاصة التي يقوم بها المطورون والمسؤولون في شبكة Kyper، وذلك للتحقق من أن شبكة Kyper لا تحتفظ بأموال المستخدمين أو تقوم بالتحكم بها.

تدعم العديد من منصات التداول اللامركزية عملة KNC الرقمية وأزواج تداولها، فبعض المنصات تدعم تداول العملة عبر موقعها على الإنترنت مثل وCoinGecko وEaswap وKyberSwap، والبعض الآخر يدعم تداول عملة KNC عبر محفظة رقمية، مثل منصات Coinbase وimToken وTrust Wallet وMyEtherWallet.

استفادت العديد من المنصات والمؤسسات من بروتوكول السيولة Kyber في العديد من حالات الاستخدام، مثل شراء وبيع المنتجات عبر المواقع الالكترونية والدفع من خلال المحافظ الرقمية والتطبيقات اللامركزية.

تركز إدارة شبكة Kyber على امتلاك مجتمع من المطورين ذوي الخبرة، والذين يمكنهم إنشاء تطبيقات لامركزية ومنصات ومنتجات تعتمد على بروتوكول السيولة الخاص بالشبكة، فقد أنشأت Kyber بوابة مطور تحتوي على الوثائق والأدوات اللازمة للبدء في البناء.

وتقوم الشبكة بمشاركة المعلومات حول بروتوكول Kyber في العديد من الهاكاثونات والأحداث التقنية مثل ETHGlobal وBlockchainEXE وDevCon وFuture of Blockchain، إذ تعمل هذه الأحداث على تهيئة مبرمجين من الطلبة في جامعات كامبريدج وأكسفورد وإمبريال وUCL وKCL وLSE.

كما تعمل شبكة Kyber على تعريف مستخدميها على مشاريع الشبكة وبروتوكولات عملها وكيفية التداول والحصول على المكافآت من التداول عبر الشبكة، وذلك على مختلف وسائل التواصل المتاحة كتويتر وتليغرام وReddit والمدونة الرسمية وغيرها، كما توفر ترجمة لعدة لغات حول عروضها وبرامج تدريبها، بما فيها اللغة اليابانية والكورية والصينية.

يبلغ الحد الإجمالي الذي يمكن عرضه من عملة KNC الرقمية حوالي 252.30 مليون عملة، في حين أن نسبة العرض الحالية تبلغ 74.26% من إجمالي الحد المسموح به، أي حوالي 181.6 مليون KNC معروضة، كما تبلغ القيمة السوقية لعملة KNC الرقمية حوالي 110 مليون دولار أمريكي في وقت النشر، وفقا لبيانات موقع CoinMarketCap.

أين يمكن شراء عملة KNC

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة KNC

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق