أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

كيف تسببت عملة PEPE بخسارة مستثمر 300 ألف دولار؟

كيف تسببت عملة PEPE بخسارة مستثمر 300 ألف دولار؟

أفادت التقارير أن أحد المتداولين خسر ما يقارب 300 ألف دولار من عملة PEPE الرقمية الميمية أثناء محاولته تنفيذ تداول باستخدام وظيفة التدوال في محفظة MetaMask.

إذ أجرى المستثمر حركة سببت له الخسارة من خلال وضع حد مرتفع للغاية لتحمل الهبوط والإنزلاق في السعر، مما أدى إلى خسارة مالية كبيرة ويمكن إرجاع السبب الجذري لهذا الحدث المؤسف إلى انخفاض السيولة في المنصات مما يؤدي إلى اختلال كبير في التوازن أثناء الصفقة.

تغريدة توضح خسارة أحد المستثمرين 300 ألف دولار من عملة PEPE الرقمية
تغريدة توضح خسارة أحد المستثمرين 300 ألف دولار من عملة PEPE الرقمية.

على الرغم من هذه الخسارة الكبيرة لا يزال المستثمر قادراََ على تحقيق أرباح كبيرة، إلا أن الحادثة أصبحت موضوع تسلية داخل مجتمع العملات الرقمية، إذ يسخر الكثيرون من افتقار المتداول إلى فهم المقايضات والأسواق اللامركزية، مما يسلط الضوء على حقيقة أنه حتى الأفراد عديمي الخبرة يمكنهم تحقيق مكاسب كبيرة في عالم العملات الرقمية.

يعتبر الخطأ الذي ارتكبه المستثمر والواضح أعلاه بمثابة تحذير جاد إلى الذين يغامرون في عالم تداول العملات الرقمية وتحديداََ التداول اللامركزي، مع التركيز على أهمية فهم تقنيات AMM و LP، ويتطلب التداول في منصات العملات الرقمية وخاصة المنصات اللامركزية فهماََ شاملاً للآليات الكامنة وراء عمليات التداول ومجمعات السيولة، ومن الضروري أن يتعرف المتداولون على مختلف المنصات والأدوات المتاحة لتقليل مخاطر الخسائر الكبيرة.

ويجب فهم تأثير السيولة المنخفضة على التداولات، كما ويجب أن يأخذ كل من المتداولين والمستثمرن والمبتدئين وقتاََ لإعادة تقييم استراتيجيات التداول الخاصة بهم ومعرفتهم بالأسواق اللامركزية، وسيضمن ذلك حصولهم على فهم شامل للمنصات والأدوات التي يستخدمونها لتجنب المخاطر المحتملة المرتبطة بتداولاتهم.

عملة PEPE تكتسح المشهد الرقمي

اكتسحت عملة PEPE الرقمية الميمية المشهد الرقمي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وحصدت مكانا لها في قائمة أفضل 100 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

ترتيب عملة PEPE على موقع coingecko
ترتيب عملة PEPE على موقع coingecko

ونشر موقع تتبع العملات الرقمية ” Coingecko” تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر يعلن فيها دخول عملة PEPE الرقمية إلى قائمة أفضل 100 عملة بعد أن تجاوز سعرها 0,00000107.

تغريدة تعلن دخول عملة PEPE إلى قائمة أفضل العملات الرقمية
تغريدة تعلن دخول عملة PEPE إلى قائمة أفضل العملات الرقمية

ولكن في الحقيقة منذ نشر التغريدة، ارتفع سعرها أيضا 50%، حيث وصل إلى 0,00000150 دولار للعملة الواحدة، ولا يزال الزخم الصعودي وحالات الشراء مستمرة إلى هذه اللحظة.

ويشار إلى أن عملة PEPE الميمية قد هيمنت على وسائل الإعلام وحتى موقع تويتر، ولهذا السبب بدأ المستثمرين بالانهيال عليها وشرائها مما أدى إلى الارتفاع الصاروخي في سعرها.

تحذيرات من عملة PEPE

وفقاً لبيانات منصة etherscan، فإن العقد الذكي لعملة PEPE، يحتوي بعض الوظائف المشبوهة، مثل البرمجيات التي يمكنها إدراج المستخدمين في القائمة السوداء.

تهدف الوظائف المشبوهة إلى منع محفظة واحدة من احتواء قدر كبير من العملة الميمية، والذي قد يؤدي إلى التلاعب بالسوق بطرق غير عادلة، ورغم ذلك فقد أثارت هذه الميزة الجديدة مخاوف بشأن لامركزية العملة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه لا يمكن استخدام هذه الوظائف إلا من قبل مالك العقد الذكي، مما يعني أن المالك لديه سلطة كبيرة على توزيع العملة الميمية واستخدامها.

وبالطبع فإن هذا التحكم المركزي في القدرة على إدراج العناوين في القائمة السوداء يعتبر كالقيود على اللامركزية التي تتبناها تقنية البلوكتشين.

والغريب أنه تم بالفعل إدراج محفظة واحدة تحتوي على ما يقرب من 850 ألف دولار من عملة PEPE في القائمة السوداء، أي أنها لن تمكن بعد الآن من إجراء أي عمليات سحب أو إيداع باستخدام العملة الميمية.

ما هي عملة PEPE؟

عملة PEPE – هي عملة رقمية ميمية، هذه العملة ببساطة تكريم لميمز شهير يحبه الجميع ويعترفون به وهي بدون قيمة جوهرية أو توقع عائد مالي، لا يوجد فريق رسمي أو خارطة طريق محددة، العملة عديمة الفائدة تماما وهي لأغراض الترفيه فقط.

ما هو مشروع عملة PEPE الميمية؟

تم إطلاق عملة PEPE الرقمية للناس كعملة ميمية مميزة لأن شعارها بالفعل ميمز ومعروف عالميا منذ عام 2005، تم بناؤها على شبكة الإيثيريوم، وتهدف للتغلب على جميع العملات الميمية المنافسة بما فيها شيبا ودوجكوين وغيرها الكثير، وتتميز بأنها ذات رسوم صفرية.

انطلقت عملة PEPE الرقمية من مبدأ أنها أيقونة معروفة ومتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة وعلى مدار عقدين تقريبين، كما أنه حان الوقت لتأخذ مكانتها التي تستحقها في سوق العملات الميمية والرقمية، وأشارت إلى أن عملة دوج الميمية قد أخذت ما يكفي من الضجة وحان الوقت لتولي PEPE زمام القيادة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق