أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

عملة SUI : ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
مجهول
العدد الأقصى:
10000000000
أعلى قيمة
2.16
أفضل مكان لشراء عملة SUI
الحسابات الرسمية

عملة SUI – هي عملة رقمية خاصة بشبكة بلوكتشين الرئيسية Sui Network، تًعبر كلمة Sui عن عنصر الماء في الثقافة اليابانية، وتستطيع العملة التكيف مع أي بنية شبكة أو منصة في سوق العملات الرقمية، وتسعى لتوفير حلول لتقنيات web3.

ما هو مشروع عملة SUI الرقمية؟

شبكة Sui عبارة عن شبكة لامركزية مكونة من سلسلة كتل مبتكرة من الطبقة الأولى، تعيد تعريف ملكية الأصول، تم بناء منصة Sui على شبكة Sui Move بالاعتماد على لغة برمجة Move، تدعم استخدام مشاريع DeFI وGameFi.

تأسس مشروع شبكة Sui من قبل فريق المهندسين السابق في شركة Meta، وتسعى الشبكة إلى تلبية حاجات مستخدمي الويب 3 وخاصة المسجلين حديثا، فهي تدعم نشر مشاريع التطبيقات اللامركزية مدعومة ببنية ذكية تضاهي قدرات شبكة الإيثيريوم.

image 301
صورة الموقع الرسمي لشبكة Sui

قام فريق المطورين لشبكة Sui بإطلاق شبكة اختبارية في نوفمبر من العام الماضي، ومن ثم تم الإعلان عن حدث إطلاق الشبكة الرئيسية ” Sui Network” في يونيو القادم (2023) والتي ستستمر بالعمل بعد إطلاق البروتوكول.

وتجدر الإشارة إلى أن المطورين قاموا بتخصيص أكثر من 50% من عملة Sui لتطوير مشروع الشبكة بعد إطلاق النسخة الأساسية منها.

وستقوم العديد من المنصات المركزية بإدراج عملة SUI الرقمية لديها، إذ أعلنت كل من منصات KuCoin وOKX وBybit عن نيتها القيام بإدراج عملة شبكة Sui.

تستخدم شبكة Sui خوارزمية إجماع الحصة PoS مع حل التوسع المبتكر، وسيتم استخدام عملة SUI الرقمية حاليا في تحصيل الرسوم عبر شبكة Sui إلى جانب دعم صندوق التخزين الذي يقوم بدفع تعويضات للمدققين الذين سيعملون مستقبلا، وذلك عن تكاليف البيانات المخزنة على الشبكة مسبقا.

ميزات شبكة Sui وسياستها الأمنية

تتميز شبكة Sui بأنها سريعة في إنجاز المعاملات وذات بنيوية منظمة وسهلة الاستخدام ويستطيع المستخدم التعامل مع واجهتها وفهمها بيسر وسهولة، وتقدم كل ما يحتاجه المستخدم من خدمات في موقع واحد.

تمتلك شبكة Sui العديد من المزايا التي جعلت منها شبكة متفردة بذاتها، فهي تتميز بأنها:

  • رسوم منخفضة: تحافظ الشبكة على تقديم رسوم منخفضة على معاملاتها حتى عند زيادة الطلب على عملتها SUI الرقمية.
  • معالجة سريعة: تستطيع شبكة Sui أن تقوم بتنفيذ المعاملات ومعالجتها في وقت قصير نتيجة استخدامها تقنية المعالجة التفرعية التي تسمح بمعالجة بسيطة ونقل العملات في الوقت الفعلي دون المجازفة بأمان المعاملات.
  • شبكة ديناميكية: إن نموذج البيانات الخاص بشبكة Sui والمرتبطة بعملتها الرقمية يتيح لها العمل خارج الشبكة والتعامل مع غيرها من منصات ومشاريع العملات الرقمية في السوق.
ميزات شبكة Sui
ميزات شبكة Sui

يعمل نظام شبكة Sui بواسطة مجموعة من المدققين الذين يعالجون المعاملات، وتقوم الشبكة بتنفيذ بروتوكول Sui الذي يسمح لها بالتعرف على المعاملات الصحيحة المقدمة والمعالجة في النظام.

تقدم ميزات الأمان الخاصة بنظام شبكة Sui العديد من الخصائص، أبرزها:

  • يمكن فقط لمالك العملات الرقمية تفويض معاملة تعمل على SUI الرقمية، إذ يتم تنفيذ التفويض من خلال استخدام مفتاح توقيع خاص لا يعرفه سوى مالك العملات.
  • يستطيع الجميع العمل على العملات الرقمية المشتركة أو الأصول الرقمية غير القابلة للتغيير، ويتم تنفيذ منطق التحكم في الوصول الإضافي من خلال العقد الذكي.
  • يعمل نظام شبكة Sui من خلال بروتوكول بين مجموعة من المدققين المستقلي، ورغم ذلك يتم الاحتفاظ بجميع خصائص الأمان الخاصة به.
  • يمكن تدقيق جميع العمليات في شبكة Sui للتأكد من التنفيذ الصحيح للمعاملات، هذا يعني أن جميع العمليات على شبكة Sui مرئية للجميع.
  • يتم تغيير المدققين بشكل دوري، إلى جانب تفويض تدقيق معاملات عملة SUI الرقمية إلى واحد أو أكثر من المدققين.

يقدم مدققو شبكة Sui تسهيلات للعملاء بما فيها الاطلاع على بيانات جميع العملات الرقمية التي يخزنونها في محفظتهم على الشبكة، بالإضافة إلى السجل التاريخي للمعاملات التي قاموا بتنفيذها والتي تسببت بحصولهم على عملاتهم الرقمية وتخزينها في المحفظة.

يتم بناء العديد من المشاريع اللامركزية على شبكة Sui، تتضمن فئات الألعاب والتمويل اللامركزي وواجهات API والفن والثقافة والحوكمة ورموز NFT ومنصات الإطلاق وغيرها من الفئات.

صورة لبعض المشاريع المبنية على شبكة Sui اللامركزية
صورة لبعض المشاريع المبنية على شبكة Sui اللامركزية

أين يمكن شراء عملة SUI

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة SUI

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق