عملة MANTA: ما هي وما هو مشروعها؟

تاريخ الإنشاء:
18-01-2024
العدد الأقصى:
1 مليار
أعلى قيمة
-
أفضل مكان لشراء عملة MANTA
الحسابات الرسمية

عملة MANTA – هي عملة رقمية تتبع لشبكة Manta، قامت منصة بينانس بتطويرها وإطلاقها عبر خدمة Binance Launchpool ويمكن الحصول عليها مجانا خلال مرحلة اكتتاب العملة على بينانس.

ما هو مشروع عملة MANTA الرقمية؟

شبكة Manta Pacific هي عبارة عن نظام لامركزي يدعم تطبيقات ZK مبني على آلة إيثيريوم الافتراضية EVM، وتهدف إلى توفير بيئة مثالية لتطوير ونشر تطبيقات ZK مع تحقيق قابلية التوسع وتخفيف تكاليف رسوم المعاملات.

شبكة Manta هي النظام البيئي الذي يقدم شبكتين في وقت واحد، أي هي نظام متعدد الوحدات لتطبيقات المعرفة الصفرية (ZK)، تم بناؤهما معا من أجل إحداث ثورة في عالم تطوير تطبيقات الويب 3 وتسهيل اعتمادها وتبنيها.

صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Manta
صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Manta

تقدم شبكة Manta شبكتين هما:

  • شبكة Manta Pacific – هي عبارة عن نظام بيئي فريد من الطبقة الثانية مبني على بلوكتشين الإيثيريوم لتطبيقات ZK الأصلية لمحرك EVM الافتراضي. توفر بيئة رسوم معاملات للتطوير وغير مكلفة لتطبيقات ZK، ويمكن نشرها بسهولة عن طريق لغة البرمجة Solidity.
  • شبكة Manta Atlantic – هي أسرع شبكة من الطبقة الأولى لتطبيقات ZK مبنية على بلوكتشين Polkadot. تقوم بجمع الهويات وبيانات الاعتماد القابلة للبرمجة إلى web3 من خلال أداة zkSBTs.

تقوم شبكتي Manta Pacific و Manta Atlantic بإغناء تجربة المطورين وحصولهم على عالم برمجي لا مثيل له، يمكن اعتباره الجيل القادم من أجيال تطوير تطبيقات web3 واعتمادها.

صورة توضح بنية شبكة Manta
صورة توضح بنية شبكة Manta

قام فريق من المطورين المميزين في عالم العملات الرقمية ببناء شبكة Manta، وحصلوا على دعم من جامعات عالمية منها هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وألغوراند.

كما حصلت شبكة Manta على دعم مادي من كبار المستثمرين والداعمين للعملات الرقمية وبرمجيات web3، أمثال Binance Labs و Polychain Capital، وتستعد شبكة Manta إلى الدخول في فصل جديد من تطبيقات web3 zkApp.

سبب تطوير شبكة Manta Pacific

بما أن السلاسل العامة وEVM وzkEVM لا تقدم الأدوات اللازمة لبناء ونشر تطبيقات ZK بسهولة، مما يفرض تكاليف إضافية على المطورين دون الحصول على الجودة المطلوبة في الأداء، قامت شبكة Manta بتطوير شبكة Manta Pacific ZK كطبقة أصلية في EVM، وهذا يتيح تطوير تطبيقات ZK بسهولة باستخدام أداة Celestia لتوفير البيانات وأداة zkEVM للحصول على قابلية التوسع.

تعتمد Manta Pacific على Celestia كطبقة لتوفير البيانات (DA)، وتستفيد منها في تحسين قدرتها على الاستيعاب وتوفير رسوم معاملات منخفضة.

تستخدم شبكة Manta Pacific التصميم ذو النسخة Universal Circuits 2.0 لتحسين تجربة المطورين في نشر تطبيقات ZK الأصلية EVM، ويُقدم Universal Circuits ZK-as-a-Service لتمكين المطورين من استدعاء عقود Manta Pacific بسهولة.

يشمل التصميم أيضا على دوائر zkContracts مثل zkShuffle المخصصة لتطوير الألعاب ودوائر أخرى تعتمد على Semaphore.

أهمية توافق شبكة Manta مع آلة إيثيريوم الافتراضية EVM

تتوافق شبكة Manta Pacific بشكل كامل مع آلة Ethereum الافتراضية، مما يسمح لها بتشغيل العملات الرقمية القياسية للعقد الذكي الخاصة بشبكة Ethereum دون أي تعديل أو إعادة تجميع.

وبعبارة أخرى، فإن هذا التوافق يعني أن Manta Pacific تعمل بسلاسة مع مجموعة واسعة من أدوات شبكة Ethereum الحالية، بما في ذلك مكتبات الأغراض العامة مثل Ethers.js و Web3.js، وأدوات المطور مثل Hardhat و Foundry، ومحافظ شعبية مثل محفظة ميتاماسك (Metamask).

هذا التوافق يسهل على المطورين بناء ونشر العقود الذكية باستخدام نفس الأدوات والتقنيات التي يعرفونها بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، يضمن هذا التوافق إمكانية نقل التطبيقات اللامركزية الحالية المستندة إلى شبكة Ethereum بسهولة إلى Manta Pacific مع الحد الأدنى من التعديلات، مما يوفر مجموعة واسعة من حالات الاستخدام والفرص للمطورين لإنشاء تطبيقات لامركزية جديدة.

واجهة المستخدم JSON-RPC الخاصة بشبكة Manta

توفر شبكة Manta Pacific واجهة JSON-RPC للتفاعل مع شبكات بلوكتشين، وهذا يتيح للمطورين والمستخدمين أيضا أن يقوموا بتنفيذ مجموعة من الإجراءات، مثل إرسال المعاملات والاستعلام عن أرصدة الحسابات والكثير غير ذلك.

تم تصميم العقد الذكي في شبكة مانتا لخدمة طلبات JSON-RPC عبر بروتوكولات HTTP(S) و Websockets، مما يوفر وسيلة مرنة ومريحة للتفاعل مع blockchain.

يتم تعريف سلوك واجهة JSON-RPC وفقا لمواصفات Ethereum JSON-RPC، وهذا يوفر واجهة قياسية ومألوفة للمطورين. كما إن أحد المزايا الرئيسية لهذا التوافق هي توفير التلاؤم مع مكتبات العملاء الحالية، مثل Ethers.js و Web3.js و Web3.py ومكتبة go’s web3.

يضمن هذا التوافق أن المطورين يمكنهم بسهولة بناء ونشر التطبيقات اللامركزية على Manta Pacific باستخدام نفس الأدوات والتقنيات التي يعرفونها بالفعل على شبكة الإيثيريوم.

صورة توضح خارطة الطريق لمشروع شبكة Manta اللامركزية
صورة توضح خارطة الطريق لمشروع شبكة Manta اللامركزية

ما الذي تقدمه شبكة Manta لمستخدميها من مطورين ومستثمرين؟

تقدم شبكة Manta Pacific العديد من المزايا والخدمات التي تجعلها مناسبة لتطوير تطبيقات zk على الشبكة، وهذا تلخيص لأبرز النقاط الرئيسية:

  1. أداء عالي لتطبيقات zk: تقدم أداء عالي لإثباتات الصفرية (ZKPs)، مما يجعل تجربة المستخدم لتطبيقات zk على السلسلة لا مثيل لها.
  2. تكلفة منخفضة: توفير معاملات غير مكلفة مثل الطبقة الثانية L2 ولكن على مستوى الطبقة الأولى L1، مما يزيد من اللامركزية دون زيادة التكلفة.
  3. أدوات للتطوير السريع: تقديم مجموعات أدوات للمطورين لتسهيل إنشاء ونشر التطبيقات، بما في ذلك واجهات برمجة تطبيقات بسيطة ومجموعات تطوير (SDK).
  4. دعم للأصول المتعددة: دعم تطبيقات zk للأصول القابلة للاستبدال SBTs وغير القابلة للاستبدال NFTs، مما يتيح للمطورين استخدام مجموعة واسعة من حالات الاستخدام.
  5. تجربة مستخدم أسهل: توفير تجربة مستخدم مبسطة باستخدام مفاتيح الإثبات، مما يتيح للتطبيقات دعم تجارب بدون محفظة للتحقق الخاص للمستخدمين.
  6. تجريد من خلال التطبيقات والخدمات: توفير منصات مثل MantaPay و NPO و Manta Name Service لتجربة مستخدم بديهية، مع تحويل الجوانب التقنية الصعبة إلى الخلفية.
  7. تجربة مطور Web2 وWeb3 ودية: تصميم واجهات برمجة التطبيقات وحزم SDK بشكل يجعل تطبيقات الهاتف المحمول والتطبيقات خارج Web3 سهلة الاستخدام.
  8. نهج الويب 2.5: تقديم تجربة تطبيق مختلطة على الويب 2.5، مع التركيز على أفضل تجربة مستخدم لأولئك الذين ليسوا على دراية ب Web3.

يدعم مشروع عملة MANTA المطورين من خلال برنامج المنح الخاص بالشبكة، وهذا يوفر مصادر للتسويق والنمو، ويبسط عمليات نقل المشاريع إلى مستويات النجاح التي تستحقها.

كيفية الحصول على عملة MANTA مجانا

أعلنت منصة بينانس عن اكتتاب عملة MANTA والتي تحمل نفس الاسم عبر خدمة ” Binance Launchpool”، حيث يمكن الحصول عليها مجانا، وسنخبرك بكيفية فعل هذا.

اكتتاب عملة MANTA
اكتتاب عملة MANTA

يمكن لأي شخص قام بالتسجيل في منصة بينانس ووثق هويته الاشتراك في مجمعات السيولة والحصول على عملة MANTA مجانا.

كما ذكرنا سابقا، يجب أن يكون لديك حساب على المنصة وموثق هويتك أيضا.

الخطوة التالية، هي الانتقال إلى صفحة المشروع على المنصة الرسمية من هنا، حيث ستجد مجمعين للسيولة، وهم:

قم باختيار إحدى المجمعات ومن ثم أضف العملة الموافقة له (كلما أضفت أكثر كلما حصلت على عملة MANTA الرقمية أكثر)

يبدأ اكتتاب عملة MANTA على بينانس في 16.01.2024 لمدة يومين وفي يوم 18.01.2024 سيتم إدراجها.

يبلغ العدد الكلي لعملات MANTA الرقمية 1 مليار عملة، بينما سيكون عدد العملات الرقمية المشاركة في الاكتتاب والطرح الأولي هو 30 مليون عملة فقط، أما عدد العملات القابلة للتداول سيكون مخصص حوالي ربع العدد الكلي بإجمالي قدره 251 مليون عملة MANTA.

أين يمكن شراء عملة MANTA

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة MANTA

آخر الأخبار المتعلقة بعملة MANTA
آخر تويتات عملة MANTA

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق