أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ماذا يعني مصطلح NFDS؟

ماذا يعني مصطلح NFDS؟

مصطلح NFDS (Non-Fungible Domain)  – وهو عنوان محفظة رقمية سهل يختلف عن العنوان المعترف به (أحرف وأرقام عشوائية) وذلك لأنه من الصعب كتابة االعناوين الطويلة التي تستخدمها محافظ العملات الرقمية للإشارة إلى عناوين الحساب وإرسال واستقبال العملات، بل إنها أصعب في الحفظ، مما يتسبب ذلك في حدوث مشاكل للمستخدمين الجدد وحتى للمستخدمين المخضرمين.

تم إجراء عدة محاولات لإصلاح هذه المشكلة وذلك من خلال الخدمات التي توفر أسماء مستعارة قصيرة ومقروءة لعناوين المحفظة. ولكن هذه الخدمات لديها عدة مشاكل منها المعالجة البطيئة.

ولذلك تم بناء NFDS لحل هذه المشكلة إذ انه سيمكن المستخدمين من إرسال واستقبال العملات الرقمية باستخدام اسم يسهل كتابته وتذكره.

كما تم بناء NFDomains على شبكة Algorand وشبكة الإيثيريوم أيضا وشبكات أخرى، حيث ستجد هذه اللاحقة بجانب الاسم أي عند إرسال أو استلام العملات الرقمية سيتم الارسال والاستلام باستخدام عنوان مثل “ahmed.algo” أو “ahmed.eth” وذلك بدلاً من استخدام السلسلة العشوائية الطويلة من الأحرف والأرقام في عنوان المحفظة التقليدي على الشكل التالي (0x2170ed0880ac9a755fd29b2688956bd959f933f8)،هل يوجد فرق؟

علاوة على ذلك، كل NFD مضمون ليكون فريد من نوعه. كما يتم حمايته بواسطة عقود ذكية تضمن عدم وجود أسماء متضاربة مرتبطة بأي عناوين أخرى.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق