كبير محللي بلومبيرغ يتوقع مستقبلا تعيسا لسوق العملات الرقمية

كبير محللي بلومبيرغ يتوقع مستقبلا تعيسا لسوق العملات الرقمية

يشير العديد من الخبراء والمحللين بتوقعاتهم إلى سعر البيتكوين باعتبارها العملة الرقمية الأولى والأكثر شهرة ومرتبةََ وتأثيراََ على سوق العملات الرقمية، ولا يزال بعض الخبراء يعتقدون أن البيتكوين قد تسجل ارتفاعات كبيرة جديدة في غضون سنوات قليلة قادمة.

إلا أن لمايك ماكجلون، كبير محللي بلومبيرغ، رأي مختلف إذ صرَّح مؤخراََ تنبؤاََ قاتماََ إلى حد ما لسوق العملات الرقمية، وهو يعتقد بتغريدة عبر حسابه على تويتر أن:

“العملات الرقمية قد تكون الأصول المستقبلية التي تعاني في أزمة انكماشية على عكس العام الماضي 2022 الذي شهد انتعاشاََ بعد الركود الحاصل عقب وباء كورونا، كما يتضح من الانخفاض الحاد في أسعار السلع الأساسية والودائع المصرفية، وعلى ما يبدو الانكماش الاقتصادي قد يلوح في الأفق.”

تغريدة كبير محللي بلومبرغ حول مستقبل سعر العملات الرقمية
تغريدة كبير محللي بلومبرغ حول مستقبل سعر العملات الرقمية.

ويوضح ماكجلون أن الركود الأول الذي تواجهه البيتكوين في الولايات المتحدة قد يمثل تحدياََ كبيراََ، وأوضح بقوله “إذا كان سوق الأوراق المالية يتبع اتجاه البنوك الأمريكية المنهارة فقد تواجه العملات الرقمية هبوطاََ وركوداََ في سعرها”.

يشير ماكلجون إلى أن هناك أملاََ في حدوث هبوط بسيط وتفادي الهبوط الحاد إذا قام الإحتياطي الفيدرالي بقياس الارتدادات ومع ذلك، يحذر من أن الوضع يمكن أن يتدهور مثلما حدث أثناء الركود السابق.

خلال الأزمة المالية الأمريكية لعام 2008، انخفض مؤشر الإحتياطي الفيدرالي بنسبة 85٪ تقريباََ، بينما انخفض حالياََ بنحو 50٪ فقط من ذروته في عام 2022، ويشير ماكجلون أن الاحتياطي الفيدرالي يشدد سياساته تدريجاََ من مايو 2023، وعلى الرغم من اعتبار بيتكوين العملة الرقمية الأقل خطورة، يشير تحليل ماكجلون إلى أن مستقبلها قد لا يكون مشرقاََ.

الفيدرالي يرفع الفائدة مرة أخرى

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم، ومنذ دقائق معدودة، عن قيامه بإجراء رفع لسعر الفائدة العالمي بمقدار 25 نقطة أساس، وبزيادة على نسب التضخم تصل حتى نسبة 5.25%.

وعلى إثر هذا الإعلان تأثر سعر البيتكوين بشكل مباشر وانخفض بنسبة ملحوظة تجاوزت 0.60%، إذ يجري تداول البيتكوين بحدود 28498 دولار وفق بيانات موقع بينانس.

صورة سعر البيتكوين بعد رفع سعر الفائدة وفق موقع بينانس.
صورة سعر البيتكوين بعد رفع سعر الفائدة وفق موقع بينانس.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد قام بتخفيف ححدة اللهجة والطريقة المتشددة في التعامل مع السوق العالمية، ويبدو أن الأمور متجهة لسياسة أكثر استقرار وهدوئا عما حدث سابقا من رفع متكرر وكبير لسعر الفائدة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق