عملة MEME ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
لم يتم إطلاقها بعد
العدد الأقصى:
مجهول
أعلى قيمة
مجهولة
أفضل مكان لشراء عملة MEME
الحسابات الرسمية

عملة MEME: هي عملة رقمية تابعة لمشروع Memeland الذي يعتبر مشروع استوديو ويب3 مستقل، تم بناؤها وفق معيار ERC-20 الخاص بشبكة الإيثيريوم، كما تعد المشروع رقم 39 لمنصة بينانس عبر خدمة إطلاق مشاريع العملات الرقمية Launchpool.

عملة MEME هي حرفيا عملة ميمية كما هو اسمها، لا فائدة منها ولا هدف لها ولا توجد حتى خارطة طريق لمشروع العملة، ولا وعود للمستخدمين بشيء ولا يوجد أي توقعات حول العائد المالي. هي فقط عملة ميمية 100%.

عملة MEME هي عملة ميمية فقط
عملة MEME هي عملة ميمية فقط

ما هو مشروع عملة MEME؟

Memeland هو اسم مشروع عملة MEME، والذي يركز على SocialFi واقتصاد المبدعين، ويهدف إلى ربط المبدعين والمجتمعات معا من خلال رموز NFTs وعملة MEME الرقمية الخاصة به وبقية منتجات المشروع.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمشروع عملة MEME
صورة واجهة الموقع الرسمي لمشروع عملة MEME

أطلقت Memeland 3 عدة مجموعات NFT ابتداء من يونيو 2022 وحتى تاريخ يومنا هذا، بما فيها مجموعة You The Real MVP ومجموعة The Captainz ومجموعة The Potatoz.

كما قام فريق Memeland ببناء 9GAG، وهي منصة meme الشهيرة مع جمهور عالمي واسع وكبير يتجاوز تعداده 200 مليون مستخدم ومتابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي فقط، إذ تأسست 9GAG في عام 2008 بهدف جعل العالم أكثر سعادة.

تعتبر منصة 9GAG من ضمن أفضل 500 موقع ويب عالمي، وهي مدعومة من Y Combinator وغيرها من الشركات العالمية، وما يزال فريق Memeland مستمرا في بناء منتجات مجتمعية على مدار أكثر من 15 عام، بالتعاون مع جيش كبير يضم مئات العلامات التجارية وآلاف المبدعين وعشرات ملايين المعجبين والمهتمين.

استطاعت Memecoin أن تجمع 15.8 مليون دولار أمريكي عبر جولتين ضمن مرحلة ما قبل البيع، إذ تم بيع 12% و11% من معروض العملة الرقمية للمستثمرين من القطاع الخاص ومجتمع Memeland على التوالي وبسعر 0.001 دولار أمريكي.

أما عن إجمالي حجم العرض، فإنه واعتبارا من 27 أكتوبر 2023 يبلغ إجمالي المعروض من عملة MEME هو 69 مليار عملة، فيما كان العرض المتداول عند الإدراج حوالي 8 مليار و797 مليون و500 ألف عملة، أي ما نسبته 12.75% تقريبا من إجمالي حجم العرض من عملة MEME.

صورة حول معلومات حجم العرض من عملة MEME.
صورة حول معلومات حجم العرض من عملة MEME.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تخصيص مجمع إطلاق منصة بينانس بنسبة 2% فقط من إجمالي حجم عرض عملة MEME، أي نحو 1 مليار و380 مليون عملة فقط، والذي كان ميعاد تاريخ بدئه في 28 أكتوبر 2023.

يمكن لأي شخص يمتلك حساب على منصة بينانس وقام بتوثيق هويته، الاشتراك في اكتتاب عملة MEME والحصول عليها بشكل مجاني، فقد قامت بينانس بفتح ثلاث مجمعات سيولة يمكن الاشتراك بها والحصول على عملة MEME، وهي كالآتي:

كل ما عليك فعله هو إضافة العملة الرقمية في مجمع السيولة خلال الفترة الممتدة من 28.10.2023 إلى 26.11.2023 وستحصل على عملة MEME لقاء ذلك، ويمكنك في أي لحظة سحب رصيدك.

عملة MEME هي عملة ميمية فقط لا غاية منها ولا هدف

ورد في الوثيقة البيضاء لمشروع عملة MEME بعضا من المعلومات المهمة والتوضيحات حول طبيعة عملة MEME الرقمية، فوفقا للمنصة فإنه ليس الغاية منها ما يأتي:

  • أن تكون وسيلة للتبادل يقبلها الجمهور (أو قسم من الجمهور) كدفعة مقابل سلع أو خدمات أو لسداد دين.
  • أن تكون مصممة أو معدة للاستخدام من قبل أي شخص كدفعة مقابل أي سلع أو خدمات، سواء من خلال مجموعة Memeland أو غير ذلك.
  • أن تخول أصحاب الأسهم استبدال $MEME بالسلع أو الخدمات.
  • أن يكون تمثيلا للمال (بما في ذلك النقود الإلكترونية).
  • أن يكون تمثيلا رقميا لمنتج أسواق رأس المال أو ورقة مالية أو سهم أو سند أو وحدة في مخطط استثمار جماعي أو عقد مشتقات أو سلعة أو أي نوع آخر من الأدوات المالية أو الاستثمار في أي ولاية قضائية.
  • أن يكون منتجا لأسواق رأس المال أو ورقة مالية أو حصة أو سندات أو وحدة في مخطط استثمار جماعي أو عقد مشتقات أو سلعة أو أي نوع آخر من الأدوات المالية أو الاستثمار في أي ولاية قضائية.
  • تمثيل أي مساهمة أو مشاركة أو حق (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حقوق التصويت والحوكمة) أو ملكية أو حصة أو مصلحة أو حق في المشاركة في العمليات التجارية لأي كيان أو مؤسسة أو تعهد (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي عضو في مجموعة Memeland).
  • تمثيل أي حق في أي حقوق تصويت فيما يتعلق بالنظام البيئي “Memeland” كما هو موضح على مواقع الويب www.memecoin.org و www.memeland.com وأي صفحات ويب مستضاف عليها مواقع الويب ككل.
  • تمثل أي استحقاق للرسوم أو أرباح الأسهم أو الإيرادات أو الأرباح أو عوائد الاستثمار.
  • تمثل أي حقوق بموجب عقد للفروق أو بموجب أي عقد آخر يكون الغرض أو الغرض المزعوم منه هو تأمين ربح أو تجنب خسارة.
  • أن تكون قابلة للاسترداد أو الاستبدال نقدا (أو ما يعادلها في أي أصل رقمي آخر) و/أو تمثل أي مديونية.
  • لا يوجد ضمان ولا التزام بإدراج $MEME في أي منصة.

ماذا يعني Meme Coin في العملات الرقمية؟

يشير مصطلح العملات الميمية (وبالإنجليزية Meme Coin) إلى العملات الرقمية التي يتم إنشاؤها بناء على ميم (دعابة) منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعادة لا تمتلك مشروعا خاص بها وإنما تعتمد على مجتمعها الداعم لها.
وأول عملة ميمية Meme Coin ظهرت في السوق كانت عملة الدوج كوين (DOGE) حيث صدرت هذه العملة في عام 2013 من أجل السخرية من عملات رقمية مشفرة أخرى، وقد استلهمت شعارها من الكلب الياباني من نوع (شيبا إينو).

لماذا تشتهر العملات الميمية بقوة في عالم العملات الرقمية؟

يعود الفضل لشهرة العملات الميمية إلى الترويج الكبير لها من قبل بعض المؤثرين ووسائل الإعلام والفنانين والمشاهير.
حيث اكتسبت عملة الدوجكوين شهرتها وقوتها من الملياردير الشاب، إيلون ماسك، حيث أطلق على نفسه لقب “الأب الروحي لعملة الدوجكوين”.
وكان يقوم بنشر تغريدات شبه يومية دعما لهذه العملة الميمية، إلى أن أصبحت من بين أقوى وأكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

ماذا يعني ERC-20 في العملات الرقمية؟

مصطلح ERC-20 يعني باختصار شديد جميع العملات الرقمية القائمة على شبكة الإثيريوم.
من المعلوم أن شبكة الإيثيريوم ليست فقط عبارة عن عملة رقمية، ولكنها عبارة عن نظام إيكولوجي تسمح للأشخاص بإنشاء عملات رقمية قائمة على شبكتها، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء تطبيقات لامركزية، وذلك بسبب دعمها للعقود الذكية.
وكانت شبكة الإثيريوم هي أول شبكة تدعم العقود الذكية وتسمح للأشخاص الآخرين باستخدامها وإنشاء العملات الرقمية أو تطبيقات لامركزية.
ومع تطور شبكة الإيثيريوم وإنشاء العديد من العقود الذكية عليها، أصبحت هناك حاجة ملحة لكيفية جعل هذه العقود تتفاعل مع بعضها البعض.
وانطلاقا من هنا، تم تطوير ما يسمى معيار (Ethereum Request for Comment 20 واختصارا ERC-20)، وهو عبارة عن مجموعة من القواعد تسهل على العقود الذكية التفاعل فيما بينها.

ما هي ميزات معيار ERC-20؟

ويسمح معيار ERC-20 للمطورين بإنشاء عملات رقمية خاصة بهم على شبكة الإيثيريوم، بدلا من إنشاء شبكة كاملة من الصفر.
والجدير بالذكر أن أغلب العملات الرقمية في وقتنا الحالي لا تمتلك شبكتها الخاصة، وإنما تم إنشاؤها على شبكة الإيثيريوم أو شبكة بينانس أو غيرها من الشبكات.
ويشار إلى أن شبكة البيتكوين لا تدعم العقود الذكية، وبالتالي من المستحيل إنشاء عملات رقمية بناء على شبكتها، ولا تمتلك معيارا خاص بها، مثل شبكة الإيثيريوم.
كما أن العديد من العملات الرقمية الشهيرة والقوية مثل EOS وTron وBNB تم إنشاؤها على شبكة الإيثيريوم، ولكنها انتقلت إلى الشبكة الخاصة بها فيما بعد.
وتم طرح معيار ERC-20 من قبل المطور فابيان فوغيلستيلير (Fabian Vogelsteller) في عام 2015، حيث يمكن من خلال هذا المعيار الحصول على العديد من المعلومات حول العملة الرقمية القائمة عليه، ومنها:
1- الحصول على رصيد الحساب من العملات الرقمية
2- الحصول على العدد الكلي للعملة
3- تتبع التحويلات بين المحافظ… وغيرها الكثير

ما هي سلبيات العملات الرقمية القائمة على شبكة الإيثيريوم والتي تعمل وفق معيار ERC-20

بطئ المعاملات. كون هناك الآلاف من التطبيقات اللامركزية التي تعمل على شبكة الإيثيريوم، فإن ذلك يولد آلاف المعاملات في الثانية، وبالتالي يؤدي إلى بطئ المعاملات.
انتاجية أقل. ولنفس السبب في البند أعلاه، فإن انتاجية التطبيقات القائمة على شبكة الإيثيريوم تكون أقل من غيرها، وذلك بسبب الاذدحام والطلب الشديد في الشبكة.
رسوم المعاملات فقط بعملة الإيثيريوم. في حال تم إنشاء عملة رقمية على شبكة الإيثيريوم، فإنه يجب على الأشخاص الذين يريدون شراءها أو بيعها أن يمتلكون العملة الأم للشبكة (وهي عملة الإيثيريوم) وذلك لدفع الرسوم لكل معاملة.

أمثلة عن عملات رقمية تستخدم معيار ERC-20

Tether USD (USDT)
USD Coin (USDC)
Shiba Inu (SHIB)
Binance USD (BUSD)
BNB (BNB)
DAI Stablecoin (DAI)
HEX (HEX)
Bitfinex LEO (LEO)
MAKER (MKR)

أين يمكن شراء عملة MEME

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة MEME

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق