عملة SAGA: ما هي وما هو مشروعها؟

تاريخ الإنشاء:
08.04.2024
العدد الأقصى:
1 مليار
أعلى قيمة
غير معلومة
أفضل مكان لشراء عملة SAGA
الحسابات الرسمية

عملة SAGA – هي عملة رقمية تابعة لبروتوكول Saga وهو بروتوكول بلوكتشين طبقة أولى يتيح للمطورين إطلاق شبكات جديدة توفر للتطبيقات غير المركزية قابلية التوسع والتطوير بشكل مرن وكبير.

ما هو مشروع عملة SAGA الرقمية؟

تمنح Saga أصحاب الرؤى والمشاريع الأدوات المتطورة والدعم الذي يحتاجون إليه من أجل تحويل أفكارهم على الويب 3 “Web3” إلى حقيقة، إذ يقوم بروتوكول Saga بتدوير سلاسل مخصصة متوازية تدعم التشغيل البيني، مما يوفر مرونة كبيرة في مجال تخديم تطبيقات الويب 3 للمطورين.

صورة واجهة الموقع الرسمي لبروتوكول Saga اللامركزي
صورة واجهة الموقع الرسمي لبروتوكول Saga اللامركزي

يملك بروتوكول SAGA مكدسا خاصا به يعرف باسم SagaOS، وهو عبارة عن مكدس متكامل لتطوير تطبيقات الويب 3 “Web3″، لذلك يمكن اعتبار بلوكتشين Saga كمنصة ويب 3 متكاملة تم تصميمها خصيصا للمطورين والمبتكرين في هذا العالم الرقمي.

تأسست Saga من على يد مجموعة قديرة من مطوري Web3 ذوي الخبرات العالية بعد سنوات طويلة من العمل في هذا المجال، والذين أدركوا معنى الإبداع وكيف يمكن جعل تقنيات الويب 3 تزدهر من خلال تأطير قدرات المطورين ومواهبهم ضمن نظام مستقر وقابل للتطوير بقوة.

وفي وقت يحتاج فيه ذوي الموهبة من المطورين إلى توفر بيئة مرنة في البناء والتطوير لتوفير مستقبل لامركزي تشاركي بين مختلف المواهب الخلاقة، تأخذ شبكة وبروتوكول Saga على عاتقها مسؤولية توفير نظام منخفض التكاليف ومرن وقابل للتطوير، ومخدم بدرجة عالية يمكن خلاله تحويل الأحلام إلى حقيقة.

ولتحقيق ذلك وجد مطورو بروتوكول Saga أنه يجب التحرك بسرعة ومواصلة العمل الدؤوب وبقوة وهدم الحدود بين المشاركين والعمل ضمن إطار الفريق الواحد والإيمان بالمواهب والإبداع وصولا إلى الاحتفاء بالإنجازات والاستمتاع بعالم Web3 فريد ومبتكر وثوري.

YouTube video
Multiverse Summit – Raise the Flag Ceremony

واستكمالا للرؤية السابقة ودعما لمطوري الويب 3، تسعى شبكة Saga من خلال بنيتها التحتية أن تقوم بإطلاق 1000 سلسلة ومشروع خلال المستقبل في إطار مهمة الشبكة لتمكين بناة الأبطال في Web3.

صورة تلخص ميزات شبكة Saga التي من خلالها ستبني 1000 سلسلة على الشبكة
صورة تلخص ميزات شبكة Saga التي من خلالها ستبني 1000 سلسلة على الشبكة

وأحد أهم مشاريع هذه الشبكة كان “Saga Origins” الذي يعد الموطن الرئيسي لتطوير الألعاب وتجاربها مع قدرات عالية وخدمات متنوعة توفر تطبيقات ومشاريع تتجاوز حدود الإبداع من خلال تزويد المطورين والاستوديوهات المستقلة بالموارد اللازمة لتحويل الأفكار البصيرة إلى حقائق حية قابلة للعب.

YouTube video
Sizzle Reel of the Saga Multiverse @ Gamescom 2023

وضمن حدث الإطلاق الرسمي لمنصة Saga قامت إدارة المشروع ورواد من مطوري الويب 3 بتسليط الضوء على الميزات التي لن يجدها مطورو الألعاب في أي مكان آخر سوى على Saga، وكذلك مبادرة الذكاء الاصطناعي التوليدية التي يساهم فيها العديد من المبتكرين.

وشارك بعض المطورين جزءا من ألعابهم التي تم تطويرها على Saga. وتشمل مثلا لعبة shrapnel، ولعبة Cosmic Exodus ولعبة AI LAND’s shooter game (ethernity). وخلال أقل من 12 شهرا، دخل نحو 224 مشروعا جديدا إلى نظام Saga من خلال Innovator Program، و80% من هذه المشاريع موجهة نحو الألعاب.

YouTube video
إعلان ترويجي للعبة ethernity المبنية على شبكة Saga اللامركزية

ما هي ميزات بروتوكول Saga اللامركزي؟

1

عالية الأداء

يمكن لتطبيقات المستخدمين والمطورين تحقيق أعلى أداء وسرعة في الاستخدام من خلال اللجوء إلى تطبيقات مماثلة لتطبيقات appchain المتوازية.

2

الرسوم المنخفضة

يمكن للمستخدم تداول أي عملة رقمية يريدها والاستفادة من خدمات السوق الرقمية عبر شبكة البلوكتشين التي يريدها من خلال نظام بروتوكولSaga اللامركزي.

3

مؤتمتة

مع بروتوكول Saga أصبح بالإمكان الحصول على مساحة كتلة مخصصة وبكل سهولة، مثل نشر عقد ذكي.

4

سهولة الاستخدام وسرعة التشغيل البينية

يمكن للمستخدمين نقل الأصول بحرية وسرعة بين النظم البيئية باستخدام قابلية التشغيل البيني التلقائية وقابلية التركيب غير المتزامنة.

5

مكدس مرن بالكامل

مع مكدس SagaOS، سيحصل المطورون على سلاسل مخصصة خاصة بهم، وهذا يوفر مرونة استخدام عالية وقابلة غير محدودة للتطوير والبناء.

6

قابلية التطوير المرن

تدعم شبكة Saga قابلية التوسع الأفقي اللانهائية (التشغيل البيني)، وهذا يعني أن المستخدمين لن يواجهوا مشكلات في الأداء بسبب نقص مساحة الكتلة وما شابه ذلك.

ما هي شبكة Pegasus الخاصة ببروتوكول Saga؟

تعد Pegasus شبكة الاختبار الخاصة بشبكة Saga، وتمتلك شبكة الاختبار هذه القدرة على تخزين الأصول ذات القيمة لتأمين شبكة Saga الأساسية، كما توفر شبكة Pegasus الأمان المشترك مع Chainlets من خلال استخدام خوارزمية التحقق من صحة السلسلة (CCV).

وتمتلك شبكة Pegasus القدرة على تمرير تقنيات وخوارزميات الأمان المستخدمة في شبكة Saga إلى جميع الشبكات والمشاريع التي يتم تكويرها على الشبكة، وهذا يوفر الراحة والمكان الآمن للمطورين بعيدا عن القلق والخوف مةن الاختراق والهجمات عبر السلسلة.

كما تتميز شبكة Pegasus بأنها تمنح مجموعة المدققين الذين يقومون بتشغيل Chainlets الطابع اللامركزي. فمثلا في مشروع Cassiopeia، تم تشغيل كافة البنية التحتية داخل شبكة اختبار Saga عبر مجموعة من أربعة مدققين فقط تشرف عليهم إدارة الشبكة. وهذا يندرج تحت إطار تمكين المدققين الخارجيين ببنية تحتية مختلفة لدعم تشغيل Chainlets.

ما هي مكونات شبكة Pegasus الاختبارية؟

تتكون شبكة Pegasus من ثلاثة سلاسل رئيسية وهي:

1

سلسلة الأمان

  • سلسلة الأمان هي أول مصدر أمني لبروتوكول Saga، وهي المكان الذي يتم فيه صك عملة SAGA الرقمية وتخزينها وخفضها في النهاية إذا كان هناك سوء سلوك للمدقق.
  • تم تصميم سلسلة أمان Saga باستخدام خوارزمية Cosmos-SDK.

2

سلسلة المنصات

  • سلسلة المنصات هي المكان الذي يطلق فيه المطورون سلاسل Chainlets الخاصة بهم ويحافظون عليها.
  • تجمع سلسلة النظام الأساسي الأمان من سلاسل أمان متعددة وتعيد توجيه هذا الأمان إلى سلاسل Chainlets التي تم إطلاقها.
  • ستكون سلسلة أمان Saga هي سلسلة الأمان الأولى التي سيتم من خلالها تأمين سلسلة المنصات، ومستقبلا سستستمد سلسلة منصات Saga الأمان من مصادر ثانية مثل شبكة الإيثيريوم وPolygon و Avalanche وغيرهم من المخزنين والمدققين.
  • تم بناء سلسلة المنصات باستخدام خوارزمية Cosmos-SDK.

3

سلسلة Chainlet

  • سلسلة Chainlet – هي المكان الذي تحدث فيه جميع العمليات الحسابية. يتفاعل المستخدم النهائي مع واحد أو أكثر من سلاسل Chainlets.
  • تقوم سلسلة النظام الأساسي بإعادة توجيه الأمان من سلسلة الأمان إلى Chainlets.
  • يتم ترحيل أي سوء سلوك في Chainlets أولا إلى سلسلة النظام الأساسي.
  • يتم إنشاء سلسلة Chainlet باستخدام خوارزمية Cosmos-SDK، وسيتوفر مستقبلا أنواع أخرى من سلاسل Chainlets من خلال الشبكات الفرعية Avalanche والشبكات الفائقة مثل Polygon.

والصورة الآتية توضح مكونات شبكة Pegasus وآلية الربط المستخدمة بين المطورين والمستخدمين والمخزنين من جهة، وبين سلاسل الشبكة الرئيسية الثلاث من جهة أخرى.

صورة توضح مكونات شبكة Pegasus الخاصة بشبكة Saga اللامركزية
صورة توضح مكونات شبكة Pegasus الخاصة بشبكة Saga اللامركزية

ما هي ميزات شبكة Pegasus الاختبارية؟

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لشبكة بيغاسوس “Pegasus” الاختبارية:

  • توفر سلسلة منصة Saga المستخدمة لإطلاق السلاسل، والتي تأتي مع مجموعة موزعة جغرافيا من مدققي منصة Saga
  • تمتلك محفظة قائمة على CLI متوافقة مع العديد من أنواع المتاجر الرئيسية، بما في ذلك Ledger
  • توفر سلسلة Saga Security لصك عملة $SAGA، والسماح بالتخزين والقطع، وهي أوامر لامركزية تماما
  • تكون حسابات الضمان مدارة من قبل المجتمع لتمويل أوقات تشغيل السلسلة وعملياتها
  • تمتلك كل سلسلة على الشبكة سجل فوترة
  • القدرة على إجراء تحديثات سلسلة مباشرة لتحديثات الأمان أو الميزات المحسنة التي تضاف مستقبلا
  • امتلاك بنية تحتية مخصصة لـRPC لكل سلسلة، تدعم كلا من JsonRPC وWebsockets
  • توفير مستكشفات Blockchain مخصصة لرؤية كاملة للكتل والمعاملات والأصول على السلسلة

كيفية الحصول على عملة SAGA مجانا؟

أعلنت منصة بينانس عن اكتتاب عملة SAGA، والتي تحمل نفس اسم “Saga” عبر خدمة ” Binance Launchpool”، حيث يمكن الحصول عليها مجانا، وسنخبرك كيفية فعل هذا من خلال الخطوات الآتية:

  • يمكن لأي شخص قام بالتسجيل في منصة بينانس ووثق هويته الاشتراك في مجمعات السيولة والحصول على عملة Saga الرقمية مجانا.
  • الخطوة التالية، هي الانتقال إلى صفحة المشروع على المنصة الرسمية من هنا (الصفحة ستكون متاحة قبل 5 ساعات من بدء الاكتتاب)، حيث ستجد مجمعين للسيولة، وهم:
  • وأخيرا قم باختيار إحدى المجمعات ومن ثم أضف العملة الموافقة له (كلما أضفت أكثر كلما حصلت على عملة SAGA الرقمية أكثر)

معلومات عن اكتتاب عملة Saga الرقمية

موعد بدء اكتتاب عملة SAGA الرقمية على منصة بينانس

  • يبدأ اكتتاب عملة SAGA على بينانس في 05.04.2024 ويستمر لمدة 4 أيام.
  • وفي يوم 08.04.2024 سيتم إدراج عملة SAGA على منصة بينانس.

ما هو بروتوكول Saga وما الهدف منه؟

Saga هو مجتمع Web3 سريع التوسع ومتصل للغاية، وهو حل E2E الأول والوحيد الذي تم تصميمه لمطوري Web3، ابتداء من الأفراد إلى أكبر فرق المشروع الموجودة على الأرض.
في جوهرها هو برنامج Saga Innovator. سيتمكن المطورون من الوصول إلى التجربة المشتركة للفرق والمؤسسين الآخرين خلال رحلة تحويل مشاريعهم من حلم إلى حقيقة وإطلاق العنان للمعرفة والشبكات.

ما هو المقصود بمصطلح Chainlets التابع لبروتوكول Saga؟

Chainlets – هو مجموعة متكاملة من السلاسل الآلية عالية الأداء والخالية من رسوم الغاز (مجانية) والقابلة أيضا للتشغيل البيني والتطوير والتي يوفرها بروتوكول Saga، أما “Saga Chainlet Realm” فسيكون العالم الرئيسي في البروتوكول.

ما هو نظام Realms الخاص بشبكة Saga؟

Realms – وهو المظهر التقني لمنصة Saga Multiverse – Saga التي تسمح لمكدسات التكنولوجيا المتباينة وعناوين IP بالنشر على البروتوكول والتفاعل مع بعضها البعض من خلال سلاسل مخصصة متوازية وقابلة للتشغيل البيني.
تمكن Saga Realms المطورين من إطلاق سلاسل قابلة للتخصيص على Saga بميزات وخدمات مختلفة مثل مكدس التكنولوجيا ومصدر الأمان والالتزامات المختلفة لتلك المصادر.
أصبحت Saga Chainlet القياسية واحدة من العديد من المجالات التي سيتم دعمها في إطار Realms، بما في ذلك شركاء المنصة في Ethereum (Ethlets) وPolygon وAvalanche و Celestia وXPLA وغيرها الكثير.

من هم الأشخاص الذين يحق لهم مكافآت حدث Airdrop الخاص ببروتوكول Saga؟

لن يكون حدث مكافآت Airdrop متاحا للأشخاص من الجنسية الأمريكية أو وكلائهم بالقانون. ومن أجل المشاركة في حدث المكافآت، يشترط ألا يكون المشارك من الأمريكيين كما هو محدد في القاعدة 902 بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 أو شخصا أمريكيا بالمعنى المقصود في القسم 7701 (أ) (30) من قانون الإيرادات الداخلية للولايات المتحدة.
ستقوم شبكة Saga بتوفير شروط وأحكام كاملة للمشاركة في Airdrop كجزء من عملية المطالبات عبر منصاتها الرسمية.

أين يمكن شراء عملة SAGA

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة SAGA

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق