مؤسس بينانس يهاجم هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية

مؤسس بينانس

شهدنا خلال هذا الأسبوع العديد من الأخبار التي شكلت صدمة كبيرة في سوق العملات الرقمية، وكان أهمها هو الدعوى القضائية المرفوعة ضد منصة بينانس وCoinbase، حيث قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية برفع دعوة قضائية على بينانس ورئيسها بذريعة قيام المنصة مخالفتها قواعد الأوراق المالية وتجاوزها عن عمد.

وتزعم هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن بينانس لم تستطع القيام بإدارة أموال العملاء كما يجب، وأنها استغلت مكانتها الكبيرة في السوق لخداع المستثمرين وعرض بيانات غير صحيحة على اللجان التنظيمية والمستثمرين، إلى جانب تعمدها تعريض مستخدميها للخطر ومحاولات التلاعب.

ما هي أخر التطورات في القضية؟

غرد الرئيس التنفيذي لمنصة Gemini، كاميرون وينكليفوس مشيراً، أن رفع دعوى قضائية من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات كان يعني سابقاً أنه هناك شيئاً خاطئاً في عملك، ولكن الآن هذا يعني أنك تفعل شيئاً صحيحاً.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة بينانس والملقب ‘CZ’ على تغريدة كاميرون وينكليفوس، إن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لم تقاضي منصة FTX على الرغم من الجرائم التي ارتكبتها بحق المستثمرين والتي أدت في النهاية إلى إفلاس الكثير من المستثمرين.

image 82

وعبر مجتمع العملات الرقمية عبر التعليقات الساخرة عن الوضع الحالي للجهات التنظيمية في أمريكيا، حيث تم وصفهم بهيئة عرقلة صناعة العملات الرقمية.

والجدير بالذكر، أن أحد المستخدمين سخر من عدم مقاضاة لجنة الأوراق المالية والبورصات لمنصة FTX، حيث قال إن مؤسسها سام بانكمان، قام بإعطاء رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات Gary Gensler ملايين الدولارات واشترى له الغداء.

image 83
كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق