أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

ماذا يعني مصطلح Private Keys في العملات الرقمية؟

ماذا يعني مصطلح Private Keys في العملات الرقمية؟

المفتاح الخاص Private Keys – هو عبارة عن رقم طويل وفريد ​​يتم إنشاء المفتاح بشكل عشوائي بحيث يثبت ملكية مستخدم ما لعملاته الرقمية، بحيث يقوم هذا المفتاح بإنشاء توقيع وذلك عند قيام المستخدم بإجراء معاملة على البلوكتشين.

كما أنه يتم استخدامه من أجل إنشاء توقيع على المعاملات، ليقوم هذا التوقيع بدوره في المساعدة بتحديد هوية المستخدمين الذين قاموا بإجراء المعاملة، كما يمنع أي شخص من تغيير المعاملة وذلك بمجرد نشرها على البلوكتشين وهذا يؤدي الى معرفة الهوية الحقيقية للمستخدم.

ويعتبر الهدف الأساسي من تقنية البلوكتشين هو القيام بتوفير قناة آمنة للنقل وذلك بدون أي وسيط أو أي طرف ثالث، وعليه ومن أجل تحقيق الأمان فإن التشفير العام يعتبر إلزاميا.

والجدير بالذكر أن المفتاح الخاص مشفر والمقصود بالمشفر هنا أي أنه غير مرئي للعامة، بحيث يوقع المفتاح الخاص على المعاملة في الخلفية بحيث لا يمكن لأي من المستخدمين المشاركين في معالجة المعاملة من رؤية المفتاح الخاص Private Keys.

كما يمكنك الحصول على المفاتيح الخاصة من جميع المحافظ الالكترونية، ولكن لن تستطيع الحصول عليها في محافظ منصات التداول المركزية حيث تقوم المنصات المركزية بالاحتفاظ بها عوضًا عن المستخدمين.

كما إن غالبية العملات الرقمية تدعم زوجين من المفاتيح وهما:

  • مفاتيح عامة: والتي تستخدم من أجل التعريف وتكون هذه المفاتيح مرئية لجميع المستخدمين في الشبكة.
  • مفاتيح خاصة: وهي المفاتيح التي تستخدم من أجل المصادقة، بحيث يجب على المستخدمين القيام بالاحتفاظ بها آمنة وبعيدة عن أعين الأطراف الأخرى وذلك من أجل الحماية.

ملاحظة: من يملك المفتاح الخاص يملك الوصول إلى العملات الرقمية، لذلك فإن حفظ العملات الرقمية على المنصات المركزية يعتبر أمرا خطيرا كونك لا تمتلك المفتاح الخاص بالمحفظة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق