عملة ZEN: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

تاريخ الإنشاء:
31/5/2017
العدد الأقصى:
21 مليون
أعلى قيمة
165.92
أفضل مكان لشراء عملة ZEN
الحسابات الرسمية

عملة ZEN – هي عملة رقمية تابعة لشبكة Horizen، تقدم المنصة عملة رقمية تعمل وفق خوارزمية إثبات العمل PoW، إلى جانب توفير منصة تعمل وفق خوارزمية إثبات الحصة PoS، توفر الشبكة قابلية التشغيل البيني من خلال بروتوكول Zendoo والذي يوفر خصوصية وسرعة عاليتين، وتمكن المطورين من بناء مشاريع المنصات والشبكات الخاصة بهم بكل سلاسة.

ما هو مشروع عملة ZEN الرقمية؟

يتم تشغيل شبكة Horizen بواسطة البنية التحتية العامة لبروتوكول Zendoo، الذي يمنحها قوة وسرعة وأمانا أكبر كونه معززا بعدة طبقات أمان، وتوفر شبكة Horizen للمطورين بناء بلوكتشين تدعم تشغيل عشرات الآلاف من المعاملات في الثانية عبر آلاف العقد مع المحافظة على ميزات اللامركزية.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة horizen
صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Horizen

تقدم شبكة Horizen تطبيقات لامركزية تستند في عملها إلى شبكة الإيثيريوم، كما أن عملية نشرها ومشاركتها ودمجها بسيطة وسهلة الاستخدام، إلى جانب أن عملية الوصول إلى النظام البيئي سريعة التنفيذ عبر شبكة Horizen، وذلك بسبب تكاملها مع آلة الإيثيريوم الافتراضية EVM في العقد الذكي للمنصة وسلسة الكتل الجانبية.

ميزات شبكة Horizen
ميزات شبكة Horizen

ما هو بروتوكول Zendoo؟ وما هي أهم ميزاته؟

يعتبر بروتوكول Zendoo من أقوى بروتوكولات البناء المبتكرة باستخدام تقنية بلوكتشين، إذ تم تصميم البروتوكول للمطورين من أجل البناء عبر بلوكتشين وإيجاد التطبيقات التي تحل مشاكل العالم الحقيقي اليوم، مع توفير المرونة للتلاؤم مع متطلبات السوق المستقبلية، ويتميز بما يأتي:

  • اللامركزية المطلقة: يتميز بروتوكول Zendoo بأنه لامركزي بالكامل، ومدعوم من شبكة Horizen للاستفادة من أمان البلوكتشين العام القوي المتوفر عن طريق خوارزمية PoW، مع أكبر شبكة عقدة موزعة تضمن أقصى قدر من الموثوقية والمرونة.
  • الشفافية والخصوصية: يدعم البروتوكول المعرفة الصفرية، الأمر الذي يوفر سلاسل كتل قابلة للتدقيق مع المحافظة على الخصوصية، وهذا يسد فجوة كبيرة تمهد للاعتماد في العالم الحقيقي.
  • المرونة في تخصيص مجال عمل البروتوكول: يمتلك البروتوكول حزم SDK الكل في واحد وذات تصميم معياري، تسمح للمطورين بنشر بلوكتشين خاصة أو عامة مخصصة بالكامل بكفاءة، والتي تلبي احتياجاتهم الخاصة.
صورة توضح ميزات بروتوكول Zendoo
صورة توضح ميزات بروتوكول Zendoo

يتم تعدين عملة ZEN الرقمية من خلال خوارزمية إجماع Equihash والتي يمكن تع\دين العملة عبر أجهزة تعدين خاصة تدعى ASIC وتوفر معاملات محمية يمكن فيها إخفاء المرسل والمستلم وقيمة المعاملة، وتقدم الكتلة 60% من عائدات التعدين للمعدنين، وتذهب نسبة 20% لمحفظة شبكة Horizen، في حين تذهب النسبة المتبقية إلى مشغلي العقد.

يبلغ الحد الإجمالي الذي يمكن تداوله من عملة ZEN الرقمية مستوى 21 مليون عملة، وهو نفس مستوى الدعم الحالي لعملة البيتكوين، في حين يبلغ حجم العرض الحالي من عملة ZEN أكثر من 13.853 مليون عملة بنسبة عرض تبلغ 65.97% من إجمالي مستوى الدعم المتاح، وبقيمة سوقية تتجاوز 115 مليون دولار وفق بيانات موقع CoinMarketCap في وقت النشر.

أين يمكن شراء عملة ZEN

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة ZEN

آخر الأخبار المتعلقة بعملة ZEN
آخر تويتات عملة ZEN

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: IO

اسم العملة

IO.NET

رمز العملة

IO

الشبكة

سولانا

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: LISTA

اسم العملة

Lista DAO

رمز العملة

LISTA

الشبكة

بينانس

قراءة مشروع العملة
كوين

تعرف على عملة: NOT

اسم العملة

Notcoin

رمز العملة

NOT

الشبكة

TON

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق