أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف

عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟

أعلن بافيل دوروف، مؤسس Telegram، عن تحقيق تقدم كبير في تطوير لعبة العملات المشفرة Notcoin، التي نجحت في جذب اهتمام عشرات الملايين من المستخدمين بفضل تفردها وآلياتها المثيرة.

بعد إدراج عملة اللعبة في المنصات، أعرب دوروف عن ثقته في أن قيمة العملة سترتفع. في 16 مايو، أدرجت المنصات الرائدة مثل Binance وOKX وBybit عملة NOT. منذ إطلاق اللعبة في يناير، اجتذبت أكثر من 35 مليون لاعب. في بداية التداول، وصل سعر العملة إلى 0.37 دولار، لكنه انخفض لاحقًا إلى 0.01 دولار. حاليا، يتم تداول العملة بسعر 0.007 دولار، بقيمة سوقية 700 مليون دولار.

سرعان ما اكتسبت Notcoin شهرة بفضل التسويق الفعال ودعم المؤثرين وفريق Telegram. كان من المقرر في البداية أن تظهر العملة في المنصات في أبريل، ولكن المطورين احتاجوا إلى مزيد من الوقت لتحضير البنية التحتية، حيث أصبحت Notcoin أول عملة رقمية على بلوكتشين The Open Network (TON).

في اليوم التالي للإدراج، أشار دوروف في قناته إلى أن العملة دخلت ضمن قائمة العشرة الأوائل من حيث حجم التداول، وبلغت قيمتها السوقية 700 مليون دولار. كما أعلن عن نيته الاحتفاظ بالعملة التي حصل عليها من اللاعبين حتى ترتفع قيمتها مئة ضعف.

وأكد دوروف أن نجاح Notcoin يجعل من نظامي Telegram وTON جذابين لمطوري البلوكتشين، مما يوفر فرصا واسعة لانتشار تطبيقاتهم بشكل فيروسي. قبل شهر من إدراج عملة Notcoin، عززت عملة Toncoin، التابعة لنظام TON، من مكانتها بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية.

تأسس بلوكتشين TON بواسطة الأخوين دوروف في عام 2018، لكن المشروع توقف بسبب النزاعات القضائية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). في عام 2019، أعادت Telegram الأموال إلى المستثمرين وسددت غرامة، ومن ثم استمر تطوير TON بواسطة أعضاء مجتمع TON Foundation.

منذ ذلك الحين، زادت النشاطات في نظام TON بشكل كبير، حيث ارتفع حجم الأموال المقفلة (TVL) في الشبكة عشرة أضعاف. ساهمت قاعدة مستخدمي Telegram في التطور السريع لنظام العملات المشفرة في التطبيق، مما جذب اهتمام شركة الاستثمار Pantera Capital.

ويرى الخبراء أن مبادرات العملات المشفرة لـ Telegram قد تواجه تحديات بسبب زيادة اهتمام الجهات التنظيمية، خاصة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. على الرغم من إدراج رمز Toncoin في معظم البورصات، إلا أن Binance لم تضفه إلى قائمتها بعد.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق