مؤسس الدوجكوين ينتقد المجتمع ويصفه بالميت

مؤسس كاردانو السابق دمج الدوجكوين مع منصة تويتر عار على العملات الرقمية

في تبادل صريح على تويتر، أثار بيلي ماركوس، المعروف أيضا باسم Shibetoshi Nakamoto، الجدل بين محبي الدوجكوين.

وهو أحد مبتكري العملة الرقمية الدوجكوين، قال ماركوس إن مجتمع الدوجكوين “مات” لأكثر من عام. واتهم أعضاء المجتمع النشطاء بخلق الدراما والسلبية بدلاً من تشجيع بيئة إيجابية ومرحة.

وجاءت تصريحاته ردا على تغريدة لأحد المستخدمين، يعبر فيها عن أسفه لانخفاض نشاط المجتمع.

وقال المستخدم: “أشعر بالحزن لأن مجتمع الدوجكوين لم يعد كما كان. كان هناك الكثير من التفاعل والإبداع والإلهام”. وأضاف: “أتمنى أن يعود ذلك الزمن”.

ولم يقم ماركوس بتلطيف الكلمات في رده. وقال: “لا يوجد شيء يسمى مجتمع الدوجكوين. لقد مات منذ فترة طويلة. كان هناك فقط مجموعة من الأشخاص الذين يحبون خلق الدراما والشجار على كل شيء”.

وأضاف: “لا أحد يهتم بالدوجكوين كعملة أو كفكرة. إنها فقط حيلة تسويقية لجذب الانتباه”.

هل هذه نهاية الدوجكوين؟

لا يبدو أن كل أفراد المجتمع يشاركون رأي ماركوس. فقد شارك مستخدم آخر في الدفاع عن المجتمع، قائلاً: “أنا آسف أن تشعر بهذه الطريقة. لكن أعتقد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون الدوجكوين ويرغبون في نشر الإيجابية”.

وأشار إلى بعض المبادرات التي قام بها المجتمع، مثل التبرع للأعمال الخيرية ودعم المشاريع الإبداعية.

ورد ماركوس بطريقة أكثر دقة، قائلاً: “إذا كان الناس قد انتقلوا لأسبابهم الخاصة، فهو سعيد لهم. لكن هذا لا يغير حقيقة أن الدوجكوين لم تحظ بالانتباه أو التطور أو التحديث منذ سنوات”.

وأضاف: “أنا لا أحاول إسقاط الدوجكوين. أنا فقط أقول الحقيقة كما أراها”.

ويبدو أن الحقيقة ليست مشجعة بالنسبة لأداء سعر الدوجكوين. وفقا لأحدث البيانات، يتم تداول الدوجكوين بسعر 0.0618 دولار تقريبا.

وهذا يعني أن السعر انخفض بنسبة 50% من ذروته التي بلغت 0.12 دولار في يناير 2023. وقد يكون هذا الأداء الباهت انعكاسا لتراجع حماسة المجتمع، كما أشار ماركوس.

هل هناك أمل لنهضة الدوجكوين؟

ومع ذلك، هناك زاوية أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار. في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي انخفاض النشاط المجتمعي إلى بيئة أكثر تركيزا وأقل ضجيجا.

وهذا يمكن أن يمهد الطريق أمام المتحمسين الحقيقيين لتولي زمام الأمور وتوجيه المجتمع في اتجاه أكثر فائدة. لذلك، في حين أن تعليقات ماركوس قد تبدو محبطة، إلا أنها يمكن أن تكون أيضا بمثابة دعوة للاستيقاظ.

لا تزال الدوجكوين تحتل مكانا فريدا في عالم العملات الرقمية. سواء كان المجتمع “ميتا” أو في حالة سبات فقط، فإن التأثير الثقافي للدوجكوين لا يمكن إنكاره.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق