فيراري تنهي صفقتها مع شركة بلوكتشين معلنة خروجها من عالم العملات الرقمية

فيراري تنهي صفقتها مع شركة بلوكتشين معلنة خروجها من عالم العملات الرقمية

أعلنت شركة فيراري (Ferrari) إنهاء شراكتها مع Velas Blockchain أحد رعاة العملات الرقمية وخدماتها، وSnapdragon أشهر مطوري وصانعي الشرائح الالكترونية، الأمر الذي ترتب عليه خسائر مادية تراكمية تجاوزت قيمتها 55 مليون دولار قبل بداية موسم 2023 للفريق الإيطالي.

ما هي تفاصيل دخول وخروج فيراري عالم العملات الرقمية؟

يذكر أن هذه الشراكة كان قد جرى توقيعها في عام 2021، وبمبلغ مالي للصفقة قدرت قيمته بنحو 30 مليون دولار سنويا آنذاك. وهدفت هذه الصفقة إلى محاولة زيادة المشاركين والمتابعين لمنافسات الفورميلا، من خلال عدة مبادرات مشتركة تخص العملات الرقمية بما فيها رموز NFTs.

تعتبر سكوديريا فيراري واحدة من عمالقة صانعي سباقات السرعة والتابعة لشركة فيراري لصناعة السيارات الفارهة، لكن مع إنهائها للشراكة متعددة السنوات مع Velas Blockchain، تكون أعلنت بذلك عن خروجها من العالم الرقمي، وسجلت على نفسها خسائر بعشرات ملايين الدولارات قبيل حلول موسم سباقات 2023، الأمر الذي يشير لبداية قد تكون غير موفقة.

الإعلان الرسمي على موقع فيراري بإلغاء شراكتها مع الراعيين Velas Blockchain وSnapdragon
الإعلان الرسمي على موقع فيراري بإلغاء شراكتها مع الراعيين Velas Blockchain وSnapdragon

وتشير المصادر أن الفريق المشرف على الاتفاق القديم من جهة فيراري، لم يكن يتفق على جميع البنود المطروحة حول كيفية إنشاء شركة Velas Blockchain لصور NFT.

شركات سيارات عالمية كررت سيناريو فيراري بالخروج من الساحة الرقمية

وكانت شركة مرسيدس قد قامت بتعليق شراكتها مع الامبراطورية المنهارة FTX، مما فرض عليها أعباء مادية بنحو 15 مليون دولار في نوفمبر 2022. كما عانت شركة Red Bull Racing من نفس الأمر مع شركة بلوكتشين Tezos التي تقدم خدمات العملات الرقمية ومشتقاتها، الأمر الذي انتهى بعدم تجديد الاتفاق بين الطرفين، بذريعة عدم ملائمة الاتفاق لمصالح شركة Red Bull Racing واستراتيجية عملها.

قام توتو وولف، الرئيس التنفيذي والمدير لفريق Mercedes-AMG Petronas F1، بتحذير الفرق الأخرى من الشركاء والمنافسين، من تكرار سيناريو مشابه لما حدث مع مرسيدس والتي انتهت بخسائر مالية كبيرة، فعلاقة عالم الفورميلا 1 بعالم العملات الرقمية ليس مجرد اتفاق تجاري، بل يمتد إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير.

توقعات أشارت لنمو علاقة العالم الرياضي والرقمي يبدو أنها قد خابت

قامت فورميلا ون علامات تجارية باسم F1 في أكتوبر 2022، وكشفت وقتها عن خططها في إنشاء سوق للعملات الرقمية ورموز NFT ومنتجات رقمية أخرى مرتبطة بعالم الفورميلا 1، لكن يبدو أن هذه الخطط لم تكن موفقة كما يجب، بسبب ما يشهده سوق العملات الرقمية من انهيار وتخبط، وخاصة عقب إعلان إفلاس FTX.

يبدو أنه وفي ظل انهيار سوق العملات الرقمية وغياب حالة الاستقرار المطلوبة للقيام بأية استثمارات أو مشاريع جديدة، فإن مشاريع تقنيات الويب 3.0 ستستغل الفرصة وتتولى زمام المبادرة، بما يزيد صلة الوصل بين المشجعين والمنافسات الرياضية عبر التقنيات الرقمية الحديثة.

وكان أحد تقارير Deloitte’s، قد توقع نمو الترابط بشكل متسارع بين الساحة الرقمية والعالم الواقعي، إضافة إلى نمو أسواق رموز وصور NFTs والتقنيات الأخرى المرتبطة بها. لكن ماتزال هذه الصناعات تواجه تحديات كبيرة وكثيرة، أبرزها قلة المنصات البسيطة والمميزة، والتي يستطيع المستخدمون التعامل معها بكل سهولة، والحصول على منتجاتهم وحاجاتهم دون أية تأخير أو ملل.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق