كيف غيرت Coinbase نظرة الكنديين للعملات الرقمية؟

في كندا... ثقافة أقل بيتكوين أكثر

تعتبر Coinbase واحدة من أكبر وأشهر منصات العملات الرقمية في العالم، وتوفر منصة للتداول والتخزين والإرسال والاستقبال للعملات الرقمية.

أطلقت Coinbase خدماتها رسميا في كندا في 14 أغسطس، مما يتيح للكنديين فرصة الوصول إلى مجموعة واسعة من العملات الرقمية، مثل البيتكوين والإثيريوم والدوجكوين.

كما أنها تتعاون مع البنوك المحلية ومنصات الدفع لتسهيل التحويل بين العملات الرقمية والدولار الكندي.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم Coinbase خدمة Interac e-Transfer، التي تسمح للمستخدمين بإيداع وسحب الأموال بسلاسة من وإلى محافظهم.

كيف تؤثر Coinbase على نظرة الكنديين للعملات الرقمية؟

تهدف Coinbase إلى دعم نظام مالي أكثر شمولا وابتكارً. وفي مقابلة مع CoinTelegraph، قال لوكاس ماثيسون، المدير الإقليمي لـ Coinbase في كندا، إن نظرة الكنديين إلى العملات الرقمية تتغير عندما يستخدمونها في حياتهم اليومية، مثل دفع الفواتير أو شراء المنتجات.

قال ماثيسون إن العملات الرقمية تحظى باحترام كبير في كندا، حيث يستخدمها كل من مقدمو الخدمات والعملاء لتسهيل المعاملات.

ما هو التحدي الذي تواجهه صناعة العملات الرقمية في كندا؟

رغم ازدهار صناعة العملات الرقمية في كندا، إلا أنها تواجه بعض التحديات، خاصة فيما يتعلق بالتنظيم وحماية المستهلك.

وفقا لدراسة حديثة أجراها بنك كندا، فإن نسبة المستخدمين الذين يمتلكون عملات رقمية انخفضت من 5% في عام 2019 إلى 4% في عام 2021، مما يشير إلى انخفاض الثقة أو الإقبال على هذه العملات.

ولكن هذه الصورة قد تتغير قريبا، حيث يبذل المشرعون الكنديون جهودا لدعم صناعة العملات الرقمية وتشجيع تبنيها.

في يونيو، نشرت اللجنة البرلمانية الدائمة لمجلس العموم الكندي المعنية بالصناعة والتكنولوجيا تقريرا يسلط الضوء على فوائد تقنية بلوكتشين للاقتصاد والحاجة إلى توفير الوضوح التنظيمي وحماية حقوق المستهلكين.

اقترح التقرير أيضا نهجا تنظيميا مبتكرا للعملات الرقمية، مع التركيز على كيف يمكن أن تصبح كندا رائدة في اقتصاد العملة الرقمية.

ما هي التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية في كندا؟

مع هذه الجهود من Coinbase والسلطات الكندية، يبدو أن صناعة العملات الرقمية في كندا على وشك الانطلاق.

وفقا لهيئة الأوراق المالية في أونتاريو (OSC)، فإن أكثر من 30% من الكنديين يخططون لشراء عملات رقمية بحلول عام 2024، مما يشير إلى ازدياد الطلب والإقبال على هذه العملات.

كما تظهر بعض المؤشرات أن كندا قد تصبح ملاذا للشركات والمستثمرين في مجال العملات الرقمية، خاصة بعد حظر الصين على التعدين والتداول.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق