عملة LPT: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
مجهول
العدد الأقصى:
لا يوجد سقف
أعلى قيمة
99.03
أفضل مكان لشراء عملة LPT
الحسابات الرسمية

عملة LPT – هي عملة رقمية تابعة لمنصة Livepeer اللامركزية، والتي تهدف لاستغلال قوة تقنية بلوكتشين وتخديمها في تعزيز صناعة المحتوى والبث المباشر وخدمات الفيديو والصحافة الحية.

ما هو مشروع عملة LPT؟

مشروع عملة LPT من مشاريع العملات الرقمية الفريدة من نوعها، وذلك بسبب غايته في إحداث ثورة في عالم صناعة البث والمحتوى باستخدام تقنيات بلوكتشين، والتي تسمح للمستخدمين والمطورين بالمساهمة في تطوير نظام المنصة وتحسين عملها.

صورة الواجهة الرئيسية لموقع منصة Livepeer الرسمي
صورة الواجهة الرئيسية لموقع منصة Livepeer الرسمي

يسهم تطور الكاميرات الرقمية في تطور صناعة المحتوى، وتهدف منصة Livepeer إلى تعزيز عملية صناعة المحتوى عبر السماح للمستخدمين بالاستفادة من نظام الحوسبة اللامركزية وواردات العملات الرقمية لتعزيز مشاركتهم في هذا المجال.

تستخدم عملة LPT في مجالات العمل الآتية:

  • الحوكمة: إذ يستطيع حاملو عملة LPT استخدام صلاحيات التصويت واقتراح الآراء والأفكار المتعلقة بتطوير عمل المنصة.
  • تعزيز عمل المنصة: يستطيع مستخدمو منصة Livepeer الحصول على عملات LPT وكسب المكافآت من خلال تشغيلهم لعقد المنصة، كما يمكنهم كسب حصة من رسوم الإيثيريوم المدفوعة في حال تخزين عملة LPT (الستيكينغ) وتشغيل العقد.
  • التأمين والحماية، يستطيع حاملو عملة LPT استخدام عملاتهم لصد عمليات الاختراق والهجوم على الشبكة، وكسب مكافآت الستيكينغ على شكل عملات LPT.
  • التعدين المزدوج: يستطيع المستخدمون تعدين عملة LPT عبر كروت الشاشة والمعالجات في نفس الوقت.

يستطيع صانعو المحتوى ومقاطع الفيديو بدء البث المباشر دون أي عناء من أي مصدر، إذ يمكنك البث بسهولة عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة أو برامج البث إلى أي جهاز آخر مع تجربة مشاهدة محسنة تقدمها المنصة عبر خدماتها المتنوعة، فهي تقدم حماية لعمليات البث الخاصة بك باستخدام عناصر التحكم المستندة إلى عملتها الرقمية LPT، وتتيح لك التحكم في من يمكنه الوصول إلى بثك المباشر ومدة ذلك بنفس الطريقة.

توفر منصة Livepeer إنشاء تجارب بث مباشر حرفيا بسرعة كبيرة، فهي تتيح زمن وصول منخفض والذي يصل إلى ثانيتين فقط، كما تقدم تجارب تفاعلية واقعية بين صانعي المحتوى وممن يتابعهم من الجمهور، ويمكنهم معرفة نسب المشاهدة في الوقت الفعلي ومستوى الأداء للبث وجودته من خلال فهم التفاعل لتحسين تجربة المشاهدين.

صورة توضح ميزات البث المباشر عبر منصة Livepeer
صورة توضح ميزات البث المباشر عبر منصة Livepeer

ما هي مكونات بروتوكول منصة Linepeer؟

يتكون بروتوكول منصة Livepeer من 3 عقد رئيسية ولوحة معلومات لأغراض البحث والاكتشاف، وتعمل المكونات فيما بينها بشكل متكامل لضمان تشغيل المنصة وتقديم خدمات التعدين والتخزين والتداول للمستخدمين كما يلي:

  1. عُقد المنسق(Orchestrator nodes): عبارة عن شبكة من العقد التي يشرف على إدارتها المستخدم، والتي تسعى لمعالجة ترميز الفيديو والرسوميات، والتفاوض على الأسعار مع عقد البث، مع ضمان تأمين عملات LPT وحمايتها وتنظيم عملية توزيعها اليومية.
  2. عُقد محول الشفرة (Transcoder nodes): تقوم هذه العقد بتشفير الفيديو وتوفيره للمنتجين وصانعي المحتوى.
  3. عُقد البث (Broadcast Nodes): يقوم المستخدمون بتشغيل عُقد البث لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى شبكة Orchestrator والاستفادة من أدوات خارجية في عملية تشفير الفيديو والرسوميات، إذ تقوم هذه العُقد بإيداع عملة ETH والدفع للمنتجين الذين تم الاتفاق معهم مسبقا للحصول على خدماتهم.

تقوم لوحة معلومات المستكشف بتوفير أدوات تشغيل العقد والمشاركة في الحوكمة لكل حاملي عملة LPT.

تقدم منصة Livepeer حلا لكثير من المشكلات التي باتت تحديات كبيرة يواجهها صانعو المحتوى ومنشئو مقاطع الفيديو والرسوميات، ولكن من خلال أدوات مثل Livepeer Studio وLivepeer.js وLivepeer Player وغيرها، الكثير من الأدوات التي تسهل على المطورين بناء الفيديو ونشره على الإنترنت وتمكين المطورين من بناء مشغلات الفيديو من خلال واجهة المنصة سهلة التفاعل وغير المعقدة.

صورة توضح الأدوات التي توفرها منصة Livepeer للمطورين
صورة توضح الأدوات التي توفرها منصة Livepeer للمطورين

ما هي الميزات التي تقدمها منصة Livepeer؟

1

شبكة مفتوحة المصدر

تعتبر شبكة Livepeer مفتوحة المصدر، فقد تم إنشاؤها عبر خدمة بوابة استضافة ذاتية، ولا يوجد قفل أو قيود على المستفيدين والعملاء.

2

تكلفة منطقية

تقدم شبكة Livepeer مجموعة كبيرة من الخدمات بتكاليف مخفضة، وذلك بالاستفادة من السوق التنافسية للشبكة لموفري البنية التحتية الذين يمثلون نسبة وصول إلى أكثر من 70 ألف جهاز رسومي (كرت شاشة).

3

خدمة ذات أداء عال

يمكن للمستخدم تقديم أداء متميز من خلال الاستفادة من مزودي البنية التحتية ذوي القدرة التنافسية العالية للشبكة، والذين ينقلون مقاطع فيديو عالية الجودة بسرعات مذهلة.

4

الموثوقية

يمكنك العمل على شبكة Livepeer والحفاظ على تدفقات الفيديو الخاصة بتطبيقك على مدار الـ 24 ساعة، من خلال ما توفره البنية التحتية للمنصة على صعيد بناء وتصميم مقاطع الفيديو بطريقة مرنة ولامركزية تماما ليس لها مثيل في العالم.

5

قابلية التوسع

يستفيد بروتوكول Livepeer من قوة الحوافز الاقتصادية عبر عملة LPT، إذ استطاعت الشبكة جذب شبكة من مقدمي الخدمات المستقلين لمعالجة الفيديو وتقديمه حول العالم، وهذا يتيح يتيح قابلية كبير للتوسع تكاد تكون شبه لانهائية.

6

سهولة الاستخدام

تعمل واجهة برمجة تطبيقات Livepeer على إزالة تعقيدات واجهات الشبكة التي يعاني منها الكثيرون في منصات ومواقع أخرى، وهذا يجعل سير عملية بناء الفيديو أبسط وأقل استهلاكا للوقت والجهد، مما يجعل منصة Livepeer الوجهة التي على المطرين وصانعي المحتوى قصدها دون أي تفكير أو تردد على الإطلاق.

صورة توضح الميزات التي تتمتع بها شبكة Livepeer اللامركزية
صورة توضح الميزات التي تتمتع بها شبكة Livepeer اللامركزية

يبلغ عدد العملات الكلي لمنصة Livepeer المعروض في السوق مستوى 28 مليون و663 ألف و12 عملة LPT، وهو ذاته عدد العملات القابلة للتداول، في حين لا يوجد حد إجمالي لحجم العرض في السوق، وذلك وفقا لبيانات موقع CoinMarketCap في وقت النشر.

أين يمكن شراء عملة LPT

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة LPT

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق