عملة W: ما هي وما هو مشروعها؟

تاريخ الإنشاء:
العدد الأقصى:
10 مليار عملة
أعلى قيمة
مجهولة
أفضل مكان لشراء عملة W
الحسابات الرسمية

عملة W – هي عملة تابعة لبروتوكول Wormhole والذي من شأنه تمرير الرسائل ووصل شبكات البلوكتشين مع بعضها البعض، إذ تستخدم مئات الشركات والتطبيقات منصة اتصال blockchain الخاصة ب Wormhole لتنمية قاعدة مستخدميها بشكل آمن وقابل للتطوير، وزيادة حصتها في السوق والنشاط على السلسلة.

ما هو مشروع عملة W /Wormhole الرقمية؟

يتيح بروتوكول Wormhole تمرير الرسائل للمطورين ومستخدمي التطبيقات متعددة السلسلة (البينية) التي أنشأها المطورون، وكذلك الاستفادة من مزايا الأنظمة البيئية المتعددة، وبعبارة أخرى فإن Wormhole ليس بلوكتشين بحد ذاته، وإنما يوفر وسيلة اتصال بين شبكات البلوكتشين “blockchains” أو rollups أيضا.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة عملة W (Wormhole ) الرقمية
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة بروتوكول Wormhole اللامركزي

يملك بروتوكول Wormhole اللامركزي العديد من الاستخدامات، إذ يمكن استنتاج بعضها من خلال ما تقدمنا به سابقا من شرح وتعريف لمفهوم هذا البروتوكول. وبناء عليه فإن بروتوكول Wormhole يتيح التطبيقات الآتية:

1

التبادل عبر سلسلة شبكة البلوكتشين

باستخدام تقنية Wormhole Connect يمكن للمطورين إنشاء منصة تسمح بعمليات الإيداع من أي شبكة يدعمها بروتوكول Wormhole، وهذا يوفر سيولة كبيرة يمكن الوصول إليها من قبل العملاء.

2

إدارة الشبكات المتقاطعة

إذا أرادت مثلا مجموعة من أحد مجموعات NFT على عدة شبكات مختلفة أن يصوت أصحابها على اقتراح مشترك، فيمكنهم اختيار سلسلة “تصويت”، واستخدام بروتوكول Wormhole لتوصيل الأصوات المدلى بها على سلاسلهم المتباينة إلى سلسلة التصويت المشتركة.

3

لعبة Cross Chain

يمكن إنشاء لعبة وتشغيلها على شبكة عالية الأداء مثل شبكة Solana، ويتم إصدار مكافآتها على شكل رموز غير قابلة للاستبدال NFTs على شبكة مختلفة مثل شبكة الإيثيريوم.

أمن بروتوكول Wormhole اللامركزي

يتم تأمين بروتوكول Wormhole بواسطة شبكة من عقد Guardians التي تتحقق من صحة الرسائل وتوقيعها. إذا وقعت الغالبية العظمى من الأوصياء على نفس الرسالة، فيمكن اعتبارها صالحة. سيتحقق العقد الذكي على السلسلة المستهدفة من التوقيعات وتنسيق الرسالة قبل أن يتم الموافقة على أي معاملة.

يتمثل الأمان الأساسي لـ Wormhole برسائله الموقعة (VAAs الموقعة)، كما يتم تأمين شبكة Guardian حاليا من قبل مجموعة من 19 من أفضل شركات التحقق في العالم المدرجة هنا، إذ ينتج الأوصياء شهادات حالة موقعة (VAAs موقعة) عند طلبها من قبل متكامل العقد الأساسي.

ويدير كل Guardian عُقدا كاملة (بدلا من العقد الخفيفة) لكل blockchain في شبكة Wormhole، وهذا يعني أنه في حال تعرضت شبكة بلوكتشين إلى هجوم إجماع أو انقسام صلب، فسوف تنفصل البلوكتشين عن الشبكة بدلا من احتمال إنتاج توقيعات “VAAs” غير صالحة.

يمكن التحقق من صحة أي VAA موقعة من خلال العقد الأساسي لأي شبكة أخرى مدعومة من البروتوكول، بمعنى أن الأوصياء لا يقومون بتشغيل مدققي Wormhole فحسب، بل يقومون بتشغيل المدققين لجميع شبكات البلوكتشين المدعومة من بروتوكول Wormhole، وهذا يسمح لهم بإجراء المراقبة بشكل كلي عبر الحوسبة اللامركزية بدلا من بضع نقاط فردية فقط.

يوفر بروتوكول Wormhole دعما لعشرات شبكات بلوكتشين العالمية، بما فيها سولانا والإيثيريوم وبينانس وفانتوم وتيرا وبوليجون وSUI و Arbitrum وغيرها الكثير من الشبكات الموجودة في الصورة أدناه.

صورة الشبكات التي يدعمها بروتوكول wormhole اللامركزي
صورة الشبكات التي يدعمها بروتوكول wormhole اللامركزي

منصة بينانس تدرج عملة W الرقمية

أعلنت منصة بينانس عن إدراج عملة W الرقمية والتي تحمل اسم Wormhole، حيث كان الإدراج في تمام الساعة 15:00 بتوقيت السعودية والقاهرة.

وفقا للبيان الرسمي للمنصة، فإنه سيتم إدراج عملة W، اليوم 02.04.2024 في تمام الساعة 15:00 (أي الساعة الرابعة والنصف ظهرا) بتوقيت السعودية والقاهرة.

وأضاف البيان أنه سيتم إدراج عملة W في 4 أزواج وهي كالتالي:

  • W/USDT
  • W/FDUSD
  • W/TRY
  • W/BTC

ويمكن للمستخدمين الآن إيداع عملة W في محافظهم على منصة بينانس، حيث ستقوم المنصة بفتح السحب بعد مرور 24 ساعة من الإدراج.

تجاوزت قيمة التداولات المالية على بروتوكول Wormhole مستوى 40 مليار دولار أمريكي مع أكثر من مليار رسالة تبادل منجزة عبر الشبكة، إضافة إلى تجاوز عدد شبكات البلوكتشين المدعومة من البروتوكول حد الـ30 شبكة وبناء أكثر من 200 مشروع وتطبيق مراسلة عبر Wormhole.

معلومات إحصائية مالية عن بروتوكول wormhole اللامركزي
معلومات إحصائية مالية عن بروتوكول wormhole اللامركزي

ما هي سلسلة Gateway؟

Gateway هي عبارة عن سلسلة كتل قائمة على Cosmos. تعمل داخليا على شبكة Guardian، حيث يمكن للـ Guardians تنفيذ العقود الذكية بشكل فعال ضد الوضع الحالي لجميع سلاسل الكتل، بدلا من blockchain واحدة فقط.

ما هي المكتبات المتاحة لمعالجة الاستعلامات؟

يمكن استخدام Query TypeScript SDK لإنشاء طلبات الاستعلام واستجابات الاستعلام الوهمية للاختبار وتحليل استجابات الاستعلام جنبا إلى جنب مع بعض الأدوات المساعدة لنشر استجابات الاستعلام.
كما يمكن استخدام العقد التجريدي لاستعلام الصلابة لتحليل استجابات الاستعلام والتحقق منها على سلاسل EVM.
يمكن أيضا استخدام حزمة استعلام Go لإنشاء طلبات الاستعلام وتحليل استجابات الاستعلام.

هل يمكن لأي شخص تشغيل خادم وكيل استعلام؟

وكيل الاستعلام مصرح به حاليا من قبل الأوصياء. يتم تكوين عقد الوصي للاستماع فقط إلى مجموعة من الوكلاء المدرجين في القائمة المسموح بها.
ومع ذلك، من الممكن رفع هذا القيد في المستقبل و /أو إضافة المزيد من الوكلاء.
من المهم أيضا ملاحظة أن الوكلاء لا يؤثرون على إمكانية التحقق من الطلب والنتيجة – أي أن دورهم في العملية غير موثوق به.

أين يمكن شراء عملة W

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة W

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق