عملة XRP2: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
24-07-2023
العدد الأقصى:
1 مليار
أعلى قيمة
0.000414
أفضل مكان لشراء عملة XRP2
الحسابات الرسمية

عملة XRP2 – هي عملة رقمية تابعة لشبكة XRP2.0، ولا علاقة لها بعملة XRP تعمل وفق تقنية بلوكتشين، وتعد شبكة لامركزية مفتوحة المصدر تم بناؤها على شبكة الإيثيريوم، وتوفر كفاءة وسرعة عالية في الأداء.

ما هو مشروع عملة XRP2؟

تعمل شبكة XRP2.0 وفق خوارزميات متطورة جنبا إلى جنب مع تقنيات بلوكتشين اللامركزية، وتقدم رسوم تداول صفرية مئة في المئة، وهذا سيوفر الكثير من التكاليف على المستخدمين، إلى جانب توفير مستوى عال من الأمان واللامركزية التي يبحث عنها رواد العملات الرقمية اليوم وبشدة.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة XRP2.0.
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة XRP2.0.

يمتاز تصميم شبكة XRP2.0 بأنه يوفر سرعة في إنجاز المعاملات مع توفير ميزات عالية من الخصوصية والشفافية، وتمتلك قابلية عالية للتوسع بالاستفادة من ميزات شبكة الإيثيريوم التي استفاد منها المطورون في بناء شبكة XRP2.0.

تعمل شبكة XRP2.0 على توفير بيئة تداول للمستثمرين بعيدا عن وجود الوسطاء أو أي جهة يمكن أن تستغل المستخدمين أو تتسبب بحدوث مشاكل غير مرغوب بها، وتؤمن بأنه من حق عملاء الشبكة أن يكون لهم الجزء الأكبر في إدارتها والحصول على ما يريدونه من خدمات.

تتمثل مهمة شبكة XRP2.0 وفق ما يراه المطورون أنه عليهم تحويل التمويل العالمي من خلال توفير مدفوعات سريعة وآمنة وشاملة عبر الحدود من خلال تقنية بلوكتشين اللامركزية.

صورة توضح الهدف من شبكة XRP2.0 اللامركزية
صورة توضح الهدف من شبكة XRP2.0 اللامركزية

تمتاز شبكة XRP2 بعدة ميزات وخدمات أساسية أهمها:

  • اللامركزية: تؤمن شبكة XRP 2.0 بأهمية توفير نظام بيئي شفاف يقوده المجتمع بعيدا عن وجود طرف ثالث.
  • الشمولية المالية: تهدف شبكة XRP 2.0 إلى سد الفجوة عبر توفير حلول دفع سريعة وبرسوم مناسبة في عمليات التداول خارج الشبكة إلى جانب تعزيز الشمول المالي العالمي.
  • الفارمينغ والستيكينغ: توفر شبكة XRP 2.0 حلول التخزين لتحقيق الدخل السلبي، بما فيها الستيكينغ والفارمينغ لتوليد سيولة نشطة، وتمتاز شبكة XRP2.0 بأنها قد عززت خدمات الأمان والتكامل السلس ورفعت من حجم المكافآت لإحداث ثورة في عالم التمويل اللامركزي DeFi.
صورة توضح ميزات شبكة XRP2.0 اللامركزية
صورة توضح ميزات شبكة XRP2.0 اللامركزية

ما هي استخدامات عملة XRP2؟

1

التخزين (Staking)

تقدم شبكة XRP 2.0 إمكانات التخزين، الأمر الذي يسمح للمستخدمين والمستثمرين في المشاركة في عمليات حوكمة الشبكة والإجماع.

يستطيع مستخدمو شبكة XRP2.0 المساهمة في تعزيز أمان واستقرار البلوكتشين الخاص بشبكتهم من خلال تخزين عملات XRP2 خاصتهم، وتحقيق العديد من المكاسب والمكافآت لقاء ذلك، كما تسهم هذه العملية في تحفيز المشاركة النشطة عبر شبكة XRP2.0 وحصول الشبكة على مجتمع قوي ولامركزي بامتياز.

2

زراعة الغلة (Farming)

تنفذ شبكة XRP 2.0 بروتوكولات زراعة الغلة (الفارمينغ)، الأمر الذي يتيح للمستخدمين الحصول على مكاسب كبيرة في معظم الأحيان، إلى جانب توفير السيولة للمنصات اللامركزية ومجمعات السيولة التابعة لها، مما يجعلهم جزءا مهما في تعزيز نظام التداول اللامركزي العالمي عامة، وعلى شبكة الإيثيريوم خاصة.

ويحصل مستخدمو شبكة XRP2.0 على مكافآت مجزية لقاء مساهماتهم تلك، إذ تكون في العادة نسبة الأرباح السنوية كبيرة في هذا النوع من الاستثمارات.

3

رموز NFTs

تقدم شبكة XRP2.0 رموز NFTs وهي أصول رقمية فريدة وغير قابلة للتجزئة، تعبر عن الملكية الرقمية للفنون أو المقتنيات أو أموال العالم الحقيقي وغيرها، وتسهل بنية الشبكة الآمنة والقابلة للتطوير، إمكانيات قيام المستخدمين بإنشاء رموز NFT وبناءها، وهذا يسهم في تعزيز الاستثمارات المالية المرتبطة بـ NFTs وتوفير فرص تمويلية جديدة.

4

التشغيل البيني (Cross-chain Compatibility)

تضمن شبكة XRP2.0 توفير خدمات التشغيل البيني عبر شبكة الإيثيريوم، الأمر الذي يتيح للعديد من الستخدمين من خارج شبكة الإيثيريوم بالوصول إلى شبكة ريبل2 والتفاعل معها باستخدام تقنية بلوكتشين.

توفر هذه الميزة إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات اللامركزية وخدمات التمويل اللامركزي DeFi، مما يسهم في تعزيز نظام بيئي شامل ومتكامل متاح لجميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.

5

الحوكمة اللامركزية (Decentralized Governance)

تتبنى شبكة XRP2.0 نهجا ديمقراطيا يشتمل على آليات حوكمة لامركزية بالكامل، وهذا يسمح لحاملي عملة XRP2 المشاركة في عمليات صنع القرار وتحديد آفاق تطوير شبكتهم.

كما يمكن للمستخدمين تقديم اقتراحات لترقية بروتوكولات شبكة XRP2.0 وطرحها لمجتمع المنصات اللامركزية DEX للتصويت عليها، وهذا يسهم في الوصول إلى بيئة تداول لامركزية في سوق العملات الرقمية، يديرها المجتمع ويتفاعل فيها المجتمع ويطورها المجتمع نفسه أيضا انطلاقا من مصالحهم المشتركة.

صورة توضح خدمات شبكة XRP2.0 اللامركزية
صورة توضح خدمات شبكة XRP2.0 اللامركزية

وفقا لبيانات الشبكة، فإن MRXTOTHEP هو مطور شبكة XRP2.0، بينما يكون CRYPTODJAX كبير المطورين للشبكة، بينما يتولى رئاسة قسم التسويق لشبكة ريبل2 المدعو “CRYPTO PROF.”.

صورة لمطوري شبكة XRP2.0 وعملة XRP
صورة لمطوري شبكة XRP2.0 وعملة XRP

يبلغ الحد الأقصى المتاح للتداول من عملة XRP2 في الوقت الحالي 1 مليار عملة، في حين أنه إلى الآن لم يتم بيع أي عملة منها لأي مستخدم، وسيتم قفل السيولة في الوقت الحالي لمدة سنة كاملة، كما قامت الشبكة بتخصيص مواردها لمجالات معينة وبنسب محددة وفق الآتي:

  1. تخصيص نسبة 70% من الإمدادات للتداول عبر منصة يونيسواب Uniswap وإتاحة بيعها وشراءها من قبل المستخدمين والمستثمرين.
  2. تخصيص 10% من إمدادات عملة XRP2 لأحداث التوزيع المجاني (الإيردروبات).
  3. توفير 10% من إمدادات عملة XRP2 لمجمعات السيولة الخاصة بخدمات التخزين.
  4. تخصيص 10% من إمدادات عملة XRP2 لقوائم التداول المركزي CEX.
صورة توضح بعض المعلومات السوقية عن XRP2
صورة توضح بعض المعلومات السوقية عن XRP2

تنويه هام

يؤكد موقع النادي العربي، أن عملة XRP2 التابعة لشبكة XRP2.0، لا علاقة لها على الإطلاق بعملة XRP التابعة لشبكة Ripple، ويبدو أن مطوري عملة XRP2 قد أطلقوا عليها اسما مطابقا لاسم عملة شبكة ريل، لتحقيق دعاية تجارية وضجة إعلامية كبيرة ليس إلا، كما أن شبكة ريبل لم تدلي بتصريحات حول أية مشاريع مرتبطة بها لإطلاق عملة أو شبكة جديدة.

أين يمكن شراء عملة XRP2

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة XRP2

آخر الأخبار المتعلقة بعملة XRP2
آخر تويتات عملة XRP2

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق