أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

كيف تساهم منصة FTX في خفض سعر الإيثريوم؟

كيف تساهم منصة FTX في خفض سعر الإيثريوم؟

نشر موقع U.today تقريراً يشير إلى أن بورصة FTX المركزية واحدة من أكبر مصادر ضغط البيع على الإيثريوم والعملات الرقمية الأخرى من خلال تمويل المتداولين الذين يرغبون في تقديم عملاتهم مقابل فائدة سنوية (APY) مرتفعة.

تخلق مثل هذه الإستراتيجية ضغطاً هائلاً على العملة التي تكافح بالفعل للحفاظ على مستويات الدعم المحلية.

تقوم FTX بشكل أساسي، بالدفع للمستخدمين لاقتراض الإيثريوم الخاصة بهم، والتي يتم توفيرها لاحقاً للبائعين على المكشوف على منصة تداول FTX. وتعتبر هذه القروض طريقة مباشرة لخفض قيمة أي نوع من العملات الرقمية، بما في ذلك الإيثريوم.

يعتمد سعر الفائدة على الطلب على الأصول الطويلة والقصيرة على المنصة. على سبيل المثال ، عندما دخلت عملة لونا (LUNA) دوامة الموت مع العملة المستقرة UST، قدمت FTX ما يصل إلى 18000٪ APY لأولئك الذين قاموا بإيداع LUNA للبيع على المكشوف.

من الواضح أن مثل هذا المخطط يغذي عمليات البيع في السوق حيث يتم ضخ المزيد من حجم البيع في السوق حيث يعتقد المتداولون قصيري النظر أن تلقي APY مرتفع للغاية أفضل من توفير المزيد من الضغط على الأصل المتعثر بالفعل.

وكما هو متوقع، انخفض سعر لونا (LUNA) إلى 0، وهو ما قد يكون مصير أي عملة تدخل في دوامة موت مماثلة يتم تحريفها بشكل أكبر بمساعدة منصات مثل FTX.

لاحظ المستخدمون أن المحافظ المرتبطة بـ FTX قد تلقت ملايين من الإيثريوم في فترة زمنية قصيرة، مما يشير إلى ظهور ضغط بيع إضافي في السوق.

يعد نقص التدفقات الداخلة والقوة الشرائية على الإيثريوم، وسوق العملات الرقمية بشكل عام سببين رئيسيين يمنعان الإيثريوم من الإنتعاش.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق