عملة PNT: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
18/6/2020
العدد الأقصى:
96775228
أعلى قيمة
3.37
أفضل مكان لشراء عملة PNT
الحسابات الرسمية

عملة PNT – هي عملة رقمية تابعة لمنصة pNetwork، وهي عبارة عن بروتوكول توجيه مفتوح المصدر، يعمل على العديد من المنصات لتوفير حلول التشغيل البيني مع مجموعة من سلاسل الكتل، ويدعم مشاريع DeFi وNFTs وصناعة الألعاب.

ما هو مشروع عملة PNT الرقمية؟

تقدم منصة pNetwork إمكانية إصدار عملات pTokens عبر نظام بيئي موثوق وشبكة مدعومة من MPC التي تقوم بتأمين هذه الأصول، وتحافظ على قيمة ربطها على أساس 1:1 بين شبكتي البلوكتشين الأصلية والفرعية، إذ يتم ربط pTokens بالعملات الرقمية الأساسية، ويمكن استردادها عن طريق حرقها في أي وقت.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة pNetwork
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة pNetwork

تستخدم عملة PNT الرقمية في التويت على قرارات الشبكة (الحوكمة)، إلى جانب خدمات التخزين ومقايضة الأصول وحوكمة مشاريع المنصات اللامركزية DAO والوصول لخدمات التداول اللامركزي DEX.

يعتبر بروتوكول pNetwork أول حل بلوكتشين يقوم بربط البيتكوين والإيثيريوم في الإنتاج، واستطاع البروتوكول فيما بعد إطلاق مجموعة متنوعة من الربط بين العملات وسلاسل بلوكتشين وحتى رموز NFTs، لتصل إلى مرحلة متقدمة في عملها في السوق مع أكثر من 15 شبكة تدعم تشغيل البروتوكول.

يمتلك بروتوكول pNetwork إصدارا ثانيا وهو pNetwork V2، إذ يدعم هذا الإصدار استبدال عملات pTokens عبر المنصات مباشرة، دون الحاجة للرجوع إلى الشبكة الأصل وإنشاء المعاملة من هناك، حتى أنه أتاح هذه المقايضة المباشرة لرموز NFTs وعمليات التفاعل مع العقود الذكية.

يدعم بروتوكول pNetwork تشغيل أكثر من 50 عملة رقمية وربطها عبر 15 بلوكتشين مختلفة، بما فيها البيتكوين والإيثيريوم و Algorand وPolygon و Arbitrum وبينانس وغيرها، وتصل القيمة المقفلة للمشروع أكثر من 32 مليون دولار، في حين قام المشروع بمعالجة أكثر من 1 مليار دولار من المعاملات، ويمكن للمستخدمين الكسب والاستثمار في هذا البروتوكول من خلال إيداع عملات PNT والبدء في امتلاك عقدة وتشغيلها.

كانت شبكة pNetwork تعمل على طرح إصدار جديد يحمل الاسم pNetwork v3، والذي يأتي ببنية جديدة للشبكة بحيث يجعلها لامركزية بالكامل، وسيكون الإصدار الجديد مؤمنا من عدة جهات فاعلة في السوق اللامركزية، وسيدعم توسعة الشبكة بدون قيود وبدون بوابات مغلقة.

وقامت الشبكة بالفعل بإطلاق الإصدار الثالث من بروتوكولها، والذي يسمح بربط عملة USDC المستقرة من شبكة Gnosis إلى شبكة Arbitrum، وتم إضافة رسوم دنيا للبروتوكول بقيمة 10 دولارات وذلك لجميع الجسور التي تعمل عبر الشبكة، وهذا ما سيضيف واردات جديدة للمشروع، ستقوم بزيادة استقرار البروتوكول والرفع من مستوى أدائه وأداء العقد.

يبغ حجم الدعم الحالي لعملة PNT حوالي 96.8 مليون عملة، في حين أن حجم العرض يبلغ قرابة 74.4 مليون عملة PNT، وبقيمة سوقية إجمالية تقارب 13.5 مليون دولار أمريكي، وذلك وفقا لبيانات موقع CoinMarketCap في وقت النشر.

القيمة السوقية لعملة PNT.
القيمة السوقية لعملة PNT.

ما هي pTokens؟

pTokens عبارة عن عملة رقمية مغلفة، تم بناؤها للحفاظ على ربط 1 إلى 1 للعملات الرقمية عند ربطها بين شبكة بلوكتشين الأصلية و شبكة بلوكتشين مضيفة، مثل عملات جعل البيتكوين ملفوفة للعمل على شبكة الإيثيريوم.

أين يمكن شراء عملة PNT

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة PNT

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق