عملة XRP تعاود الظهور في القمة عقب تحقيقها نموا جديدا

عملة XRP تعاود الظهور في القمة عقب تحقيقها نموا جديدا

تصدرت بالأمس عملة XRP الرقمية حديث السوق، إذ بلغت قيمتها السوقية ما يقارب 20.5 مليار دولار، لتعتبر قائدة النمو في عموم السوق وفق بيانات الأمس، حيث شهدت شبكة العملة نموا بنسبة 8.34% خلال 24 ساعة فقط. ووصل سعر العملة الرقمية XRP إلى 0.408 دولار في وقت تحرير المقال وفق بيانات منصة كوين ماركت كاب.

سعر عملة XRP وفق منصة CoinMarketCap خلال الـ24 ساعة الماضية
سعر عملة XRP وفق منصة CoinMarketCap خلال الـ24 ساعة الماضية

XRP تحقق نموا كبيرا في النشاط الاجتماعي

تشير بيانات منصة LunarCrush أن عملة XRP قد سجلت 8883 نشاط اجتماعي بالأمس 25 نوفمبر، بينما من ناحية أخرى بلغ عدد الالتزامات الاجتماعية أكثر من 24.72 مليون شخص، وبناء على ذلك استطاعت شبكة XRP الصعود إلى المرتبة الأولى على مخطط AltRank الخاص بالمنصة.

يبدو أن حيتان سوق العملات الرقمية بدأوا بالاهتمام في عملة XRP مؤخرا، حيث تم الكشف عن تحويلات بكميات كبيرة من العملات عبر منصة WhaleAlert، تم نقلها من منصات العملات الرقمية إلى محافظ مجهولة المصدر، والتي يفترض المحللون أنها تتبع لعمليات شراء مرتبطة بحيتان سوق العملات الرقمية.

عمليات نقل مجهولة للعملات الرقمية وفق Whale Alert
عمليات نقل مجهولة للعملات الرقمية وفق Whale Alert

وشهدت بداية هذا الأسبوع بالعموم، عمليات نقل كبيرة للعملات خارج منصات العملات الرقمية في السوق وعلى نطاق واسع. حيث سجلت البيانات خروج أكثر من 38.6 مليون عملة رقمية بقيمة 14.4 مليون دولار من منصة Bitso في يوم واحد كان في 23 نوفمبر الجاري. بالإضافة إلى أن كل منصتي Bitstamp وBittrex قد شهدت هي الأخرى عمليات سحب.

وفي حال كانت عمليات التدفق الكبيرة لهذه العملات ذات صلة ببعضها البعض، فإنه من المحتمل أن هذه العمليات قد مهدت الطريق أمام عملة XRP لتحقق نموها الأخير.

نشاط كبير لشبكة XRP دفع بها للوصول للقمة

حققت عملة XRP بنشاطها الأخير مستويات مقبولة في سوق العملات الرقمية، خاصة في ظل الظرف الراهن من الانهيار والركود عقب انهيار شركة FTX، يذكر أن XRP قد وصلت إلى المركز الرابع في ترتيب السوق لأفضل أداء للعملات. وقد جرى تحويل أكثر من 669 مليون دولار إلى شبكة XRP blockchain خلال يوم البارحة 25 نوفمبر.

وقد بلغ عدد العناوين النشطة التي جرت وفقها تداول المعاملات أكثر من 50 ألف عنوان نشط. ويذكر أن XRP بتحقيقها للمركز الرابع، قد وضعت خلفها منصات بارزة وقوية في سوق العملات أمثال Dogecoin وLitecoin وTron.

تداخل في التساؤلات وإساءة فهم لقيمة عملة XRP العريقة

وكان يتساءل لارك ديفيس، أحد أبرز المحللين في سوق العملات الرقمية، عبر التويتر عن القيمة الفعلية لعملة XRP بعدما حققته البارحة وفي ظل المعطيات السلبية لسوق العملات الرقمية، ليجيبه عن هذا السؤال جون ديتون، الذي حدد هيمنة XRP على مر سنين عدة في سوق العملات الرقمية، إذ قال:

تعتبر XRP من أفضل 10 عملات في سوق العملات الرقمية منذ 10 سنوات مضت وإلى تاريخنا هذا. عندما قامت شركة FinCEN بإطلاق عملة XRP في السوق عام 2015، كانت XRP هي وصيف السوق في ذلك الوقت، ووصولا لعامي 2017 و2018 فقد كافحت عملة XRP لتحافظ على مكانتها في السوق، وتحاول منع الإيثيريوم من سرقة عرشها، حتى بعد قيام هينمان بمنح الإيثيريوم المرور الحر، بقيت عملة XRP في مركزها الثاني لفترة جيدة، لتجلس مكانها الإيثيريوم وتطيح بـXRP إلى المركز الثالث. وبقي الحال مما هو عليه حتى قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC، برفع دعوى قضائية على XRP في ديسمبر 2020، وبدأت هنا XRP بالتقلب في السوق جزئيا.

ما كتبه جون ديبتون على التويتر ليرد على تساؤلا لارك الغريبة
ما كتبه جون ديبتون على التويتر ليرد على تساؤلا لارك الغريبة

وقام ديتون بعد ذلك بتوجيه سؤال ساخر إلى المحلل ديفيس، الذي يعد نفسه بارزا في سوق العملات الرقمية، عما إذا كان يعلم الفرق بين Ripple وXRP. وليوضح أكثر غرد على التويتر متسائلا عن عدم معرفة ديفيس للفرق بين Ripple وXRP، وأكمل منتقدا سؤالع عن سبب نمو XRP، الذي قال أنه كان من المفروض أن يسأل عن إذا كان استخدام aave وmatic وJPM يؤثر سلبا على أعمال Ripple. ليضيف أن Ripple هي واحدة من الشركات القليلة التي تدعم التوظيف وتنمية قدرات الموظفين في سوق العملات الرقمية.

لم يكتف ديتون بالكلام والتساؤلات السابقة، بل تحدث عن دهشته الكبيرة حيال إساءة الفهم بخصوص XRP التي تعد واحدة من أكثر العملات تألقا وأفضلها في سوق العملات الرقمية على مر عقد من الزمن.

وأعلنت تغريدة حديثة من Ripple عن جذب شركاء جدد يعتزمون إصدار عملات مستقرة في XRP Ledger. ويختم أن XRP ماتزال تقدم الكثير لسوق العملات الرقمية وللشركاء والمستثمرين الجدد، وخاصة مع زيادة الستمرار التبني العالمي للعملات الرقمية.

تغريدة Ripple حول مساندتها للسوق والشركاء الجدد
تغريدة Ripple حول مساندتها للسوق والشركاء الجدد
كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق