كيف ستغير صناديق التداول مستقبل العملات الرقمية؟

ثلاثة أحداث بارزة ستؤثر على مستقبل البيتكوين

تتجه أنظار المستثمرين والمهتمين بالبيتكوين (BTC) نحو إطلاق صندوق تداول على البيتكوين (ETF)، وهو منتج مالي يعكس سعر البيتكوين ويمكن تداوله في بورصة الأسهم.

ويتطلع الجميع إلى رؤية تأثير هذا الصندوق على سوق العملات الرقمية. حيث أن خبراء الصناعة يشاركون آراءهم حول التداعيات المحتملة لهذا التطور، ويستكشفون قدرته على تغيير سوق العملات الرقمية.

رؤية الرئيس التنفيذي لشركة بيتوايز

شارك مات هوغان، الرئيس التنفيذي لشركة بيتوايز، أكبر شركة لإدارة صناديق مؤشرات العملات الرقمية في العالم، رؤاه حول المستقبل المبشر لصندوق تداول البيتكوين.

ويتوقع هوغان أن يشهد هذا الصندوق تدفقات تصل إلى حوالي 50 مليار دولار خلال الخمس سنوات الأولى من إطلاقه.

YouTube video

فائدة صندوق التداول على البيتكوين

صندوق التداول على البيتكوين هو منتج مالي يعكس سعر البيتكوين ويمكن تداوله في بورصة الأسهم. ويسمح هذا المنتج للمستثمرين بالحصول على فائدة من حركات أسعار البيتكوين دون الحاجة إلى امتلاك العملة الرقمية مباشرة.

إطلاق صندوق التداول على البيتكوين من شأنه أن يجذب المزيد من المستثمرين المؤسسات والأفراد، وسيلقى دعما كبيرا من رأس المال إلى سوق العملات الرقمية.

ويتوقع هوغان أن يشهد هذا التطور تدفقا كبيرا يصل إلى 5 مليارات دولار في السنة الأولى فقط، واضعاً أساساً قوياً للزخم المتزايد خلال خمس سنوات بإجمالى 50 مليار دولار.

التضخم والفائدة والأثر على سعر البيتكوين

فى ظل التطورات المستجدة حول صندوق التداول على البيتكوين، يثير إصدار بیانات مؤشر استهلاك اﻷسعار اﻷساسی (PCE) من قبل مکتب التحليل اﻻقتصادی الأمریکی (BEA) قلقا كبیرا لسوق العملات الرقمية.

هذا المؤشر یعتبر من أهم مقاييس التضخم التي يراقبها الاحتياطي الفيدرالي، وتوجد توقعات بارتفاعه في التقرير القادم.

إذا تطابقت بيانات PCE مع التوقعات، فإن التداعيات على سوق العملات الرقمية قد تكون سلبية بشكل ملحوظ.

الإشارة إلى ارتفاع التضخم قد تدل على فترة طويلة من ارتفاع معدلات الفائدة، وهذا قد يؤدي إلى تغيير في مزاج المستثمرين، مما يؤدي إلى تخفيض تخصيص الأموال نحو الأصول الأكثر مخاطرة مثل البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق