كيفية إدراج NFT وبيعها على موقع OpenSea؟

كيفية إدراج NFT وبيعها على موقع OpenSea؟

يقوم موقع OpenSea.io بتقديم شهادة ملكية رقمية لأصل رقمي، ويمكن استخدام NFT في ابتكار منتج خاص بك لكن بشكل رقمي، مثلا تصميم لباس للعبة فيديو معينة، أو تصميم موسيقا ومقاطع الفيديو والصور، وغيرها الكثير.

وقد يوجد أكثر من NFT في مجموعة واحدة، لكن من المستحيل أن يكون كليهما متطابقان، إذ تضمن مواقع إنشاء NFT عدم تكرار الهوية الرقمية لأكثر من رمز واحد.

ويعتبر تداول NFT أمرا سهلا للغاية، فلا حاجة لوجود وسيط في عملية البيع، وفي حال تداول رموزك من قبل الآخرين، فإن المكاسب المالية المحصلة من هذا التداول، ستعود إليك مباشرة كونك أنت المالك الرسمي لها.

ما هي العقود الذكية؟ وما صلتها برموز NFT؟

ننتقل للحديث عن العقود الذكية التي يجري من خلالها إنشاء الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال، أي بعبارة أخرى رموز NFT، إذ يعتبر معيار ERC-721 المعيار الأول في عالم الأصول الرقمية، ويعمل على شبكة بلوكتشين إيثيريوم الذي قامت شبكة الإيثيريوم بإنشائه لتمكين مطوري البرامج من مشاركة رموز NFTs بسهولة والتحقق من ملائمتها للنظام البيئي لمنصات العملات الرقمية وخدمات المحافظ الرقمية.

وهنا تأتي بلوكتشين مقدمة لك خدمة ذهبية لا مثيل لها، فبناء رموز NFT عبارة عن عقود ذكية مبنية بواسطة تقنية بلوكتشين، ويكفي فقط نشر هذا العقد ليتم نشره وبشكل دائم على هيئة أصل رقمي ذو بصمة رقمية خاصة به على شبكة بلوكتشين، والخدمة الذهبية تكون من خلال إقصاء الحاجة لوجود طرف ثالث لإكمال نشر رموزك، وتحصيله للمكاسب المالية وتقديمها لك، بالتالي فإنه فقط أنت ستكون مسؤول عن كل شيء وتحصيل جميع المكاسب بأريحية ويسر وسهولة.

كيفية إدراج NFT على موقع OpenSea.io؟

توجد بالطبع العديد من المواقع التي تتيح لك إنشاء NFT، ويمكنك البحث عنها عبر الشبكة، لكن النادي العربي سيوفر لك أفضل خيار لإنشاء رموزك الأولى بكل سهولة، وتحقيق أفضل النتائج التي تبتغي الحصول عليها.

لعل موقع OpenSea.io هو الأفضل والأكثر شعبية بين جميع المواقع الموجودة حاليا، إذ يعتبر هذا الموقع سوقا بحد ذاته للمنتجات المبنية على أساس العقود الذكية، بما فيها منتجات ملحقة بألعاب الفيديو، والعناصر الفنية الرقمية وغيرها من المنتجات التي يجري إنشاؤها باستخدام تقنية بلوكتشين وحفظها عليها مثل شبكات الإيثيريوم.

سنتحدث الآن عن كيفية إنشاء حساب على موقع OpenSea.io وسنشرح خدمات هذا المواقع والميزات المثيرة التي يقدمها للمستخدمين الذي يملكون رموز NFT.

والآن أمسك هاتفك المحمول، أو افتح علامة تبويب جديدة على متصفحك في حاسبك الشخصي، ونفذ هذه الخطوات معنا خطوة بخطوة😊

كيفية التسجيل في موقع OpenSea؟

يجب عليك أولا تثبيت تطبيق محفظة MetaMask الرقمية والتعرف على كيفية استخدامه، حيث يبنغي عليك ربطها بحسابك الجديد على OpenSea.io. ولتنزيل المحفظة انقر هنا META MASK. ولمزيد من المعلومات عن محفظة ميتاماسك يمكنك النقر هنا.

  • ندخل إلى موقع OpenSea.io
  • ننقر على أيقونة المحفظة الموجودة في الزاوية العليا اليمينية من الشاشة ونختار محفظة ميتاماسك أو أي محفظة أخرى مدعومة تستخدمها
ربط محفظة ميتاماسك مع موقع OpenSea
ربط محفظة ميتاماسك مع موقع OpenSea
  • نوافق على الشروط
    الموافقة على الشروط
  • الآن يجب الموافقة من محفظة ميتا ماسك من التبويب الجديد الذي سيظهر لنا.
    الموافقة من محفظة ميتا ماسك

وإلى هنا يكون قد سجلنا في موقع OpenSea وربطنا محفظتنا به، وجاء دور إدراج NFT.

كيفية إنشاء NFT على موقع OpenSea.io؟

الآن يجب عليك النقر على أيقونة الحساب واختيار Create لنستطيع إدراج NFT على موقع OpenSea.io

 إدراج NFT على موقع OpenSea.io

ومن ثم يتوجب عليك الموافقة وتأكيد العملية من محفظة ميتاماسك (العملية مجانية ولا تتطلب أي عملة رقمية).

image 321

والآن ماذا تنتظر😏، هيا بنا لنكمل ما بدأناه وننشئ أول رمز NFT خاص بك😉

  • قم بتحميل صورة أو فيديو أو مقطع صوتي أو صورة ثلاثية الأبعاد، إلخ)
  • في حقل “Name” ضع اسما للـNFT الخاصة بك
  • في حقل “Extrrnal link” ضع رابط لموقع الإلكتروني، أو أي صفحة أخرى تقدم المزيد من المعلومات حول الـ NFT
  • في حقل “description” ضع وصفا حول الـ NFT الخاصة بك (يتم قبول لغة syntax)
  • في حقل “properties” قم بإدراج خصائص تتكلم عن الـNFT الخاصة بك، مثل اسم الفنان والرمز وغيرها من المعلومات
  • في حقل “levels” في حال كان الـNFT عبارة عن شخصية تمتلك مهارات معينة (مثل سرعة أو قوة أو أي شيء آخر) يمكن وضعه هنا
  • في حقل “Stats ” يمكن إضافة المزيد من الخصائص على غرار حقل “levels”
  • في حقل “Unlockable Content” سنتكلم عليه في الأسفل
  • في حقل “Supply” نضع عدد الـ NFT الذي نريده
  • في حقل “Blockchain” نختار الشبكة التي نريد أن نصك عليها الـ NFT (ننصح بشبكة بوليغون كون رسوم المعاملات تكاد معدومة).

وهكذا تكون قد انتهيت من إنشاء رموزك من الـNFT على موقع OpenSea.io، لكن هناك المزيد من الأمور التي يمكنك إضافتها لهذه الرموز، والتي تكسبها مزيدا من الأهمية وترفع فرص بيعها وبأسعار جيدة.

ما هي خاصية المحتوى المقفول Unlockable Content؟ وكيف يمكن الاستفادة منها؟

خاصية المحتوى المقفول، هي أحد أبرز الأمور التي يجب عليك التفكير بها وإضافتها لمجموعة NFT، والتي تتمثل بلغة بسيطة بتوفير منتج مقفول غير قابل للفتح إلا بشراء منتج آخر تحدده أنت، وليكن محتوى على اليوتيوب خاص بك، أو لعبة قمت ببرمجتها وغيرها الكثير من المنتجات والأفكار التي يمكنك استثمارها.

فكل ما عليك فعله لتفعيل هذه الميزة على رموزك، هو قيامك بوضع مفتاح خاص بالمحتوى المقفول، وربط هذا المفتاح بمنتج NFT تعرضه أنت على متجرك وبسعر تحدده أنت طبعا.

ويمكنك تطوير الفكرة السابقة وإنشاء مسابقة يانصيب، بحيث تختار فائزا من قائمة المشترين، وتقدم له هدية أو مبلغا من المال، لكن اسم الفائز تضعه محتوى غير قابل للعرض، إلا بعد شراء رمز NFT محدد من متجرك، وبالتالي ليستطيع المستخدمون معرفة اسم الفائز سيضطرون لشراء رموز NFT من على متجرك.

المحتوى المقفول Unlockable Content
المحتوى المقفول Unlockable Content

وتوجد الكثير من الأمور والحالات التي يمكنك فيها تفعيل خاصية المحتوى المقفول، فالجميع يملك حس الفضول لمعرفة المجهول، والذي تحدده أنت على متجرك.

كيفية إدراج NFT على موقع OpenSea.io؟

بعد انتهاءك من إكمال الخطوات السابقة في إنشاء NFT، سنكمل معك إدراج رموزك الجديدة التي أصبحت جاهزة للعرض على متجرك الجديد في موقع OpenSea.io، هيا بنا😃

  • أولا قم بالضغط على زر تحديد السعر وأدخل قيمة منتجك من الـNFT التي تراها مناسبة
  • قم بتحديد زمن جدولة إدراج رموزك، سواء كان في الوقت الحالي أو في وقت لاحق
  • حدد طبيعة بطاقة بيانات رموز NFT، سواء كانت عامة أم خاصة
image 309

تجدر الإشارة إلى أن موقع OpenSea.io يفرض جزءا بسيطا من الرسوم على سعر رمزك، والتي يشير إليها الموقع بشكل مختصر أسفل نافذة التبويب المفتوحة الخاصة بالموقع.

تقنية بلوكتشين ورموز NFT ما تزال قيد التجريب… لذلك ابدأ تجربتك الخاصة ما دامت الفرص متاحة

وبهذا نكون قد انتهينا من مساعدتك في إنشاء رموزك الخاصة من الـNFT، وإيضاح كيفية إنشاء حساب على موقع OpenSea وإدراج رموز NFT خاصتك وبيعها على الموقع💰. وكما ترى فإن الخطوات كانت بسيطة وسهلة للغاية، ولا تحتاج الكثير من الوقت لإكمالها جميعا😃.

إن أردت رسم أو تصميم رموز NFT خاصة بك، فيمكنك الاطلاع على أفضل 10 مواقع اخترناها لك للقيام بذلك، من هنا.

image 310

وفي حال أردت استلهام أفكار لتكوين رموز NFT، فإليك تنصيفنا لأفضل 10 ألعاب NFT يمكن لها أن تعطيك فكرة أشمل عن هذا المجال، وطبيعة الرسوم التي يحتويها.

image 311

يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن هذه التقنيات ما تزال قيد التجريب والتطوير، لكن ما تزال الفرصة متاحة أمامك لعيش هذه التجربة، وإضافة مصدر جديد لتحصيل المال، عبر تقنية حديثة لا يعلم الكثيرون بها في عالمنا العربي، ونتمنى أن نكون قد أحطناكم بمعلومات كافية وجيدة سهلة الفهم والتطبيق، والتي نرغب في أن تعود عليكم بالنفع والفائدة🤗.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.

أضف تعليق