كوريا الجنوبية تقر قانونا لحماية مستثمري العملات الرقمية

كوريا الجنوبية تقر قانونا لحماية مستثمري العملات الرقمية

نفذت كوريا الجنوبية أول قانون مستقل للعملات الرقمية من أجل تعزيز حماية المستثمرين في المنطقة، ويأتي هذا التطور بعد عام واحد من أكبر انهيار داخلي في البلاد لنظام Terra البيئي العام الماضي والذي تسبب في انخفاض سوق العملات الرقمية بقيمة 2 تريليون دولار.

في يوم الجمعة الواقع في 30 Jun، أقر برلمان كوريا الجنوبية تشريعا لحماية مستخدمي الأصول الافتراضية وذلك بدمج 19 عملة رقمية، ويحدد التشريع تعريفات واضحة للعملات الرقمية ويحدد عقوبات للانتهاكات المختلفة، بما في ذلك استخدام المعلومات غير العامة والتلاعب بالسوق والممارسات التجارية غير العادلة.

بموجب التشريع، تتمتع أعلى هيئة تنظيمية مالية وهي لجنة الخدمات المالية FSC بصلاحية الإشراف على مشغلي العملات الرقمية جنبا إلى جنب مع أمناء التشفير، وسيكون لبنك كوريا الحق في فحص مثل هذه المنصات.

علاوة على ذلك، سيتطلب هذا القانون أموالاً احتياطية وتغطية تأمينية وغيرها من عمليات حفظ السجلات الضرورية، وستغطي قاعدة العملات عملة البيتكوين الرقمية، وعلى الرغم من ذلك، فإن قوانين سوق رأس المال الحالية ستكون قابلة للتطبيق على العملات التي تعتبر أوراقا مالية.

والجدير بالذكر، أنه عند انتهاك القواعد الجديدة، قد يواجه الأفراد ما لا يقل عن مدة سنة من السجن أو غرامات كبيرة، على سبيل المثال، تتمتع لجنة الخدمات المالية بسلطة فرض غرامات تبلغ ضعف مبلغ الأرباح التي تم الحصول عليها من خلال ممارسات تجارية غير عادلة.

إصلاح صناعة العملات الرقمية في كوريا الجنوبية

في العام الماضي، أدى انهيار Terraform Labs إلى تآكل 40 مليار دولار من ثروة المستثمرين، بينما يواجه مؤسس Terra دو كوون الآن فترة السجن في الجبل الأسود.

بصرف النظر عن التداعيات المتعلقة بالمؤسس دو كوون، تم تذكير المستثمرين بالمخاطر المستمرة في قطاع العملات الرقمية عندما قام مقرضان للعملات الرقمية مرتبطان بكوريا الجنوبية بتعليق عمليات السحب مؤقتا في يونيو بشكل متلاحق.

وفي سياق متصل، في مارس، أكدت قضية قتل معروفة في العاصمة الكورية سيئول المرتبطة بخسائر في استثمارات العملات الرقمية، على حاجة السياسيين للإسراع في تنفيذ اللوائح الجديدة.

وفي حديثه عن التطور، صرح لي سوه ريونغ الأمين العام لجمعية تعزيز مؤسسة بلوكتشين الكورية في سيول قائلا:

“نحن نرحب بمحاولة السلطات بناء النظام، لكن القانون بشكل عام لا يزال عالقا في منظور التمويل التقليدي من حيث تنظيم العملات الرقمية”.

في أبريل، شهدت كوريا الجنوبية انخفاضا كبيرا في حجم تداولها الشهري للعملات الرقمية، حيث انخفض إلى حوالي 38 مليار دولار مقارنة بذروتها التي بلغت 200 مليار دولار قبل عامين، وذلك وفقا لبيانات CCData، وعلى الرغم من ذلك، لا تزال كوريا الجنوبية معروفة بالتقلبات المرتبطة بالعملات الرقمية.

تكثف البلدان في جميع أنحاء العالم جهودها لتنظيم العملات الرقمية، وتسعى مناطق مثل هونج كونج ودبي جاهدة لجذب استثمارات العملات الرقمية، بينما أقر الاتحاد الأوروبي مؤخرا تنظيم قانون الأسواق الرائدة في مجال العملات الرقمية MiCA، كما اتخذت الوكالات الأمريكية إجراءات كثيرة وخاصة بعد سلسلة من الحوادث الكبيرة وخاصة إفلاس منصة FTX.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق