عملة WLD: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
24-07-20203
العدد الأقصى:
10 مليار
أعلى قيمة
5.4
أفضل مكان لشراء عملة WLD
الحسابات الرسمية

عملة WLD – هي عملة رقمية تابعة لبروتوكول Worldcoin والذي يقدم خدمات توثيق الهوية ويهدف إلى أن يكون الجهة الرسمية العالمية لتأكيد حسابات الأشخاص عبر الانترنت، وتحقيق اعتمادية لأكثر من 1 مليار مستخدم في العالم.

ما هو مشروع عملة WLD؟

يهدف مشروع بروتوكول Worldcoin إلى إنشاء هوية جديدة وشبكة مالية مملوكة للجميع، كما يهدف القائمين على المشروع إلى زيادة الفرص الاقتصادية بشكل كبير وتوسيع نطاق حل موثوق به لتمييز البشر عن الذكاء الاصطناعي باستخدام الإنترنت، مع الحفاظ على الخصوصية وإتاحة العمليات الديمقراطية العالمية.

يمكن لأي منصة أو شركة أو جهة أخرى، أن تستخدم بروتوكول Worldcoin في نظامها للحصول على ميزات البروتوكول، التي يعد أهمها هو التحقق من الهوية البشرية، وقد تكون ضمن أعمال ترتبط بالتواصل الاجتماعي وتطبيقاتها، أو يمكن للحكومات أن تستخدمها لأغراض أمنية وإحصائية واجتماعية وغيرها من المجالات.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Worldcoin
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة Worldcoin

يتكون بروتوكول Worldcoin من هوية رقمية تحافظ على الخصوصية تدعى (World ID)، والتي يتم إنشاؤها باستخدام الهوية البصرية لقزحية العين، وهذه الهوية يمكن استخدامها في تأكيد التطبيقات وعمليات المصادقة، أما المكون الثاني فهو World App، وهو تطبيق مرتبطة بالبروتوكول يتم من خلاله تلقي العملات الرقمية وتحويلها إلى جانب إجراء مدفوعات العملات الرقمية.

وعند الانتهاء من عمليات التحقق من قبل بروتوكول Worldcoin، يتم إرسال عملة WLD الرقمية لمجرد أن صاحب الحساب من البشر، وليس روبوتا أو يحاول التسجيل باستخدام هوية مزيفة.

صورة لمكونات بروتوكول Worldcoin.
صورة لمكونات بروتوكول Worldcoin.

بعد تسجيل الدخول إلى جهاز التحقق البيومتري (Orb)، يحصل المستخدم على رقم تعريفي عالمي خاص به وهو id، يشابه المثال الآتي (app_GBkZ1KlVUdFTjeMXskrX)، يعرف أيضا باسم معرف العميل، يتيح له هذا الرقم إثبات هويته البشرية والتي لا مثيل لها عبر الإنترنت، مع مراعاة حفاظ البروتوكول على خصوصية المستخدم.

مستويات الأمان التي تستخدمها منصة Worldcoin أثناء عملية تسجيل العملاء والتحقق من هويتهم.
مستويات الأمان التي تستخدمها منصة Worldcoin أثناء عملية تسجيل العملاء والتحقق من هويتهم.

يستطيع مستخدمو بروتوكول Worldcoin أن يقوموا بتنزيل تطبيق World، الذي يعد أول تطبيق محفظة يتوافق مع بنية البروتوكول، وسيحصلون عبر التطبيق على العديد من الميزات، كما يستطيع من خلاله حجز مكانة له على منصة Worldcoin وانتظار دوره للتحقق من هويته عبر موقع worldcoin.org.

يستطيع مستخدمو Worldcoin استخدام حسابهم على تطبيق البروتوكول للمصادقة على مختلف تطبيقات الويب والجوال والتطبيقات اللامركزية المرتبطة بمشاريع العملات الرقمية، مع إمكانية استخدام المستخدم رقم الهاتف لتسريع عملية المصادقة مع ضمان الحصول على مستوى عال من الضمان والأمان.

ياستخدامات عملة WLD

1

الحوكمة والتصويت

الحوكمة والتصويت: يتم استخدام معرف id الخاص بالمستخدم في المشاركة بالتوصيت على قرارات مشروع البروتوكول واقتراحات تطويره، والمثير في الأمر أن بروتوكول Worldcoin يعمل على ربط هوية المستخدمين ببيانات الهوية الرقمية لقزحية العين، أي أنه من المستحيل تزوير الهوية أو التسجيل على أكثر من حساب، وهذا ما يضمن جو من الديمقراطية الحقيقية وشفافية عالية من التعاطي مع المستخدمين، وهذا يمكن أن تستخدمه الحكومات في انتخاباتها الرئاسية أو الحكومية أو الدستورية

2

تطبيقات التواصل الاجتماعي

مع وجود مستوى عال من التحقق من الهوية الرقمية للمستخدمين في بروتوكول Worldcoin، يمكن للشركات التي تقدم تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتس أب وفيسبوك (ميتا) وتويتر وتليجرام وغيرها، أن تستخدم بروتوكول Worldcoin للتحقق من هوية مستخدميها وحل العديد من مشاكل تزوير الهوية أو اختراق الحسابات أو تنفيذ الاحتيال من حسابات وهمية.

3

دعم المشاريع الخيرية وجمع التبرعات

يمكن للجمعيات والمؤسسات غير الحكومية التي تنشط على الصعيد الاجتماعي وبرامج دعم المجتمع، مثل جمع التبرعات ومساعدة المتضررين من الكوارث والحروب ومعالجة المرضى أو مصابي الحرب، أن يقوموا باستخدام خدمات بروتوكول Wirldcoin لضمان عملية توزيع عادلة للمساعدات ووصولها إلى مستحقيها بأفضل شكل ممكن، دون نقص أو تأخير، وتقليل استغلال بعض ضعاف النفوس لهذه الجمعيات سواء كان من المشرفين أو ممن يدعي أنه بحاجة للمساعدة ويأخذ مكان غيره ممن هو أولى بهذه المساعدة.

تعمل منصة Worldcoin على تقديم العديد من الخدمات والميزات في المستقبل القريب، أهمها مشاريع رموز NFTs وبرامج التوزيع المجانية لعملة WLD (الإيردروبات) والمكافآت لعملاء المنصة، وتوفير أسواق لتداول العملات الرقمية وتخزينها في مجمعات السيولة، إلى جانب وضع برنامج متكامل من الأحداث التي تدعم المستخدمين على طول مسيرة المنصة في تحقيق خطتها وفق الجدول الزمني المحدد من المطورين.

حالات استخدام عملة WLD الرقمية
حالات استخدام عملة WLD الرقمية

تجدر الإشارة إلى أن عدد الأشخاص الذين انضموا إلى منصة Worldcoin وقاموا بتوثيق هويتهم وحصلوا على يسمى “World ID”، قد تعدى حاجز 2 مليون شخص حتى تاريخ 13 يوليو 2023، من أكثر 30 دولة حول العالم متوزعين على 5 قارات.

كما تمتلك المنصة محفظة خاصة بها لحفظ واستقبال وإرسال العملات الرقمية، وقد تعدى عدد المعاملات التي أجرتها في آخر أسبوع قبل إدراجها على بينانس أكثر من 60 ألف معاملة داخل المحفظة.

تم بناء عملة WLD على شبكة الإيثيريوم، وهي تعتبر واحدة من العملات التي تعمل وفق معيار ERC-20، الذي يسمح للمطورين بإنشاء عملاتهم الرقمية الخاصة بهم على شبكة الإيثيريوم، دون الحاجة إلى بناء شبكة جديدة لمشروع العملة المراد تقديمه في السوق.

ويتيح معيار ERC-20 لمطوري عملة WLD وغيرهم، الحصول على العديد من المعلومات حول العملة الرقمية القائمة على المعيار وفق بلوكتشين الإيثيريوم، أهمها:

  • الحصول على رصيد الحساب من العملات الرقمية
  • الحصول على العدد الكلي للعملة
  • تتبع التحويلات بين المحافظ، وغيرها الكثير.

يتم تأمين عملة WLD الرقمية ومشروع بروتوكولها باستخدام شبكة الإيثيريوم الاساسية نفسها، فهي مبنية عن طريق البلوكتشين الخاص بشبكة الإيثيريوم، ويتم كذلك إصدار العملة ونشرها عبر بروتوكولات الطبقة الثانية من الشبكة، وهذا يهبها جميع خواص الحماية والأمان التي تمتلكها بروتوكولات الطبقة الثانية من الشبكة أهمها بروتوكول إثبات الحصة (PoS).

معلومات سوقية حول عملة WLD الرقمية

يبلغ عدد عملة WLD الرقمية 10 مليارات عملة، في حين أن حجم العرض الحالي يبلغ حوالي 104.75 مليون عملة WLD، أي أنه لا يشكل سوى نسبة 1.05% من العدد الإجمالي، في حين تبلغ القيمة السوقية لمشروع العملة حوالي 270 مليون دولار أمريكي في الوقت الحالي، وفقا لبيانات موقع CoinMarketCap العالمي.

وبالنسبة للقيمة السوقية المخففة للمشروع التي تقابل كامل العدد الحالي، فإن القيمة الإجمالية تسجل حاليا حدود 27.5 مليار دولار أمريكي، أي أنها بهذه القيمة تحتل المركز الـ7 مكان عملة ADA الرقمية، ولكنها في الوقت الحالي تحتل المركز 108 في السوق وفقا لحجم العرض المتوفر منها.

تم تخصيص عملات WLD وتحديد صكها وفق نسب محددة وموضوعة من القائمين على بروتوكول Worldcoin، موزعة على 4 جهات وفق الآتي:

  • تخصيص 75% من مستوى الدعم الغجمالي لعملة WLD للمستخدمين ومجتمع العملة.
  • تخصيص نسبة 9.8% من عملات WLD لفريق المطورين وتمويل مشاريع تطوير بروتوكول Worldcoin.
  • تخصيص نسبة 13.5% من عملات WLD لتقديمها إلى مزودي الخدمة ودفع رسوم المعاملات.
  • تخصيص نسبة 1.7% المتبقية من مستوى الدعم الإجمالي لعملة WLD كاحتياطي لمشروع العملة.

أين يمكن شراء عملة WLD

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة WLD

آخر الأخبار المتعلقة بعملة WLD
آخر تويتات عملة WLD

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق