مؤثر شهير يتوقع سعر البيتكوين في النصف الثاني لعام 2023

رغم ارتفاع سعرها إلا أن هيمنة البيتكوين تنخفض

وفقا لرؤية آرثر هايز الرئيس التنفيذي السابق لمنصة BitMEX أكد بأن تفاقم الأزمة المصرفية ستؤدي إلى تقلبات كبيرة في سعر البيتكوين، الأمر الذي يشير إلى أنه من الصعب وصولها إلى أعلى مستوى جديد خلال العام الحالي.

ويتوقع آرثر أيضا أن تشهد البيتكوين تقلبات كبيرة في النصف الثاني من هذا العام، وذلك بسبب انفجار محتمل للأزمة المصرفية للبنوك الأمريكية بالإضافة لارتفاع سقف الدين العام.

آرثر هايز الذي يدير حاليا صندوقا استثماريا يركز على العملات الرقية يسمى Maelstrom، تحدث من خلال لقاء إذاعي صوتي ببرنامج What Bitcoin Did في 26 مايو، والذي قدم من خلاله عدة تنبؤات حول التوقعات الاقتصادية الحالية لسعر البيتكوين.

والجدير بالذكر أن هايز قال بإنه يتوقع ألا يصل سعر البيتكوين إلى 70 ألف دولار عند بلوغ عام 2024 قائلا:

لا أعتقد أنه في هذه السنة سوف يصل سعر البيتكوين إلى مستوى 70 ألف دولار، ولكن في الوقت نفسه أعتقد أن نكسر هذا الحاجز في السنة المقبلة، وبعدها سوف ينهار البيتكوين.

وفي سياق متصل أشار هايز إلى تقليل الكمية وزيادة المعروض النقدي وأضف إلى ذلك القلق الاجتماعي باعتبارهما المحركين الرئيسيين لمثل هكذا سيناريو، الأمر الذي قد يتسبب في انخفاض حاد في أسعار الأسهم والعملات الرقمية قائلا:

مع الأزمة المصرفية فأنت في الأساس تضع برميل البارود في وضع سينفجر فيه خلال الربع الثالث أو الأخير من هذا العام، لا أعتقد أن البيتكوين ستصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق خلال العام الحالي، بينما أعتقد أنه سيكون أمرا إيجابيا في نهاية المطاف للبيتكوين، إلا أنها قد تكون متقلبة جدا بين الصعود والهبوط.

آراء المحللين حول سعر البيتكوين

أدلى محللون آخرون بتعليقات إيجابية على سعر البيتكوين وخاصة على المدى القصير، وقد تحدث تومي هونان رئيس تحليل السوق في منصة العملات الرقمية Swyftx في حديثه إلى بلومبرغ، إنه من الممكن أن يؤدي تخفيف صفقة الديون إلى عودة المتداولين إلى الطاولة ليعود سعر البيتكوين للارتفاع.

في الأسبوع الماضي، قال استراتيجيو JPMorgan أن السعر الحالي للذهب قد يعطي مؤشرات إلى أن سعر البيتكوين يبلغ 45 ألف دولار.

ووفقا للمحللون فأن حدوث إنخفاض في سعر بيتكوين إلى النصف العام المقبل أمر محتمل، وبالمقابل أشارو إلى أن الحملة التنظيمية من الولايات المتحدة على العملات الرقمية يهدف لتقييد أي اتجاه صعودي محتمل بالإضافة للمضاعفات التي نتجت عن انهيار منصة FTX.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق