كارثة تحل على مستخدمي منصة Celsius بعد نشر جميع معلوماتهم

كارثة تحل على مستخدمي منصة Celsius بعد نشر جميع معلوماتهم

كشفت وثائق المحكمة المتاحة للجمهور والمتعلقة بإجراءات إفلاس منصة Celsius عن بيانات تتعلق بآلاف من عملائها في نموذج إقرار مالي تم تقديمه في 5 أكتوبر.

يحتوي المستند على أكثر من 14500 صفحة، وبينما تم تحديد عناوين العملاء، فإنه يتضمن أسماء العملاء والمبالغ والأنواع والأوصاف وتوقيت المعاملات على المنصة، إلى جانب المبالغ بالدولار الأمريكي ونوع العملة الرقمية المستخدمة.

كان هناك قلق عام في مجتمع العملات الرقمية بشأن المعلومات المتاحة للجمهور المضمنة في وثائق المحكمة.

تكشف الإيداعات أيضاً عن قيام المديرين التنفيذيين لشركة Celsius بسحب ما يزيد عن 17 مليون دولار من العملات الرقمية في الأسابيع التي سبقت تجميد عمليات السحب على المنصة.

وأخبر Henry de Valence، مؤسس Penumbra Labs، متابعيه على حسابه على تويتر، أنه يمكن لأي شخص الآن القيام بكل النشاطات على الشبكة، وذلك من خلال مطابقة التواريخ والمبالغ الدقيقة لبيانات معاملات البلوكتشين.

إيقاف منصة Celsius عمليات السحب لعملائها

سحب الرئيس التنفيذي السابق والمؤسس المشارك أليكس ماشينسكي حوالي 10 مليون دولار من المنصة في مايو، وورد أن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق للاستراتيجية دانيال ليون سحب حوالي 7 ملايين دولار، وسحب كبير مسؤولي التكنولوجيا الحالي Nuke Goldstein ما يقرب من 550 ألف دولار عبر منصة Celsius.

صرح متحدث باسم أليكس ماشينسكي سابقاً أن انسحابه كان مخططاً مسبقاً، وذلك لدفع ضرائب الدخل الناشئة عن عائد العملات المنتجة، ولا تزال عائلته لديها 44 مليون دولار من العملات الرقمية مجمدة على المنصة.

أوقفت شركة Celsius عمليات السحب مؤقتاً لعملائها البالغ عددهم 1.7 مليون في يونيو قبل تقديم طلب إفلاس في يوليو بسبب ظروف سوق العملات الرقمية التي أدت بالشركة إلى فجوة 2.85 مليار دولار في ميزانيتها العمومية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق